أدعية إسلامية

دعاء لمن تحب بالتوفيق

دعاء لمن تحب بالتوفيق هو أعظم هدية يمكن أن تمنحها لأي شخص، فكل منا لديه فكرة خاصة به حول تحقيق النجاح، لذا سيكون الأمر مختلفًا بالنسبة للجميع، إذا استغرق الشخص المقرب منهم ثانية واحدة للدعاء لهم في طلب المساعدة من الله، لأنه بدون إرادته لا يمكن أن يحدث شيء.

دعاء لمن تحب بالتوفيق

إذا أردت إجابة من الله على دعاء لمن تحب بالتوفيق يجب أولاً أن تكون نيتك خالصة لله تعالى، وأن تدعوه وأنت متيقن من الإجابة، كما أن يكون دعاءك للتوفيق فيما هو خير، ومن نماذج أدعية التوفيق للحبيب الآتي:

  • اللهم يا مالك الملك، يا مسير الأكوان، يا ميسر الأمور، أدعوك يا من تجيب دعوة الداعي إذا دعاك، يا من لم ترد أحداً من خلقك، بأن تيسر أمره، وتوفقه لما تحب وترضى.
  • اللهم يا حنان يا منان، يا ذا الجلال والإكرام، اللهم وفقه، وأعطه مراده.
  • أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يوفقه، ويكرمه، وينجحه، ويشرح صدوره، وييسر لهم أموره، و يسعد قلبه بالنجاح والتفوق يارب.
  • اللهم فرح قلوبنا بنجاحه، ولا تحرمنا من لذة الفرح بنجاحه، اللهم تقبل يا كريم يا أرحم الراحمين يا الله.
  • اللهم بيديك كل الأمر، فلا تكله لغيرك، لا مجير ل من غياهب الدهر سوى نور هدايتك.
  • اللهم أعطه كل ما يتمنى، اللهم وفقه، أنت أعلم بحاله يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم صَّل صلاة كاملة، وسلم سلام كامل، على حضرة حبيبك سيدنا محمد، واغشه اللهم بنورك كما غشيته سحابة التجليات، فنظر إلى وجهك الكريم، وبحقيقة الحقائق كلم مولاه العظيم الذى أعاذه من كل سوء، وعلى آله وصحبه وسلم، اللهم أكرمه، ويسر أمره، ودبر له فإنه لا يحسن التدبير.

دعاء لصديق بالتوفيق

الدعاء لصديق بالتوفيق أو دعاء لمن تحب بالتوفيق من أعظم دلائل الحب في تلك العلاقات، فلا شئ أكبر وأعظم من أن تذكر الشخص الذي تحبه في دعائك، ويقدم لكم موقع تفاصيل فيما يلي بعض أدعية التوفيق للصديق:

  • اللهم اغفر له، واهده، وارزقه، وعافه، واحمه من ضيق المقام يوم القيامة.
  • اللهم قنعه بما رزقته، وبارك له فيه، واخلف عليه كل غائبة له بخير.
  • اللهم إني أسألك أن ترفع ذكره، وتضع وزره، وتصلح أمره، وتطهر قلبه، وتغفر لي ذنبه، وأسألك الدرجات العلا من الجنة آمين، اللهم إني أسألك أن تبارك في نفسه، وفي سمعه، وفي بصره، وفي روحه، وفي خلقه، وفي أهله، وفي مماته، وفي عمله.
  • اللهم رب السموات ورب الأرض، ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اللهم وفق صديقي، واقض عنه الدين، وأغنه من الفقر.
  • اللهم إني أسألك أن ترزق صديقي خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل، وخير الثواب، وخير الحياة، وخير الممات، وثبته، وثقل موازينه، وحقق إيمانه، وارفع درجاته، وتقبل صلاته، واغفر خطيئته، اللهم إن أسألك أن ترزقه الدرجات العلا من الجنة، اللهم إني أسألك فواتح الخير، وخواتمه، وجوامعه، وأوله، وظاهره، وباطنه، والدرجات العلا من الجنة آمين، اللهم إني أسألك أن ترزقه خير ما يفعل، وخير ما يعمل، وخير ما بطن، وخير ما ظهر.
  • اللهم لك الحمد كله، اللهم لا قابض لما بسطت، ولا باسط لما قبضت، ولا هادي لمن أضللت، ولا مضل لمن هديت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا مقرب لما باعدت، ولا مباعد لما قربت، اللهم ابسط عليه من بركاتك، ورحمتك، وفضلك، ورزقك، اللهم إني أسألك النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول، اللهم إني أسألك النعيم يوم العيلة، والأمن يوم الخوف، اللهم إني عائذ بك من شر ما أعطيت، وشر ما منعتنا، اللهم حبب إليه الإيمان وزينه في قلوبه، وكره إليه الكفر والفسوق والعصيان، واجعله من الراشدين، اللهم توفه مسلماً، وأحيه مسلماً، وألحقه بالصالحين.

