نسب الحارثي من وين، لقد ظهر قبل انتشار الإسلام العديد من القبائل العربية، حيث يوجد الكثير منها ما زالت متواجدة حتى يومنا هذا في العديد من الدول العربية والإسلامية، لكن تعد المملكة العربية السعودية من إحدى أبرز الدول العربية التي تضمنت على أكبر عدد ممكن من هذه القبائل العربية، والتي تأصل معظمها في منطقة شبه الجزيرة العربية، حيث تعتبر قبيلة الحارثي من إحدى تلك القبائل المتواجدة في المملكة، وفي هذا الصدد سيتم من خلال المقال معرفة قبيلة الحارثي من وين.

قبيلة الحارثي من وين من أي قبيلة

الحارثي من وين

كما ويوجد هناك العديد من الأشخاص الذين  لديهم رغبة في التعرف على أنساب القبائل القديمة، يبحثون عن أصل قبيلة الحارثي من وين، حيث رجح معظم النسابون بأن قبيلة الحارثي تعود في أصولها إلى مدينة نجران وما زالت مساكنهم متواجدة حتى يومنا هذا.

  • كما أن منها ما يتواجد خلال الوقت الحالي في منطقة الحجاز التي تقع في جنوب شرق الطائف المتواجدة في منطقة قيا وأبو راكة، وغيرها العديد من المناطق الأخرى  في المملكة.
  • علاوة على ذلك، فإنه يعرف عن أفراد قبيلة الحارثي بأنهم مشهورون في عملية التجارة.
  • كذلك ويوجد العديد من أفراد القبيلة قد تفرقوا في العديد من الدول العربية، ومنها العراق وعمان وقطر واليمن وبلاد الشام والإمارات.

شاهد أيضاً: من وين قبيلة بني حسن

نسب قبيلة الحارثي من وين

الحارثي من وين

كذلك وبعد أن علمنا الحارثي من وين، يوجد الكثير من الأشخاص الذين لديهم رغبة في التعرف على نسب هذه القبيلة، حيث أفاد العديد من العلماء المختصون في الأنساب. بأن قبيلة الحارثي تعود في نسبها إلى.

  • الحارث بن مالك بن ربيعة بن كعب بن عمرو بن علي بن جلد بن مالك بن أدد بن يشجب بن عريب بن زيد بن كهلان بن سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان.

لذلك. تم اعتبار قبيلة الحارثي بأنها عبارة عن قبيلة أزدية قحطانية.

شاهد أيضاً: البابطين من وين ، أصل عائلة البابطين من أي قبيلة

الحارثي وش يرجعون

أيضاً. يعرف عن قبيلة الحارثي بأنها تعد عبارة عن قبيلة زهرانية، كما وتعد من إحدى القبائل اليمنية المعاصرة. أيضاً يرجعون أبناء قبيلة الحارثي إلى الحارث بن كعب بن عبد الله بن مالك بن نصر بن زهران بن كعب بن الحارث بن كعب بن عبدالله بن مالك بن نصر.

  • أيضاً. يعرف عن قبيلة الحارثي بأنه كان قد تم تهجيرها من قِبل الفرس.
  • حيث كانوا يتواجدون قبل تهجيرهم في أراضي عمان لكن الفرس قاموا بتهجيرهم منها.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال. وذلك بعد أن علمنا الحارثي من وين، كما وتعرفنا على نسب قبيلة الحارثي من وين. بالإضافة إلى ذلك فقد وضحنا الحارثي وش يرجعون.