دعاء استقبال العام الجديد 2023 ، أدعية السنة الميلادية الجديدة

دعاء استقبال العام الجديد 2023 ، أدعية السنة الميلادية الجديدة، إن أفضل ما يمكن أن يتم استقبال العام الجديد به هو الدعاء، حيث يتوجه العبد المسلم مع حلول العام الجديد إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء، بحيث يقوم بدعوته ورجائه بأن يكون العام الجديد أفضل من الأعوام الأخرى التي مضت، وأن يكون أيضاً عام خير وسعادة وهناء يتم فيه تحقيق الأمنيات، حيث يعد الدعاء من إحدى أفضل العبادات، وبالتزامن مع حلول العام الميلادي الجديد سوف يتم من خلال هذا المقال ذكر أفضل دعاء استقبال العام الجديد 2023 ، أدعية السنة الميلادية الجديدة.

دعاء استقبال العام الجديد 2023

دعاء استقبال العام الجديد 2023

كما وذكرنا مسبقاً بأن من إحدى أفضل الأمور التي من الممكن أن يتم استقبال العام الجديد بها هو الدعاء. وذلك من أجل أن يتم الحصول على التوفيق من الله سبحانه وتعالى منذ بداية العام. وفي هذا الصدد سيتم التعرف على أفضل دعاء استقبال العام الجديد 2023. وهذا الدعاء كالتالي:

  • يا رب نستودعك سنة مضت من عمرنا بأن تغفرها لنا، وترحمنا وتعفو عنا وأن تبارك لنا في أيامنا القادِمة، وتصلح أنفسنا وتيسر أمرنا وتهدي سبلنا.
  • كما وأسألك يا الله مع بداية العام الجديد أن تكتب لنا الخير فيه وتجعله ختام لأحزاننا وبداية لحياة جديدة مليئة بالسعادة والخير.
  • يا رب إني أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير الثواب، وثبتني وثقل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجتي، وتقبل صلاتي، واغفر خطيئاتي، وأسألك الدرجات العلى من الجنة يا الله.

شاهد أيضاً: موعد عطلة راس السنة الميلادية 2023 في الكويت

أدعية السنة الميلادية الجديدة

لا شك أن أكثر ما يتصدر البحث عنه خلال الفترة الحالية عبر العديد من المواقع البحثية الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، هو دعاء استقبال العام الجديد 2023 نظراً لاقتراب حلوله. وفي هذا الصدد سيتم التعرف على أجمل الأدعية التي يتم استقبال السنة الجديدة بها. وهذه الأدعية كالتالي:

  • أسألك يا الله أن تبشرني في آخر أيام هذه السنة بكل ما أتمناه واجعل السنة الجديدة فاتحة خير على أهلي وأحبتي وأصدقائي.
  • كما وأسألك يا الله يا جابر خواطر المنكسرين أن تجبر كسر قلبي، يا رب اجعلها سنة جديدة ترزقني فيها بفرحة تنسيني كل ما عانيته وأنت على كل شيء قدير.

دعاء دخول العام الجديد مكتوب 2023

دعاء استقبال العام الجديد 2023

كذلك وبالتزامن مع اقتراب حلول العام الجديد سوف يتم التعرف على أفضل دعاء استقبال العام الجديد 2023. وذلك حتى يتم بدء العام الجديد بذكر الله سبحانه وتعالى، لما لذلك من فوائد في انتشار الخير والسعادة على ذاكري الله عز وجل. وفي هذا السياق سيتم إرفاق أفضل دعاء لدخول العام الجديد فيما يلي:

  • أسألك يا الله أن تجعل هذا العام مغفرة لكل مذنب، وهداية لكل عاص، وشفاء لكل مريض ورحمة لكل ميت واستجابة لكل دعاء، فأنت على كل شيء قدير يا رحمن يا رحيم.
  • كما وأرجوك يا الله ، يا محول اﻷحوال بأن تحول حالي إلى أفضل حال بحولك وقوتك يا عزيز يا متعال.

شاهد أيضاً: موعد عطلة رأس السنة الميلادية في السعودية 2023

أفضل أدعية رأس السنة الجديدة 2023

بالإضافة إلى ذلك فإنه يوجد هناك العديد من الأدعية التي يمكن الدعاء بها بالتزامن مع حلول العام الجديد. وذلك حتى يكون عام خير وسعادة علينا جميعاً، وإليكم أفضل دعاء استقبال العام الجديد 2023 يمكن الدعاء به في هذه المناسبة. وهو كالتالي:

  • أسألك يا الله أن تصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وتصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وتصلح لي آخرتي التي إليها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.

