سفينة لوجوس هوب وأهم معلومات ويكيبيديا، Logos Hope هي مكتبة عالمية عائمة، حيث تقوم بالاتصال في الموانئ في العديد من البلدان وتعمل منذ أكثر من 50 عامًا، لقد تمكنت أيضًا من الوصول إلى أكثر من 1500 ميناء، واستضافة العديد من الأحداث ومساعدة أعداد هائلة من الحاضرين في المؤتمرات والفعاليات، وقد أدى وصولها إلى أحد الموانئ المصرية إلى انتشار خبر انتشارها مؤخرًا، حيث أثارت وصولها ضجة وطلب الكثير من الناس أهم المعلومات عنها، وفيما يلي سوف نتعرف على سفينة لوجوس هوب وأهم معلومات ويكيبيديا.

سفينة لوجوس هوب وأهم معلومات ويكيبيديا

Logos Hope هي واحدة من السفن التي سافرت حول العالم وحققت العديد من النجاحات حول العالم، عمل عليها من قبل آلاف المتطوعين من أكثر من 60 دولة حول العالم، يخصص المتطوعون عامًا من حياتهم لنشر المعرفة والقضاء على الأمية ونشر الثقافات المختلفة بطرق جديدة ملفتة للانتباه.

شاهد أيضا: من هو المصري الناجي من سفينة تيتانيك

سفينة لوجوس هوب وقواعد السلامة البحرية

سفينة لوجوس هوب وأهم معلومات ويكيبيديا

أسطول Logos هو أحد أكبر الأساطيل العالمية المسجلة لدى المنظمة البحرية الدولية، لديها الكثير من الاتفاقيات والقواعد التي يجب اتباعها حتى تتمكن من الحفاظ على حياتها آمنة، هناك العديد من الشركات التي ستدعمها من حولها، لذلك يوجد أكثر من 10000 كتاب مختلف في العلوم المختلفة، وهناك أيضًا مرافق ترفيهية مثل الحدائق والمطاعم على السطح.

شاهد أيضا: عودة الحركة في قناة السويس بعد تعويم السفينة الجانحة

أكبر مكتبة عائمة في العالم سفينة «لوجوس هوب» تزور مصر

سفينة لوجوس هوب وأهم معلومات ويكيبيديا

يستعد ميناء بورسعيد لاستقبال لوجوس هوب الموافق يوم 4 يناير، وبالتالي ذكرت وكالة أنباء المنطقة الاقتصادية لقناة السويس أنه من المقرر أن تصل مكتبة لوجوس هوب العائمة إلى ميناء بورسعيد السياحي من ميناء بيروت يوم 4 يناير الجاري، سيعقد في Logos Hope أكبر معرض للكتاب العائم، وتعد زيارة السفينة هي الثانية بعد توقف دام أكثر من 12 عاما.

  • وتستغرق زيارة السفينة عشرين يوما وستبحر في 23 يناير 2023 متجهة إلى ميناء العقبة بالأردن، أجرى ميناء بورسعيد العديد من الاستعدادات لاستقبال السفينة من بينها رفع جاهزية الميناء إلى أقصى حد له والسماح لـ 350 راكبًا بالنزول في رحلة سريعة لمشاهدة معالم المدينة إلى القاهرة.
  • تفتح السفينة المعارض العائمة لآلاف الزوار يوميًا مقابل رسوم رمزية لزيارة السفينة والمشاركة في أنشطتها، يمكن للأطفال من جميع القدرات الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا ركوب السفينة مجانًا.
  • خلال فترة المعرض تفتح السفينة من الساعة 10:00 صباحًا حتى 10:00 مساءً كل يوم من الساعة 3:00 مساءً أيام الجمعة وتغلق أيام الأحد.
  • كما يبلغ طول Logos Hope 132 مترًا وهي مصنفة على أنها أكبر مكتبة عائمة في العالم، مع فريق يضم أكثر من 400 متطوع من أكثر من 60 جنسية مختلفة.

في نهاية المقال تعرفنا على سفينة لوجوس هوب وأهم معلومات ويكيبيديا، وبالتالي تعرفنا على أبرز المعلومات لديها، حيث أنه تصنف على أنها من أكثر السفن في العالم العربي، وبالإضافة إلى ذلك سردنا لكم أنها سوف تزور جمهورية مصر العربية في تاريخ 5 يناير.