دعاء الجمعة الثالثة رمضان 2023 مكتوب لقضاء جميع الحاجات، في العشر الأيام الأولى من رمضان الكثير من الشغف لدى المسلم الذى، فيكون أول شهر رمضان المسلم متحمسًا للعبادة والصلاة والصيام والإستغفار والدعاء كما أخبره النبي صلى الله عليه وسلم هو العبادة، وهو أفضل ما يقترب به المسلم من الله، ويوم الجمعة بالذات أجاب الله تعالى ساعة، على المسلم التحقيق، ولم يتفق معها صلاة إلا أن الله استجاب لها، ولأن رمضان هو كل وقته فهو مبارك ومُستجاب، يقدم الدعاء ليوم الجمعة الثانية من رمضان على النحو التالي

  • اللهم أرحم الراحمين في الجمعة الثانية من شهر رمضان المبارك أسألك إياك أنت الله الذي لا إله إلا أنت سبحانه وتعالى الخالد، الأبدي ليخبرنا بساعة الاستجابة.
  • اللهم إني في هذه الجمعة المباركة من شهر رمضان المبارك نسألك أن تغفر لنا كل ذنوبنا اللهم اغفر لنا ولآبائنا وأهلينا اللهم احفظ تقصيرنا وأكرمنا بسد حاجتنا.
  • اللهم اكرمنا يوم الجمعة برحمتك يا أرحم الراحمين اللهم كرمنا باستجابة دعائنا يا سامع يا مجيب اللهم لا ملاذ لنا ولا عوذ منك إلا بك، نستغفرك ونتوب إليك.

شاهد أيضا: ادعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان

دعاء الجمعة الثالثة من رمضان مكتوب

فقد روى عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم أن العشرة الأوائل من شهر رمضان أولهم رحمه وأوسطه مغفرة في أخره رحمه أدعية يوم الجمعة المستجابة في رمضان. مع يوم الجمعة في رمضان اللّهم اجعلنا ممن عفوت عنهم ورضيت عنهم وغفرت لهم وحرّمت عليهم النار وكتبت لهم الجنّة ووالدينا وجميع المسلمين أمواتا وأحياء. ربي انها يوم الجمعة من رمضان أسأل الله تعالى أن تدوم السكينة في قلوبكم والابتسامة على محياكم والسعادة في بيوتكم والصحه في أبدانكم والتوفيق في حياتكم والأمان في دروبكم والنور في وجوهكم وأن يغفر لنا ولكم ولوالدينا وولوالديكم وكل عزيز لديك. اللهم اجعلها خيرا وبركة وفرجا وسعادة ورحمة على الجميع. مع صباح هذه الجمعة في رمضان اللهم لا تدع في قلوبنا أمنيّة إلا وأحييتها بقدرتك يا كريم وأرزقنا خير الأقدار وأرضِنا بها يارب. يا رب في ليلة أول جمعة في رمضان ارزقنا فرحًا قريبًا يُبشر قلوبنا ويُطمئن نفوسناظ. اللهم إني أستودعتك قلبي فلا تجعل فيه أحد غيرك وأستودعتك لاإله إلا الله فلقني إياها عند الموت وأستودعتك نفسي فلا تجعلني أخطو خطوة إلا في مرضاتك وأستودعتك أولادي وأهلي وكل شئ رزقتني وأعطيتني فأحفظه لي من شر خلقك أجمعين وأغفرلي ولوالدي وجميع أهل بيتي ولمن قرأ دعائي ووالديه والمؤمنين يا من لاتضيع عنده الودائع جمعة مباركه. وفي أول جمعة في رمضان اللهم إجعلني أبكي فرحاً من حلم ظننته مستحيلاً فتحقق. ربي مع صباح اول جمعة في رمضان تمم امورنا القادمة على خير وحقق لنا ما نتمنى  وأبعد عنا شر الحاسدين ف أنت خير الحافظين. في هذه الجمعة من شهر رمضان المبارك جعلنا الله وإياكم من الميسرين لطاعاته مغفوري الذنب مقبولي التوبة  عتقائه من النار جعل الله لكم من كل ضيقٍ فرجا ومن كل همٍ مخرجا ووقاكم من فتن الزمان وغمركم بالأمن والأمان وسلامة الأوطان وكل عام وأنتم ومن تحبون بألف خير جمعتكم طيبة.