دعاء العام الجديد للحبيب 2023

كما ويمكن أن يتم مع اقتراب حلول العام الجديد توجيه دعاء استقبال العام الجديد 2023 للحبيب. حيث إن الحبيب هنا يقصد به كل شخص تكن له الحب في داخلك، سواء كان أب أو أم أو أخ أو أخت أو صديق أو أي شخص آخر تكن الحب له. ويمكن الدعاء له بالتالي:

  • أسألك يا الله مع بداية السنة الجديدة أن تحفظ لي من أحببت، فهو أجمل عطاياك وكل رضاي، يا رب إني استودعتك حياته وصحته وعافيته، يا رب لا تحني له ظهرا ولا تعظم عليه أمراً، يا رب أسعد قلبه، وأطل عمره، وأبعد عنه كل أذى ونور دربه.

شاهد أيضاً: موعد عطلة راس السنة الميلادية 2023 في الإمارات

دعاء نهاية العام واستقبال عام جديد

أيضاً بالتزامن مع اقتراب حلول السنة الميلادية الجديدة، فإن الناس لا يقتصر بحثهم عن دعاء استقبال العام الجديد 2023 فقط. بل يبحثون أيضاً عن أجمل دعاء يمكن أن ينهوا به عامهم ليستقبلوا العام الجديد به. حيث إنه من الممكن أن يتم إنهاء العام واستقبال العام الجديد من خلال الدعاء التالي:

  • يا رب في ختام العام إني لست سيئ ويكفيني أنك تعلم، أسألك يا الله أن تحيي بداخلي ما أماته الناس اتجاهك، يا رب إن حياتي رأساً على عقب وتائه في المنتصف في كل شيء، أسألك يا الله أن ترتب لي دنياي وترشدّني إلي كل ما هو خير واختر لي ما تحب يا اللّه فأنا شيء وأنت رب كل شيء يا من بيده كل شيء.

دعاء آخر يوم في السنة

دعاء استقبال العام الجديد 2023

كذلك ويعرف بأن المسلمين خير ما يودعون به عامهم هو الدعاء مثل دعاء استقبال العام الجديد 2023. وذلك حتى يكون شهيداً لهم عند الله سبحانه وتعالى بأنهم أنهوا عامهم بالتقرب إلى الله عز وجل. ومن هذا المنطلق سيتم سرد أفضل دعاء يمكن الدعاء به في آخر يوم في السنة، وهو كالتالي:

  • يا رب اختم لنا عامنا الماضي بالصالحات وبارك لنا في العام الجديد واجعل اليسر والسعادة فيه.
  • أيضاً ها هو عام من عمري مضى وعام جديد ابتداء اللهم إنها بداية عام جديد لي. فاجعل عامي هذا أجمل مما تمنيت ورجوت يا الله.
  • يا رب اغفر لي ذنوب فعلتها في سنة مضت. وأصلح نفسي واسترني وأكرمني في السنة الجديدة واجعلها بداية هداية ونور وسرور وفرج وخير لي ولجميع المسلمين يا الله.

شاهد أيضاً: الفرق بين السنة الميلادية والهجرية 1444/2023

أفضل دعاء في أول يوم من العام الجديد 2023

أيضاً يعتبر من أجمل الأمور التي يمكن استقبال السنة الجديدة بها هو دعاء استقبال العام الجديد 2023. وذلك نظراً لأن الدعاء يعد من إحدى أفضل العبادات التي بها يتقرب العبد المسلم إلى الله سبحانه وتعالى. ومن هذا المنطلق سوف نسرد قائمة مميزة من أجمل الأدعية فيما يلي:

  • يا رب اجعل بداية هذا العام سعادة ونهايته خير وفرح.
  • كذلك، يا رب أنت حسبي وملجئي ووكيلي وكلتك أمري فاختر لي ولا تخيرني في أمري.
  • كما وأسألك يا الله أن تصلح حالي وتقربني إليك قرب المحبوب.

وبوصولنا إلى المحطة الأخيرة من هذا المقال. نكون قد انتهينا من ذكر أجمل دعاء استقبال العام الجديد 2023 ، أدعية السنة الميلادية الجديدة كما وذكرنا أفضل الأدعية التي من الممكن أن يتم الدعاء بها في آخر يوم من العام الحالي وفي أول يوم من العام الجديد.