كم سعر رز ابو بنتين 5 كيلو، وهو من أنواع الأرز المشهور في المملكة العربية السعودية، ويتم بيعه في جميع المتاجر والبقالات في السعودية، كما إنه من أنواع الأرز الأمريكي الذي يتميز بالجودة، وبالسعر المناسب ويتساءل الكثير من المواطنين عن سعر هذا الرز في الوقت الحالي وخصوصا مع نزول عروض اليوم الوطني السعودي، وسنقدم لكم من خلال هذا الموقع أهم المعلومات عن كم سعر رز ابو بنتين 5 كيلو.

أرز أبو بنتين

أرز أبو بانتين الأمريكي مسلوق جزئيًا، طويل الحبة، من أشهر أنواع الأرز في السعودية. وتتميز بمذاقها الطيب ومذاقها الممتاز الذي لا يتأثر بالطهي الزائد فتبقى الحبوب منفصلة عن بعضها. يأتي أرز أبو بانتين بأنواع وأوزان مختلفة، وهو بجودة محدثة من أرز أبو بانتين. بنت الأمريكي الذي غزا السوق السعودي منذ ما يقرب من عشرين عاما.

أرز أبو بنتين 5 كيلو كم هو

يبلغ سعر أرز أبو بنتين الذي يزن خمسة كيلوغرامات نحو 25 ريالاً سعودياً، ويباع في المحلات الأخرى بسعر أعلى بنحو سبعة ونصف ريال، ويبلغ سعره 32 ونصف ريال سعودي. لهذا النوع من الأرز المطبوخ الأمريكي ؛ لأن سعره يختلف باختلاف الجودة من نوع إلى آخر، وعمومًا فإن سعر أرز أبو البنتين من متوسط ​​الأسعار المناسب للجميع.

كم سعر رز ابو بنتين 5 كيلو

ما هو سعر أرز أبو بانتين 10 كيلو

سعر أرز أبو بانتين 10 كيلو 60 ريال سعودي للأرز طويل الحبة، أما النوع الأمريكي من الأرز طويل الحبة فهو أرخص قليلاً، حيث يبلغ سعره 56.95 ريال سعودي. خلال السنوات الماضية، شهدت أسعار هذا النوع تباينًا بين الصعود والهبوط، لكن هذا النوع ظل ضمن فئة السعر المتوسط ​​بالنسبة إلى أسعار الأرز الأمريكي بنفس الجودة.

شاهد أيضا: طبخات رمضان من الانستقرام بالخطوات

شرح طريقة طبخ أرز أبو بنتين

يعتبر أرز أبو بانتين خيارًا رائعًا للمآدب الكبيرة أو حتى وجبات الطعام لأفراد الأسرة. يمكن طهيه بأكثر من شرح طريقة. تصلح للكبسة والأرز المسلوق. إليك شرح طريقة طهي أرز أبو بانتين بالخضار

  • سخني الزيت في قدر على نار متوسطة.
  • يضاف البصل ويقلب لمدة دقيقتين حتى ينضج.
  • نضيف الأرز والبهارات والثوم والأوريغانو ونخلط جيداً حتى تمتزج المكونات.
  • أضيفي مرق الدجاج والجزر المفروم والفلفل الأحمر وأي خضروات مرغوبة واتركي الخضار حتى تنضج.
  • غطي القدر وخففي النار واتركي ربع ساعة لمدة ثلث ساعة حتى تنضج الخضار.
  • نضيف الأرز مع الاستمرار في خفض الحرارة وتبليه بالملح والفلفل الأسود، ونتركه على النار لمدة عشر إلى ربع ساعة مع اختبار نضج الأرز.
  • والطبق جاهز للتقديم مع إضافة الدجاج المشوي على الجانب او اللحم البقري.

وبذلك نصل إلى خاتمة مقال بعنوان كم سعر رز ابو بنتين 5 كيلو، حيث أنه يقدم لمن يرغب في الحصول على السعر حسب الوزن بالإضافة إلى تعريف عام للأرز والفرق بينه وأرز أبو بنتين وشرح طريقة طبخ أرز أبو بنتين مع الخضار.