اللهم ارحم امي وابي واجعلهم من اهل الجنة، هنالك الكثير من العبادات التي أمر الله سبحانه وتعالى المسلم القيام بها ومن أهم هذه العبادات الدعاء حيث يتوجه المسلم بطلب حاجته والتضرع إلى الله في دعائه فيستطيع المسلم من خلال الدعاء طلب كل ما يحتاجه من الله موقناً بأن الله سبحانه وتعالى سوف يستجيب للعبد هذه الدعوات، اللهم ارحم امي وابي واجعلهم من اهل الجنة.

من أهم الأدعية للوالدين

حيث أن الله سبحانه وتعالى ونبيه محمد صلى الله عليه وسلم قد وصوا بالوالدين والإحسان إليهما وطاعتهما في حال حياتهما، والدعاء لهما حال وفاتهما، فيدعو لهما بالمغفرة والرحمة ودخول الجنة، وأشهر الدعاء الدعاء اللهم ارحم أمي وأبي واجعلهما من أهل الجنة، وذلك في ما يلي

اللهم ارحم أمي وأبي واجعلهما من أهل الجنة اللهم اغفر لهم ذنوبهم الماضية واجعلهم ورثة جنات النعيم اللهم طهرهم من الذنوب والمعاصي كما الثوب الأبيض مطهر من القذارة اللهم أنر قلوبهم و اتسع اللهم ارحم قبري بينهم نبيك الكريم مشروب لن يعطشوا بعده يا رب العالمين يا رب عفوهم، اكرم بيوتهم، وسّع مداخلهم، واغسلهم بماء الثلج والأرض، اللهم استبدلهم ببيت خير من بيتهم، وجيرانهم خير من جيرانهم، والناس هم، خير من أهلهم، فهم في حبلك والحي الذي تعيش فيه، فلا تعاملهم بما هم عليه، وعاملهم بما تستحقه، وزدهم في صلاحهم، وغفر الله سيئاتهم، يا رب لا تحرمنا من أجرهم ولا تحاكمنا بعدهم، و اغفر لنا ولهم رب العالمين وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه، والحمد لله رب العالمين.

اللهم ارحم امي وابي واجعلهم من اهل الجنة

من الأدعية المستجابة للوالدين

قرن الله سبحانه وتعالى طاعة الوالدين بطاعته، لتوضيح المكانة الرفيعة واهمية الوالدين في الدين الإسلامي، لكن عند وفاتهما لا يسع المسلم إلا الدعاء لهم بالادعية المستحبة والتي علمنا إياها رسولنا الكريم.

  • اللهم ارحم أمي وأبي واجعلهما من أهل الجنة وجزاهما برحمتك على الصدقة وعلى الإساءة والعفو والاستغفار.
  • اللهم ارحم تلك النفوس الرقيقة التي رآها التراب، وادخلها إلى اتساع جناتك دون أن تتحدث عن حساب أو سابقة عذاب.
  • اللهم ارحم والداي وانساهما في وحدتهما.
  • اللهم اجعل قبر ابي وقبر امي من جنات الجنة ولا تجعلهما يارب حُفراً من نار، واملأهما بالرضا والنور والفضاء والسرور.
  • اللهم اني والداي في حمايتك والحبل بجوارك فريحهم من فتنة عذاب القبر واصعدهم عن عذاب النار انتم اهل الحق والرحمة والله، المغفرة لأنك أنت الغفور الرحيم.

الدعاء بالرحمة والمغفرة للوالدين

حيث أن المسلم يدعو كثيراً لوالديه المتوفيين بأن يرحمهما الله سبحانه وتعالى برحمته، وأن يغفر لهما ذنوبهما كلها، وأن يجعل لهما مكانة عظيمة في الجنة، فالولد الصالح هو من يتذكر والديه كثيراً ويدعو لهما.

  • اللهم ارحم والدي وأمي بقدر ما أشتاق إليهما وأجعلهما يا رب بيتًا مباركًا مع الصديقين الشهداء والصالحين، وأنت يا رب خير الاثنين دور.
  • اللهم شهد كلاهما أن لا إله إلا أنت وأن محمدا عبدك ورسولك فنرجو منك من خلالك أن تغفر لهم ذنوبهم وتجعلهم من ورثة جنات النعيم يا رب العالم.
  • اللهم ارحمهم رحمتك وراحتك، واحفظهم من فتنة وعذاب القبر.

شاهد أيضاً: دعاء للميت في اخر جمعه في شعبان

الدعاء للوالدين يوم الجمعة

حيث أن هنالك أوقات عظيمة علمنا إياها رسولنا الكريم يستحب الإكثار فيها من الدعاء خاصة يوم الجمعة فهو من أهم الأيام عند الله ويستجاب فيه الدعاء فيدعو المسلم لوالديه في هذا اليوم، فإن الخوض في الدعاء اللهم ارحم أمي وأبي وجعلهما من أهل الجنة، يستدعي زيادة ذكر هذه الدعاء ليوم الجمعة على النحو التالي

  • اللهم إني في هذه الجمعة المباركة أسألك الرحمة والمغفرة لوالدي، وجعلهما في مكان الصديقين الأنبياء والصالحين يا رب العالمين.
  • يا إلهي أسألك في هذا اليوم المبارك باسمك الأعظم أن تغفر ذنوب والديّ وتجمعهم مع المتقين إلى الرحمن كفد.
  • اللهم إنا بلغنا ساعة الاستجابة، واستجب دعائنا أن تجمع آبائنا مع أصحاب الحق.
  • اللهم إني في الجمعة المباركة أسألك أن تحلف لوالدي الطمأنينة والطمأنينة في بطن قبورهم، وأن تجعلهم نورًا على نور من نور وجهك الكريم يا رب العالمين.
  • اللهم إنا لا ننصحك بهم لكن نظن أنهم كانوا من المؤمنين والأتقياء والذين عملوا الحسنات في حياة الدنيا اللهم اجعلهم من ورثة جنات النعيم يا رب العالمين.

أدعية للوالدين في صور

حيث تم تصميم مجموعة من الصور التي تحتوي على ادعية للوالدين المتوفيين لنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي ليدعو الناس لوالدي الناشر بالرحمة والمغفرة

أفضل دعاء للأم في عيد الام 2023

اللهم ارحم امي وابي واجعلهم من اهل الجنة

اللهم ارحم امي وابي واجعلهم من اهل الجنة، وفي ختام مقالنا هذا قمنا بجمع مجموعة كبيرة من الادعية التي يستحب الدعاء بها للوالدين فالولد الصالح هو من يدعو لوالديه بأن يرحمهما الله ويغفر لهما ويكفر عن سيئاتهما.