إقرأ أيضاً: أذكار الصباح الصحيحة مكتوبة

دعاء التوفيق في العمل

يتوقف التوفيق في العمل على الاجتهاد الذي يقوم به الشخص في مجال عمله، ومحاولته المستمرة لبذل أقصى مجهود في التعلم وكسب الخبرات؛ حتى يستطيع أن يطور من نفسه، ولكن بالإضافة إلى الاجتهاد فإن الدعاء يصنع المعجزات، فيجعلك تتذكر الله في كل قول أو عمل، ويجعل رضا الله حليفك في كل خطوة، وفيما يلي بعض أدعية التوفيق في العمل:

  • اللهم إني أسألك علما نافعا، وأعوذ بك من علم لا ينفع.
  • اللهم إني أسألك علما نافعا، ورزقا طيبا، وعملا متقبلا
  • اللهم أعني ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر بي، واهدني ويسر الهدى لي، وانصرني على من بغى علي، رب اجعلني لك، شكاراً لك، ذكاراً لك، رهاباً لك، مطواعاً لك، مخبتا إليك، أواها منبياً، رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبت حجتي، واهد قلبي، وسدد لساني، واسلل سخيمة صدري.
  • اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم. اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما استعاذ بك منه عبدك ونبيك. اللهم إني أسألك الجنة، وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا.
  • اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق، أحيني ما علمت الحياة خيرا لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيرا لي، اللهم إني أسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الغنى والفقر، وأسألك نعيما لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضا بعد القضاء، وأسألك برد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك، والشوق إلى لقائك، في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين.

دعاء الفرج لمن تحب

عادة ما يمر الإنسان بأزمات في الحياة يشعر فيها بالضيق والتعب، فإذا كان الشخص الذي يمر بتلك الأزمة مقرباً إليك أو عزيزاً عليك، فالدعاء بالفرج له أفضل ما يمكن أن تفعله في ذلك الوقت، بالإضافة إلى دعاء لمن تحب بالتوفيق وفيما يلي بعض أدعية الفرج:

  • لا إله إلا انت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • اللهم مثلما أضأت الكون بنور الشمس في هذا اليوم، أضئ قلبه بنور حبك ضياء لا ينطفئ، وأرزقه الرزق الدائم الذي لا ينقطع، والصحة ليستخدمها في طاعتك، وأن تحبه، وتحبب فيه خلقك وعبادك.
  • اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء، بيدك الخير إنك على كل شيء قدير، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، تعطيهما من تشاء، وتمنع منهما من تشاء، ارحمه رحمة تغنيه بها عن رحمة من سواك.
  • اللهم إني عبدك، وابن عبدك، وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي، و نور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي.
  • اللهم لك الحمد، أنت نورُ السماواتِ والأرض، ولك الحمد، أنت قَيِّمُ السماواتِ والأرض، ولك الحمد، أنت ربُّ السماواتِ والأرض ومَن فيهن، أنت الحقُّ، ووعدُك الحقُّ، وقولُك الحقُّ، ولِقاؤك الحقُّ، والجنةُ حقٌّ، والنارُ حق، والنبِيُّون حق، والساعةُ حق، اللهم لك أسلَمتُ، وبك آمَنت، وعليك توكَّلت، وإليك أنَبت، وبك خاصَمت، وإليك حاكَمت، فاغفِرْ لي ما قدَّمتُ وما أخَّرت، وما أسرَرتُ وما أعلَنت، أنت إلهي، لا إله إلا أنت.

دعاء لمن احبهم

دعاء لمن تحب بالتوفيق والهداية، والصلاح في كل أمور الحياة خير دليل على ذلك الحب، وقوة العلاقة بينك وبين أحبتك، وفيما يلي بعض الأدعية لمن تحب:

