لماذا عيد الحب في 14 فبراير، يعد عيد الحب من إحدى أكثر المناسبات التي تصدر الحديث عنها خلال الفترة الأخيرة عبر العديد من منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، وذلك نظراً لأنه لم يتبقى على حلوله سوى القليل من الأيام المعدودة، لكن ما يجهله الكثير من الأشخاص هو سبب تحديد عيد الحب خلال اليوم الرابع عشر من شهر فبراير دونً عن غيره من الأيام الأخرى، ومن هذا المنطلق سيتم من خلال المقال توضيح لماذا عيد الحب في 14 فبراير.

لماذا عيد الحب في 14 فبراير

لا شك أنه يوجد هناك قدر كبير من الفضول لدى الكثيرين في معرفة سبب اختيار عيد الحب خلال 14 فبراير، حيث يذكر بأن قصة عيد الحب تعتبر رواية تم انتشارها منذ القدم وما زال يتم تداولها حتى هذه اللحظة.

  • فقد قيل بأن في مرحلة من المراحل التي كان قد حكم خلالها حاكم البلاد الإمبراطور الروماني، كان قد انتشر في حينها مرض الطاعون بشكل كبير.
  • مما نتج عنه أعداد كبيرة من الجثث.
  • وهذا ما دفع الإمبراطور إلى القيام بإصدار قرار منع تزويج أي إنسان.
  • وذلك باعتقاده بأن العزوبية هي الطريقة الوحيدة التي يمكن من خلالها بأن يكون الإنسان أقوى.
  • ومن هنا كانت نقطة البداية للناس في اللجوء إلى الزواج بالسر.
  • وهذا ما دفع الإمبراطور إلى أن يطلب من القديس بأن يترك الديانة المسيحية لكنه لم يستجب له وامتنع عن ذلك.
    وعلى إثر ذلك تم إعدامه في 14 فبراير، ومنذ تلك اللحظة وهم يحتفلون بالعيد في نفس التاريخ من كل سنة.

لماذا عيد الحب في 14 فبراير

شاهد أيضا: لماذا سمي شهر رجب الاصب

رسائل تهنئة بعيد الحب 2023

بالإضافة إلى ذلك. فإن من أكثر الأمور التي تم البحث عنها في الآونة الأخيرة، هو أجمل رسائل التهنئة التي يكثر تبادلها في عيد الحب بين الأصدقاء والعشاق والأزواج وغيرهم، ومن هذا المنطلق اخترنا لكم أجمل قائمة مميزة من هذه الرسائل تجدونها في السطور الآتية:

  • إن يوم 14 فبراير لا ينقصه سوا ابتسامتك الجميلة ليزداد جمالا وأناقة.
  • كما أن حبي لك لا يقدر برسالة تبعث على الهاتف، ولا يمكن التعبير عنه بكلمات وعبارات متداولة، حبي لك يفوق الخيال ولا شيء في العالم ينجح في التعبير عنه.
  • أيضا. كل عام وأنت حبيبي، كل يوم وأنت حبيبي، كل دقيقة وأنت حبيبي ورفيقي، كل ثانية في عمري وأنت أجملها.
  • كذلك عندي القلب وعندك دقاته، عندي جسد وعندك حياته، عندي الحب وعندك عيده، أحبك يا روح قلبي.
  • كما ويكفيني من عمري لحظتين، لحظة تكون فيها أنت سعيد، ولحظة تفتكرني وأنا في عيد الحب عنك بعيد.

لماذا عيد الحب في 14 فبراير

شاهد أيضا: لماذا أول رجب عيد ميلاد ملايين السعوديين

سبب تسمية عيد الحب بهذا الاسم

كما ويتساءل الكثير من الناس عن سبب تسمية عيد الحب بهذا الاسم، حيث يعرف بأنه تم تسمية عيد الحب بهذا الاسم نسبة إلى القس الروماني فالنتاين، الذي يعرف عنه بأنه كان قد تم إرساله إلى السجن ومن ثم قام بمساعدة شابة عمياء في استرجاع بصرها وعلى إثر ذلك وقعت في حبه، كما وهناك رواية أخرى ذكرت بأن ذلك القس كان قد وقع في حب ابنه السجان الذي قام بحبسه، ومن ثم قام بإرسال رسالة لها كتب بها من حبيبك فالنتاين،

لا شك أنه بوصولنا إلى الختام نكون قد علمنا لماذا عيد الحب في 14 فبراير، كما وذكرنا مجموعة من رسائل التهنئة بعيد الحب، أيضا تعرفنا على سبب تسمية عيد الحب بهذا الاسم.