دعاء للزوج بيوم عرفه تجميعة 30 دعاء لزوجي في يوم عرفه

بواسطة: منال حسنين
سبتمبر 13, 2024 7:48 ص

دعاء للزوج بيوم عرفه .. دعاء لزوجي في يوم عرفه، اليوم التاسع من ذي الحجة، الذي يعد من أعظم الأيام وأكثرها فضل وثواب كبير، تتضاعف فيه الأجور على الأعمال والطاعات، ويُثاب المؤمن على العبادات التي يجتهد فيها على مدار العشر أيام كاملة، والحديث في مقال اليوم يدور حول التعرف على دعاء للزوج بيوم عرفه .. دعاء لزوجي في يوم عرفه، اليوم الذي خصّه الله عز وجل بالاستجابة لدعوات المسلمين، وهو ما دار البحث عنه من قبل الكثيرين باقتراب موعد دخول اول ايام العشر من آخر شهور العام الهجري.

فضل يوم عرفة والدعاء فيه

يعتبر يوم عرفة من أعظم أيام الله تعالى، فيه تغفر الذنوب ويمحو الله تعالى السيئات عن عباده الصالحين، وهو يوم إكمال الدين وإتمام النعمة على المسلمين، وجعله الله كالمقدمة ليوم النحر، ففيه يكون الوقوف والتضرع، والتوبة والمغفرة وإنه لمجمع عظيم، وهو أعظم مجامع الدنيا، وقد وردت في فضائله ومآثره والأعمال المشروعة فيه -للحاج ولغير الحاج- أحاديث نبوية عديدة.

وذلك لحديث جابر عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال “أفضل الأيام يوم عرفة” رواه ابن حبان، وقال عليه الصلاة والسلام “مَا مِنْ يَوْمٍ أَفْضَلُ عِنْدَ اللَّهِ مِنْ يَوْمِ عَرَفَةَ، يَنْزِلُ اللَّهُ تَعَالَى إلَى سَمَاءِ الدُّنْيَا فَيُبَاهِي بِأَهْلِ الْأَرْضِ أَهْلَ السَّمَاءِ”، ويكفي أنه يوم أقسم الله تعالى به في كتابه، فهو اليوم المشهود في قوله تعالى “وشاهد ومشهود”، فعن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال “اليوم الموعود يوم القيامة، واليوم المشهود يوم عرفة، والشاهد يوم الجمعة” رواه الترمذي وحسّنه الألباني.

شاهد ايضا: تفسير حلم زوجي تزوج علي وزوجته حامل

دعاء للزوج بيوم عرفه .. دعاء لزوجي في يوم عرفه

دعاء للزوج بيوم عرفه .. دعاء لزوجي في يوم عرفه

دعاء للزوج بيوم عرفه، تدعو المرأة المسلمة لزوجها في الأيام الفضيلة المباركة، التي وعد الله تعالى بها عباده بالاستجابة وتقديم الخير فيها للعبد، وأن يحفظه من كل سوء وشر، والزوج هو أولى الناس برفع الدعاء له في يوم عرفة، من زوجته التي تتمنى له الخير في حياته.

  • اللهم  في يوم عرفة الفضيل، أسألك أن ترزقني حب زوجي وأن تقذف حبي في قلبه، اللهم يا ستار استر عيوبه عني واستر عيوبي عنه ولا تريه مني إلا كلّ ما يحب ويرضى، اللهم يسّرنا لما تحب وترضى واصرف عنّا البلاء برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم في هذا اليوم العظيم أسألك أن تحفظ زوجي من كل مكروه، وأن تبعد عنه كل رفقاء السوء والحرام، وتبارك له فيما رزقته يا أكرم الأكرمين.
  • أدعو لله الكريم في يوم عرفة أن يبارك لي في زوجي الغالي ونور عيني وبارك له بي، وارزقه الصحة والسلامة من كل أذى قد يصيبه يا رب العالمين.
  • أسأل الله العلي العظيم في هذا اليوم الكريم أن تحفظ زوجي الحبيب، وأن ترزقه في الدنيا والآخرة، اللهم ثبته على دينك واجعله من عبادك الصالحين يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم إني أسألك في يوم عرفـة المبارك أن تحفظ زوجي الغالي، وارزقه الرزق الحلال وبارك له فيه يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام أسألك في هذا اليوم المبارك أن تجعل زوجي الغالي وقرة عيني من عبادك الصالحين اللهم ثبت عليه دينه واجعله يراك بين عيونه وأبعد عنه كل مكروه قد يمسه يا رب العالمين.