  • اللهم ارفع شأن أحبتي في الارض والسماء، وتولهم برحمتك في السراء والضراء، وارزقهم العافية من كل بلاء، واكتب لهم الفوز يوم اللقاء.
  • إذا أحسنت لمن أحسن إليك فأنت البر الوفي، وإذا أحسنت لمن لم يحسن إليك فأنت الكريم الخفي، وإذا أحسنت لمن أساء إليك فأنت المؤمن الصفي، اللهم أهدنا لأحسن الأخلاق.
  • اللهم إني أسألك أن تجعل أحبتي بعيدين عن الهم، ومن الرحمه قريبين، وحقق لهم مايريدون، واجعل أيامهم كلها سعادة، اللهم إني أسألك باسمك الطاهر الطيب المبارك الأحب إليك، الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سُئلت به أعطيت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت، اللهم إني أدعوك الله، وأدعوك الرحمن، وأدعوك البر الرحيم، أن تغفر لي ولأحبتي، وترحمنا يا رحمن يا رحيم، يا سميع يا عليم، يا غفور يا كريم.
  • اللهم إنك تعلم أنهم أحباب قلبي، وأصحاب دربي، فبلغهم مني كل الحب، وأدم إلهي بيننا حبل الود، اللهم ارزقنا وإياهم مغفرة بلا عذاب، وجنة بلا حساب، ودعاء مستجاب، اللهم أرح قلبهم بلطف عفوك، وحلاوة حبك، واعمر أيامهم بذكرك، واحفظهم واحفظ عليهم دينهم، وأسعد قلوبهم دائمًا.
  • اللهم ارزق أحبتي راحة البال، والعفو عند الحساب، والرزق الوفير، والخير الكثير، والبركة في الرزق والأهل والأحباب، فإني أحبهم فيك، اللهم إنك أعطيتني خير الأصدقاء في الدنيا دون أن أسألك، فلا تحرمني من صحبتهم في الجنة، اللهم أسعدهم، وفرح قلوبهم، وفرج همومهم، وحقق لهم أمنياتهم، واجعل الجنة مقرًا لهم، اللهم لا ترد دعوتي فإنني فيك أحبهم.
  • اللهم إني أسألك، فلا تردني خائبًا، فلا خاب من أنت مولاه، أسعد قلوب أحبتي، وأعطهم ما يتمنون، وأقرّ أعينهم بما يحبوا، ولا تسلبهم نعمة قط، وعطر صدورهم بالإيمان والقرآن، وارزقهم الخلود في الجنان.
  • اللهم إني أسألك لهم زيادة في الدين، وسعة في الرزق، وسعادة في الدنيا، وبركة في العمر، وعافية في الجسد، وجنة الفردوس في الآخرة.

دعاء التوفيق والنجاح في الحياة

دعاء للزوج بالتوفيق في العمل

الدعاء لنفسك بالتوفيق والنجاح من أقصر طرق الوصول إلى ذلك النجاح، فما من شئ يتم إلا بإرادة الله وتوفيقه، وفيما يلي بعض أدعية النجاح والتوفيق في الحياة:

  • اللَّهمَّ اكفني بِحلالِكَ عن حرامِكَ، وأغنِني بِفَضلِكَ عَن سواك
  • اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، وقلب لا يخشع، ودعاء لا يُسمع، ونفس لا تشبع
  • اللهمّ أصلح لي ديني الّذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي الّتي فيها معاشي، وأصلح لي أخرتي الّتي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كلّ خير، واجعل الموت راحة لي من كلّ شرّ
  • اللهم إني أسألك بأن لك الحمد، لا إله إلا أنت المنان، بديع السموات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم إني أسألك النجاح والتوفيق في كل أموري.
  • اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شرَّ ما قضيت، فإنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت، ولا يُعزُّ من عاديتَ، تبارَكتَ ربَّنا وتعاليت.
  • اللهم إني أسألك من الخيرِ كلهِ عاجلِهِ وآجلِه، ما علمْتُ منهُ وما لم أعلم، وأعوذ بِكَ منَ الشر كلهِ عاجلِهِ وآجلِه، ما علمْتُ منهُ وما لم أعلمْ، اللهم إنِّي أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قولٍ أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قولٍ أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاءٍ قضيتهُ لي خيرًا.

دعاء للزوج بالتوفيق في العمل

دعاء لمن تحب بالتوفيق

عند التفكير في دعاء لمن تحب بالتوفيق يأتي شريك الحياة في مقدمة الناس التي ترغب في الدعاء لهم، وفيما يلي بعض أدعية التوفيق في العمل للزوج:

  • اللهم يسر لزوجي أمره، وارزقه برزقنا رزقاً حلالاً طيباً، واجعل التوفيق حليفه دائماً، وافتح له بكرمك باب الرزق.
  • اللهم لا تضيع لزوجي تعباً، ولا تجعل أمامه أمراً صعباً إلا سهلته، واجعل في قلبه نوراً، وفي وجهه نوراً، وحبب فيه خلقك.
  • اللهم إن زوجي هو كل ما أملك في الحياة، فأنر دربه، ووسع رزقه، وبارك في ماله، واحفظه برحمتك وقوتك يا أرحم الراحمين.

إذا كنت تبحث عن نماذج دعاء لمن تحب بالتوفيق يمكنك الاستعانة بالأدعية السابق ذكرها، حتى تستطيع أن تجعل من دعائك دائماً باباً للفرج والرزق والتوفيق لمن تحب، وبذلك تكون قد أعطيت الله حقه، وحافظت على علاقاتك، وجعلتها مباركة برضا الله.

الزوار شاهدوا أيضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى