صور الأم المتوفاة 2023، فقدان الأم خسارة عظيمة في الحياة، ولكنّ قدر الله تعالى وهذا مكتوب على كل الامة، وعلى المسلم أن يسلم أمره لله، وهنا سنقوم بوضع أجمل وأفضل الصور والرموز والخلفيات التي تحمل أفضل العبارات عن الأم المتوفيه  وسنتحدث عن الحزن والكسر على فقدان أغلى وأحن قلب في هذه الدنيا الأم .

صور الام الراحلة 2023

الأم هي السيدة الأولى في هذا العالم، هي الأم، والمربية، والمناضلة والمقاتلة في هذا العالم، وهي الرابطة، والعون، والقوة، والدفء، والحنان، واللطف العالم خسارة فادحة وخسارة فادحة للإنسان في حياته، وفي ما يلي نقدم صور الأم المتوفاه.

صور عن الام المتوفية 2023

شاهد أيضاً: كلام عن الام مؤثر قصير

صور رمزية للأم المتوفاة

فيما يلي صور رمزية للأم المتوفاة يبحث العديد من الأطفال عن هذه الرموز لأنهم يرثون أمهاتهم الراحلات يصعب على الإنسان أن يفقد والدته الحبيبة والحبيبة، والرموز هي

صور عن الام المتوفية 2023

خلفيات عن والدتي المتوفاة

وفاة الأم وانحرافها إلى حياة وعالم آخر، أمر كبير يصعب على أي شخص أن يتحمله إلا من لديه إيمان قوي وراسخ، من يعلم أنها الآن في العناية الإلهية العظيمة، يستسلم لأمره إلى الله تعالى يذكرها بالخير ويبررها حتى بعد وفاتها، وفيما سيأتي خلفيات عن والدتي فقيد

صور عن الام المتوفية 2023

أدعية مصورة للأم المتوفاة

وقد جعل الله تعالى الدعاء للأم الميتة من أعظم الحسنات ومثالا على الصدق والطاعة.

 

صور عن الام المتوفية 2023

صور الأم المتوفاة 2023كلمات حزينة عن الام المتوفاة

الحزن شي مكتوب في كل المواقف سواء كان فرح لمناسبة ما او حزن لفراق حبيت، وفراق الام أعظم حزن فالوجود وهنا كلمات تكتب للام وعن الام :

  • اللهم امي تعبت وسهرت لوقت متأخر وعملت معي جزاها الله كل خير اللهم اني افتقدها كثيرا.
  • ماتت والدتي وتركت جرحا في قلبي لا يندمل، طار الفراق بيننا، والفراغ الذي تركته أخذ جزءًا كبيرًا من حياتي، رحمها الله واستبدلها بالجنة.
  • اللهم ان امي كانت لطيفة ورقيقة ومحبة اجعلها من احبائك وادخلها في حدائقك الواسعة يا رب العالمين.
  • كنت ضعيفًا وعاجزًا بوفاة أمي، وانكسر قلبي وتشققت روحي بسبب رحيلها، وأبكي كل يوم على انفصالها، يا رب، ساعدني في هذه المحنة.

عبارات لمس عن فراق الام

فراق الام صعب ومؤلم جداً ولكن قضاء الله وقدر وفوق كل شي وليس لنا الا قول ان لله وانا اليه راجعون، ولكن بعضنا له مشاعر حساسة يفتقد فيها الكثير من لمسات الام وهنا سنضغ كلمات تنبض عن فراق الام :

  • تركت الضحكة وجهي عندما غادرت والدتي، كانت ضحكي، فرحتي، حنيني وقلبي، وقلبي توقف برحيلها.
  • فقدت لذة الحياة وطعمها مع ضياع والدتي العزيزة، فقدت معنى الحياة ومعنى السعادة والفرح اللهم ارحم أمي وساعدني في محنتي.
  • لقد فقدت نصفي العزيز وأصبحت أما يتيمة، يتيم قلب بدأ يشعر بالوحدة ويعاني من آلام الفراق القاسية، اللهم امي.
  • كثيرا فتقدك يا أمي العزيزة، أفتقد رائحة الجمال، اشتقت لنفسي التي كنت أجدها فيك، أفتقد الشخص الذي كنت أراه في مرآة عينيك.

