العوني وش يرجع، تعتبر عائلة العوني من إحدى أهم العائلات العريقة التي تضمنت عليها المملكة العربية السعودية، حيث يعرف عنها بأنها ترجع في أصولها ونسبها إلى إحدى القبائل القديمة التي ظهرت في منطقة شبه الجزيرة العربية منذ القدم، لكن على الرغم من ظهور تلك العائلة منذ أعوام عديدة إلا أنها ما زالت حتى هذه اللحظة محافظة على مكانتها بين غيرها من العائلات الأخرى، وفي سياق الحديث عنها سيتم من خلال المقال معرفة العوني وش يرجع.

العوني وش يرجع

كما وتعد عائلة العوني من إحدى أعرق العائلات العربية التي اتخذت من المملكة العربية السعودية مستقراً لها منذ سنوات عديدة، حيث يهتم النسابون بالتعرف على أصول مثل هذه العائلات القديمة من وين، لهذا يكثرون من البحث حول العوني وش يرجع.

  • حيث قيل عن هذه العائلة بأنها تمتد في نسبها إلى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.
  • كما وقيل عن بعض الفروع منها بأنها تمتد في نسبها إلى صحابة نبي الله محمد صلى الله عليه وسل والتابعين.

العوني وش يرجع

شاهد أيضا: الزغيبي وش يرجع

أصل عائلة العوني من وين

بالإضافة إلى ذلك، فإن من أهم الأمور التي تميز المملكة العربية السعودية عن غيرها من الدول العربية الأخرى هو تضمنها على كم كبير من العائلات العربية الكبيرة.

  • وذلك أمثال عائلة العوني التي ظهر منها الكثير من الشخصيات الهامة في الدولة، لهذا يهتم الكثير من الأشخاص بالتعرف على أصل العوني وش يرجع.
  • حيث يعرف عن هذه العائلة بأنها ترجع في أصولها إلى قبيلة مطير العريقة.
  • كما ويقول آخرون بأن من يحمل اسم العوني يقومون بنسب أنفسهم إلى قبيلة بني رشيد عبس العربية العدنانية.
  • أيضا منهم من يقوم بنسب نفسه إلى  قبيلة حرب.

شاهد أيضا: العودة وش يرجعون

أبرز فروع قبيلة العون

كذلك، وبعد أن تم التعرف على أصل العوني وش يرجع سوف يتم التطرق إلى ذكر أهم فروع قبيلة العون التي تتبع إلى الشريف بعد الله بن الحسين، حيث تفرعوا إلى قسمين وهم كالتالي:

  • الفرع الأول هو آل عبد المعين بن عون وخرج منهم فرعين هم آل محمد بن عبد المعين بن عون وفيهم كان حكم الحجاز سابقاً، وآل هزاع بن عبد المعين بن عون.
  • بينما الفرع الثاني هو  آل ناصر بن فواز بن عون وخرج منهم ثلاثة فروع وهم، ذوي فواز بن ناصر في القيم من ضواحي الطائف، وذوي هزاع بن ناصر وذوي هاشم بن عون بن ناصر في رحاب من ضواحي الطائف.

العوني وش يرجع

شاهد أيضا: العنبر وش يرجع

أهم أعلام عائلة العوني

بالإضافة إلى ذلك، فإن المهتمون بأنساب العائلات والقبائل وأصولها لا يركزن اهتمامهم فقط على معرفة أصل العوني وش يرجع، بل يهتمون أيضا بالتعرف على أهم أعلام تلك العائلة، خاصة بأنه يعرف عن عائلة العوني بأنه خرج منها العديد من الشخصيات اللامعة التي استقرت في الكثير من دول العالم العربي، ومن أبرزها الشخصيات التالية:

  • الملك عبد الله بن الحسين ملك الأردن.
  • أيضا، الملك طلال بن عبد الله ملك الأردن.
  • الملك حسين بن طلال بن عبد الله آل عون.
  • علاوة على ذلك، حاتم بن عارف العوني.
  • إيهاب العوني.

شاهد أيضا: أصل الجعيدي وش يرجع

نسب عائلة العوني وش يرجع

أيضا، يوجد هناك الكثير من الأشخاص المهتمون بمعرفة الأنساب يرغبون في التعرف على نسب العوني وش يرجع، حيث يعرف عن قبيلة العون بأنهم يعتبرون بشكل عام من إحدى أشهر فروع عائلة العبادلة اللذين قاموا بنشر دين الإسلام وتقديم العون للمملكة العربية السعودية في الكثير من الأعمال المشرفة التي ساهمت في رفع مكانة المملكة من بين غيرها من الدول العربية الأخرى المجاورة لها، كما ويعرف عن عائلة العوني بأنها تعود في نسبها إلى:

  • الشريف عون بن محسن بن عبد الله بن حسين بن عبد الله بن الحسن بن محمد أبو نمي الأصغر بن بركات بن محمد بن بركات  بن حسن بن عجلان بن رميثة بن محمد بن الحسن بن علي بن قتادة بن إدريس بن مطاعن بن عبد الكريم بن عيسى بن الحسين بن سليمان بن علي بن عبد الله بن ثعلب بن عبد الله الأكبر بن محمد الحراني بن موسى الأبرش بن محمد بن موسى الجون بن عبد الله المحض بن الحسن المثنى بن الإمام الحسن بن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب.

العوني وش يرجع

شاهد أيضا: الحلافي وش يرجع

ها نحن بوصولنا إلى المقتطفة الأخيرة من المقال نكون قد علمنا العوني وش يرجع، كما وتعرفنا على أصل ونسب عائلة العوني من وين، بالإضافة إلى ذلك فقد قمنا بالتعرف على أهم أعلام عائلة العوني.