ما هو أول بنك في عُمان، حيث إن خدمة البنوك والمصارف من أهم الخدمات التي تقوم الدولة بتوفيرها للارتقاء بها في عدة مجالات، ويعتبر البنك الوطني العُماني هو أول بنك محلي تم إنشاؤه في سلطنة عمان، وذلك قبل ما يقارب من 49 عام، وسنقدم لكم عبر هذا الموقع أهم المعلومات المتوفرة عن البنك الوطني العماني، وعن الخدمات التي يقدمها.

البنك الوطني العماني

تأسس البنك الأهلي الوطني في عام 1973، وهو أول بنك محلي في سلطنة عُمان، ويعتبر أكبر البنوك وأشهرها في عمان، حيث تم تأسيسه برأس مال مدفوع قيمته 110.8 مليون ريال، ما يعادل 288 مليون دولار أمريكي، وكان رأس مال النظامي له 377.8 مليون ريال، بقيمة981 مليون دولار أمريكي، ويوجد لدى البنك الوطني العماني ما يقارب من 60 فرع في عُمان، وله فرعان في الإمارات العربية المتحدة وتحديدا في إمارة أبوظبي وإمارة دبي.

فروع البنك الوطني العماني في عمان

هناك الكثير من الفروع المعتمدة لدى ابنك الوطني في عمان، وهو من أقدم البنوك وأشهرها في السلطنة، وعنواوين هذه الفروع هي كالتالي:

  • المقر الرئيسي مسقط: حيث يقع المقر الرئيسي للبنك الوطني العماني في منطقة العذيبة، ويقوم هذا الفرع باستقبال الزبائن والعملاء، وتوفير خدمات إنشاء الحسابات المصرفية الجديدة، وخدمات تحويل الأموال بين فروع المصرف في مدن ومحافظات سلطنة عمان.
  • فرع الباطنة: ويوجد في منطقة أفي، ويقدم هذا الفرع جميع الخدمات المصرفية المتوفرة في الفرع الرئيسي للبنك العماني. ويتوفر فيه صراف ألي لسحب الأموال واستلام رواتب الموظفين الحكوميين.
  • فرع البريمي: ويوجد في منطقة بريمي على طريق سوهار مقابل فندق البريمي، ويوفر هذا الفرع الخدمات البنكية و المصرفية كاملة.
  • فرع سمائل: ويوجد في مدينة سمائل مقابل محطة نفط عمان، ويقوم بتقديم جميع الخدمات المتوفرة في الفرع الرئيسي للبنك الوطني العماني.

ما هو أول بنك في عُمان

خدمات البنك الوطني العماني

يقوم البنك الوطني العماني بتوفير الكثير من الخدمات البنكية والمصرفية لعملائه وزبائنه، ومن هذه الخدمات هي كما يلي:

  • خدمة فتح حساب مصرفي شخصي أو تجاري، وتوفير خدمات ايداع وسحب الأموال من خلال فروع البنك أو الصراف الآلي. خدمة تحويل الأموال داخليًا إلى أحد فروع البنك أو إلى البنوك التجارية الأخرى.
  • خدمة التحويل الخارجي إلى البنوك الشريكة ومن خلال رسوم تحويل رمزية.
  • توفير خدمة فتح حساب استثماري ربحي، يتم من خلال ادخار الأموال والحصول على فائدة بقيمة 2% كل عام.
  • إمكانية دفع رواتب الموظفين الحكوميين من خلال الصراف الآلي من تاريخ 25 إلى 30 من كل شهر ميلادي.
  • توفير قروض بغرض الإستثمار وهي قروض ذات فائدة منخفضة، ويقوم العميل بتقديم ضمانات عند التقديم لطلب القرض من البنك تضمن حقوق هذا البنك من سرقة الأموال.

طرق التواصل مع البنك الوطني العماني

يوفر البنك الوطني العماني مجموعة من الوسائل للتواصل وتلرد على استفسارات العملاء ولتقديم الشكاوي وهذه الطرق هي كما يلي:

  • التواصل مع البنك من خلال رقم الهاتف: 0096824778061 وهو رقم خاص بخدمة العملاء على مدار الساعة، ويتم من خلاله تقديم الاستفسارات.
  • التواصل من خلال الموقع الرسمي للبنك، اضغط هنـــا.
  • التواصل على رقم الفاكس الخاص بالبنك وهو:  0096824778284.

شاهد أيضا: متى تم انشاء البنك المركزي العماني

ما هو أول بنك في عُمان، كان هذا عنوان مقالنا، والذي تحدثنا فيه عن أول بنك في سلطنة عمان، وهو البنك الوطني العماني، والذي تأسس في عام 1973 ميلادي، وذكرنا فروع البنك الوطني في سلطنة عمان، وتحدثنا كذلك عن الخدمات التي يوفرها هذا البنك، وعن طرق التواصل مع البنك.