الدعاء الكتابي إلى الله في ثالث جمعة من رمضان

يلي ذلك يوم الجمعة في رمضان، وبعد ظهور أكثر من نصف يوم الجمعة الثالثة يُقدم الدعاء ليوم الجمعة الثالثة من رمضان

  • اللهم إني في الجمعة الثالثة من شهر رمضان المبارك نسألك أن تبدد الأحزان اللهم وأن تبتعد عن الأمراض اللهم وتجعل كل أيامنا سعادة اللهم أبسط لنا من رزقك وكرمك.
  • يا رب في الجمعة الثانية من شهر رمضان نسألك أن تبارك علينا باقي أيام الشهر المبارك وفقنا الله فيه بالرحمة والمغفرة والتحرر من النار اللهم إنا أطلب منك إبلاغ رمضان بسنوات عديدة وسنوات عديدة.

أجمل الأدعية ليوم الجمعة الثالثة من رمضان 1444

في آخر جمعة من شهر رمضان يحرص المسلم على الاستفادة من كل ثانية منه، لأن الشهر المبارك يودع سنة أخرى، وهنا يأتي الدعاء ليوم الجمعة الأخير من رمضان مكتوبًا

يأتي يوم الجمعة في شهر رمضان اربع او خمس مرات كأكثر تقدير، و من خلال يوم الجمعة يحرص المسلم للتقرب

  • اللهم أرحم الراحمين في آخر جمعة من شهر رمضان نسألك بأسماءك الحسنى وأعظم صفاتك يا أرحم الراحمين أصلح لنا جميع أحوالنا، لا تتركنا وحدنا طرفة عين.
  • اللهم انكم في الجمعة الرابعة والأخيرة من شهر رمضان إناكلنا رمضان إليك فلا تجعله آخر يوم عهدنا به.

ادعية ليوم الجمعة الثالثة في رمضان

فيما يلي المزيد من صيغ الادعية التي تلامس القلب و تستحضر في نفسك الخشوع و الخضوع لله عز وجل:

  • اللهم إني جمعة ثانية من رمضان نسألك أن تكتب لنا الخير في ديننا وعالمنا والآخرة اللهم فرحنا وأسعد قلوبنا اللهم ارزقنا ما هو مهم لنا اللهم ابلغنا ببشرنا القريب بالراحة التامة اللهم اشف مصابنا واشفي مرضانا وارحم ضعفنا وحقق احلامنا وامنياتنا.
  • اللهم إني في الجمعة الثانية من شهر رمضان المبارك نسألك أن تتقبل صيامنا وقيامتنا، وأن تستكمل لنا أعمالنا الصالحة.
  • اللهم اجعلنا في الجمعة الثانية من رمضان لمن غفرت لهم ورضرت لهم وغفرت لهم ذنوبهم.

شاهد أيضا: دعاء اللهم بلغ اختي ليلة القدر مكتوب pdf

ادعية للجمعة الثالثة من رمضان 2023

ليوم الجمعة الفضل الكبير عند الله عز و جل، و قد اكد ذلك من خلال سنة الرسول، و يحرص المسلم فيها على عبادة الدعاء التي تتيح له التقرب من الله، وفيما يلي الدعاء ليوم الجمعة الثانية من رمضان مكتوبًا

  • اللهم إني في الجمعة الثانية من شهر رمضان نسألك أن تفرح قلوبنا، وتجلب السلام لأرواحنا، وتجعلنا نبكي فرحًا وسرورًا برحمتك وكرمك يا أرحم الراحمين الرحيم.
  • اللهم إنك في يوم الجمعة من شهر رمضان هذه نسألك أن تكتب لنا الراحة بعد المشقة، والراحة بعد التعب، والراحة بعد الضيق، والسعادة بعد الحزن، والإجابة بعد الدعاء، والشفاء بعد المرض.
  • اللهم اجعلنا نعمة يوم الجمعة وبركة شهر رمضان.

اقرا ايضا: خطبة الجمعة الثالثة من رمضان مكتوبة 2023

دعاء ليوم الجمعة الثالثة من رمضان 1444

يبحث المسلم في الأيام ذات الفضل المضاعف عن صيغ للأدعية يدعو بها و يرسلها لأقربائه و احبائه ليشاركهم بها، والذي سيكون على النحو التالي

“اللهم في الجمعة الثانية من رمضان، رب السماوات ورب الأرض، رب العرش العظيم، ربنا وربنا على كل شيء، كسر الحب والنوى، ووحي التوراة، الإنجيل والمعيار، أعوذ بك من شر كل ما تأخذه من ناصيته، اللهم أنت أول، لا شيء أمامك، وأنت الآخر، ولا شيء بعدك، وأنت هو الظاهر، وليس فوقك شيء، وأنت الباطن، ولا شيء دونك، وأعوذ بك من الفقر والكفر والفجور والفتنة والنفاق والسمعة والنفاق، وأعوذ بك من الصمم والخرس والجنون والجذام والجذام والأمراض الرديئة “.

دعاء الجمعة الثالثة في رمضان قبل غروب الشمس

يتحرى المسلم ساعة الاجابة من يوم الجمعة و التي جاء على لسان العديد من السلف و العلماء على انها الساعة الأخيرة من نهار يوم الجمعة و التي تسبق المغرب بساعة، ويكون أفضل دعاء لآخر ساعة من ثاني جمعة في رمضان

“اللهم إني في الساعة الأخيرة من الجمعة الثانية من شهر رمضان المبارك، احلف لنا من خوفك ما يمنعنا من معصيك، ومن طاعتك ما تأتينا به جنتك، ومن اليقين الذي يجعلها، سهل علينا مصائب الدنيا، الوارث منا، ونثأر لمن ظلمنا، وساعدنا على من يقاومنا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل العالم همنا الأكبر، ولا مدى نفوسنا، العلم، ولا تربنا علينا من لا يرحمنا اللهم احفظنا بوقفة الإسلام، واحفظنا بجلوس الإسلام، واحفظنا بالإسلام كما نكذب، ولا تشمت بنا كعدو أو حسد برحمتك يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضا: ادعية نهار شهر رمضان مكتوبة

الدعاء ليوم الجمعة الثالثة من رمضان

تبدأ ليلة الجمعة من بعد اذان المغرب من يوم الخميس، وليلة الجمعة تلي يوم الجمعة في رمضان وفي غير رمضان بنعمته، ولذلك من المهم أن تصلي الكثير من الجمعة الثانية من رمضان ليلة يوم الجمعة، الجمعة الثانية، ويجوز الصلاة فيها بما يلي

  • “ربنا لا يأخذنا إذا نسينا ربنا أو أخطأنا ولا يسعنا الإصرار، كحملته لمن يقبل ربنا، ولن نتحمله، وليس عندنا طاقة ويغفر لنا ويغفر لنا، وقد سامحنا لنا.
  • “اللهم إني أسألك الخير، والعمل الصالح، وترك الشر، ومحبة الفقراء، والتوبة عني، والعفو عني، والرحمة علي.

صور أدعية ليوم الجمعة الثالثة من رمضان مكتوبة 1444

كما يحب المسلم نشر صور أدعية يوم الجمعة للتذكير بفضيل الدعاء ووجوبته، إليكم أجمل صور أدعية رمضان ليوم الجمعة

دعاء الجمعة الثالثة من رمضان مكتوب 1444 ادعية ثالث جمعة في رمضان

دعاء الجمعة الثالثة من رمضان مكتوب 1444 ادعية ثالث جمعة في رمضان، إلى هنا نصل لنهاية المقال و الذي قدمنا من خلاله مجموعة كبيرة من الادعية التي تقال في يوم الجمعة من أيام شهر رمضان المبارك، نسأل الله ان ينفعنا و إياكم فيما قدمنا.