شاهد ايضا: دعاء تحصين النفس مكتوب من العين والحسد والسحر

أفضل دعاء للزوج في يوم عرفة

وفي الخفاء والجهر تدعو السيدة الصالحة لزوجها، وتتضرع للخالق عز وجل أن يحفظه ويسدد خطاه، وهي إحدى علامات صلاح الزّوجة بالإضافة لطاعتها لزوجها في السّر والعلن وحفظها، وأعظم الأوقات لرفع الدعوات هو يوم عرفة، ومنها:

  • اللهم إنّي أسالك باسمك الأعظم في يوم عرفة، الذي إذا سئلت به أجبت أن تغفر لزوجي وأن تصرف عني وعنه كل سوء وتهديه إلى صراتك المستقيم وترده لي سالمًا برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم إنّي أستودعك زوجي وقلبه فاحفظهم لي بما تحفظ به عبادك الصّالحين، اللهم بارك في عمره، وزده حبًّا لي وزدني حبًّا له، اللهم إني استودعتك بصره وجوارحه يا من لا تضيع عنده الودائع فردّهم لي سالمين.
  • اللهم يا مسهّل الشديد ويا ملين الحديد ويا قادرًا على ما يريد، اللهم إنّي أسالك بقدرتك فأنت القادر على كلّ شيء أن تسخر لي زوجي وسخّرني له واجعله قرّة عين لي واجعلني قرة عين له، اللهم ألّف بين قلوبنا واحفظنا بما تحفظ به عبادك الصالحين.
  • رب اجعل زوجي أكثر تمسكًا بدينه وقربه إليك، اللهم تجاوز عن سيئاته واجعل السّعادة تصيبه وأبعد عنه الحزن والهم.
  • اللهم اصرف عني وعن زوجي كلّ سوء، وكل ما يكدر صفونا، اللهم ارزق زوجي في كل طرفة عين فرجًا ومخرجًا من كل ضيق ووفقه لما تحب وترضى واصرف عنه كلّ مرض وبلاء واحفظه بعينك التي لا تنام.

فضل دعاء الزوجة لزوجها

دعاء الزوجة لزوجها من علامات صلاح الزوجة وحسن الاختيار لها منذ البداية، وفي ذلك قال رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم-: «إنَّ الدُّعاءَ هو العِبادة»، ومنه دعاء الزوجة لزوجها بالهداية، أو الرزق، أو المحبّة، أو بغيرها من الأمور، بما يعينها في دنياها، ويساعدها على أمور دينها وطاعة ربّها.

  • اللهم ثبت له يقينه وأرزقه حلال يكفيه واللهم أبعد كل شيء يؤذيه عنه ولا تحوجه لأي طبيب يداويه، واللهم أسألك ان تستره على وجه الأرض وأن ترحمه في بطن الأرض وأن تغفر له في يوم العرض.
  • اللهم إني أحب هذا الإنسان حباً يجهله وتعلمه أنت فاللهم لا تريني فيه بأساً وأسعد قلبه دوماً وأسألك له كل العفو والعافية وأحفظه من كل الشر.
  • اللهم أعطه ما يتمني ما تحب له وترضي، اللهم أسألك لهذا الإنسان بأن تجعله عن الهم بعيد وللرحمة قريب وحقق له كل ما يريد وأجعل اليوم له عليه سعيد.