دعاء للميت في العشر الاواخر من رمضان، من المعروف أن العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك هي فترة مهمة جدًا، ولها أهمية خاصة عند الله سبحانه وتعالى، حيث يتفضل الله بالثواب الكثير على المسلمين الذين يقضون هذه الفترة في العبادة والذكر والدعاء، وينال المسلمون المغفرة والرحمة، حيث يغفر الله سبحانه وتعالى للمسلمين ذنوبهم ويعطيهم الرحمة والعفو في العشر الأواخر، وسنقدم لكم عبر موقعنا هذا أفضل دعاء للميت في العشر الاواخر من رمضان.

دعاء للميت في العشر الاواخر من رمضان

الدعاء للميت في العشر الأواخر من رمضان من الأعمال الصالحة التي يحث عليها الإسلام، حيث يؤكد الرسول صلى الله عليه وسلم أن الدعاء للميت يصله، وفيه زيادة الثواب، والمغفرة من الله له بإذن الله سبحانه وتعالى، ومن أفضل الأدعية:

  • اللهم اغفر (اسم الميت)، وارحمه، وعافه، واعف عنه، وأكرم نزله، ووسع مدخله، واغسله بالماء والثلج والبرد.
  • ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.
  • وأسكنه الفردوس الأعلى، وارزقه الحور العين، والمقام الأخرى عند النبيين والصديقين والشهداء والصالحين، وحسن أولئك رفيقاً، برحمتك يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضا: دعاء دخول العشر الاواخر من رمضان 1444

دعاء للميت في العشر الاواخر من رمضان

دعاء للام المتوفية في أواخر رمضان

اللهم اغفر لأمي وارحمها وتجاوز عن سيئاتها، وأسكنها فسيح جناتك مع الصديقين والشهداء والصالحين، واجعل قبرها روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم ألهمنا الصبر والسلوان واجعل لنا في فراقها عوضاً خيراً، اللهم آمين.

  • اللهم اغفر لأمي وارحمها، وعافها واعف عنها، وأكرم نزلها، ووسع مدخلها، واغسلها بالماء والثلج والبرد.
  • ونقها من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأسكنها فسيح جناتك.
  • ولا تجعل اللهم لها في قبرها وحشة، ولا تفتنها بعد موتها، واجعل قبرها روضة من رياض الجنة.
  • ولا تجعل للشيطان فيها نصيباً، وأنر لها في قبرها، واجعل لها في الجنة قصوراً من الذهب والفضة.
  • وأطعمها من ثمار الجنة واسقها من الرحيق المختوم، وارزقنا وإياها حسن الخاتمة.
  • ولا تجعل آخر كلامنا من الدنيا إلا جملة لا إله إلا الله.

دعاء لابي المتوفي في رمضان

اللهم اغفر لأبي وارحمه، وعافه واعف عنه، وأكرم نزله، ووسع مدخله، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأسكنه فسيح جناتك، ولا تجعل له في قبره وحشة، ولا تفتنه بعد موته، وأجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعل للشيطان فيه نصيباً، وأنر له قبره واجعل له في الجنة قصوراً من الذهب والفضة، وأطعمه من ثمار الجنة واسقه من الرحيق المختوم، وارزقنا وإياه حسن الخاتمة، ولا تجعل آخر كلامه من الدنيا لا إله إلا الله، اللهم آمين.

شاهد أيضا: دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور وقضاء الحوائج مكتوب

دعاء للميت في رمضان يوم الجمعة

اللهم اغفر (اسم الميت) وارحمه، وتجاوز عن سيئاته وزلاته، واستره بسترك الجميل، واجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم واسكنه فسيح جناتك، وأعذه من عذاب القبر وعذاب النار، وأنر قبره بنورك يا مُنِير. اللهم اجعل صيامنا في هذا الشهر مقبولاً، وارزقنا الجنة بغير حساب، والعتق من النار برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء للميت في العشر الاواخر من رمضان، كان هذا عنوان مقالنا، والذي ذكرنا فيه الأدعية للمتوفيين في العشر الأواخر من شهر رمضان، وأدعية للأم المتوفية وللأب المتوفي، رحم الله جميع موتى المسلمين وغفر لهم.