أجمل ما قيل عن الأم المتوفاة

هنا سرد ​​لأجمل كلمات عن الأم المتوفاة وهذا العبارات والكلمات تريح القلوب وتهدي النفوس، وتعبر عن الشوق الذي يغلي ويتبخر في نفس الشب أو البنت الذين افتقدو أمهم :

  • أمي العزيزة، ما زلت أشاهد وجهك المشرق والمبتسم كل ليلة، عن غير قصد ودون إدراك، وأبحث عنك في وجوه الناس، في السماء، في وجه القمر بين النجوم وفي جنة النعيم.
  • ذبلت حياتي وذبلت أزهاري يا أمي في غيابك منذ أن تركت عالمي وكل شيء يخنقني وكل شيء يزيد ألم قلبي بسبب انفصالك وكل يوم أصلي من أجلك والله ارحمك واجعلك في جنته.
  • أمي العزيزة التي كانت تراقب آلامي، أمر الله أن ترحل، وأنا الآن أتألم، لكن لا يوجد من يراقبني، يرحمك الله، أعز إنسان.

صور الأم المتوفاة 2023

شاهد أيضا:  حكم عيد الام في الاسلام

شعرت برحيل الأم

كثير من الشعراء أبدعو في كتاب الشعر في وصف الألم والصدمة برحيل الأم ، وكان يكتبون الشعر بقلوب مؤلمة وموجعة لفراق الام، وهنا سنعرض أشعار الفراق والالم عن الأم :

  • قال الشاعر محمود مفلح

لماذا سمعت كأنني لم أسمع الخبر هل تحول قلبي إلى حجر في ضلوعه ولماذا تجمدت فلم يرتجف قافيتي ولا شعرت ولا أرى أي شعر كأن كل سيقان الشعر قد لبسها مجفّف الشعر الذي كان غدرا بشعره أنا من عزفت أوتارها لحنًا يهز الشجيرة والذرة والطيور والأشجار، فكانت نقودي صامتة فلم أتلفظ بقافية، ولم أر بعيني الدموع تنزل هل جفف الرمل حواسي وجفني حتى أصبح الشعر لا علما ولا خبرا

  • ونُقل عن الشاعر جمال مرسي قوله

يا طيف أمي، يخطر ببالي وعقلي، أجدد شباب الحياة وأحيي مشاعري لقد مرت سنوات عديدة من الدموع، وقلبي لا يزال كريمًا معها، وإذا لم يتحدث معها بصراحة مثل اضطراب البحر، فإن موجة مماثلة في الكرم والإغداق هي سحر التعاويذ، و في قول الحق الواضح له في الأعالي فيه إحساس بالنضارة، زهور الحديقة، وحنان الشاعر.

مشاركات عن الأم المتوفاة

يبحث العديد من الذين عانوا من فقدان أم على منشورات المؤثرة عن وفاة الأم لنشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي أما بصورة أول بكلمات تحمل الكثير من المعاني لفقدان وهنا سنكتب بعض الكلمات التي تروق لكم والتي سيتم عرضها على كالتالي

  • أمي العزيزة هي التي انتظرت أن آتي إلى هذا العالم بشغف وحب واهتمام، وهي التي تحملت كل المصاعب والآلام من أجلي، وعانت من كونها شيخًا وناضجًا، رحمك الله يا نعمة عمري مات.
  • في كل حياتي وما تبقى من عمري، اسمك يا أمي، سيشرق دائمًا في قلبي ولساني في صلاتي، فكل ثانية أدعو لك بالرحمة والمغفرة، أسأل الله القدير أن يغفر لك ويكون لك. يرحمك ويصفح عنك ويجعلك من أهل جنة النعيم، ويشفعك بشفاعة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.
  • تركت أيها العجوز، وتركت وراءك أجسادًا محطمة وفارغة، وتركت قلوبًا مليئة بالحزن والأسى والبلاء، وتركت أرواحًا مكتئبة وحزينة لا تعرف معنى السعادة أو طعمها، يرحمك الله، عزيزي أم.

دعاء للأم المتوفاة بالصور

الأدعية المكتوبة على الصور الرائعة والمميزة هي الأكثر انتشارا بين الناس، وهي من الأشياء التي تذكر الناس بضرورة الدعاء للميت، وفيما يلي صور للأم المتوفاة تحتوي على أجمل الأدعية

 

 

صور عن الام المتوفية 2023

شاهد أيضاً: هل الاحتفال بعيد الام بدعة

وفي نهاية المقال عرضنا لكم صور عن الام المتوفية 2023 وأدعية مصورة للأم المتوفاة وقدمنا أجمل الكلمات المعبرة والمؤثرة عن فقدان الأم والكثير من الأقوال والعبارات التي قيلت عن الأم المتوفاة وبالاضافة الى مجموعة من أجمل القصائد وفي النهاية نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.