أدعية لطلاب التوجيهي الثانوية العامة بالنجاح 2023، مع اقتراب موعد تقديم طلاب وطالبات الثانوية العامة لامتحاناتهم النهائية، يحتاج هؤلاء الطلاب إلى تنظيم أمورهم وتهيئة الأجواء النفسية الملائمة لهم حتى يبتعدوا عن أجواء القلق والتوتر والضغط النفسي بسبب الخوف من قرب موعد الامتحانات، وخير الأمور التي يجب أن يفعلها الطلاب هو الإكثار من الأدعية والأذكار التي تفتح لهم بصيرتهم وعقولهم وتنور لهم دربهم، فالتوفيق والنجاح من الله سبحانه وتعالى، لذلك سنقدم لكم عبر هذا الموقع أدعية لطلاب التوجيهي الثانوية العامة بالنجاح 2023.

أدعية النجاح لطلاب التوجيهي 2023

يجب أن يحرص طلاب الثانوية العامة على المداومة على الأدعية والأذكار في جميع الأوقات، ففيها توفيق ونجاح من الله سبحانه وتعالى، فهو وحده القادر على كل شيء، ومن أجمل الأدعية لطلاب التوجيهي هي كالتالي:

  • اللهمّ إنّي استودعتك ما قرأت وما حفظت وما تعلّمت، فردّه عند حاجتي إليه، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل. اللهمّ إنّي توكلت عليك، وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك.
  • اللهم يا من قلت وقولك الحق (وَعَلَّمناهُ مِن لَدُنّا عِلمًا)،ارزقني من لدنك علماً يقربني إليك، اللهم يا من قلت وقولك الحق (وَاتَّقُوا اللَّـهَ وَيُعَلِّمُكُمُ اللَّـهُ)، اجعلني من عبادك المتقين، وعلمني ما ينفعني وانفعني بما علمتني وزدني علماً وعملاً وفقهاً وإخلاصاً في الدين.
  • اللهم لك الحمد يا من علم الأنبياء والمرسلين، اللهم لك الحمد يا من علّم الملائكة المقربين، اللهم لك الحمد يا من علم العلماء العاملين، اللهم لك الحمد يا من علّم الأولياء والصالحين، اللهم يا مؤنس كل وحيد ويا صاحب كل فريد ويا قريباً غير بعيد ويا شاهداً غير غائب ويا غالباً غير مغلوب صلّ على سيدنا محمد عبدك ونبيك ورسولك النبي الأميّ وعلى آله وصحبه وسلّم تسليماً كثيراً

أدعية لطلاب التوجيهي الثانوية العامة بالنجاح 2023

أدعية التوفيق في الثانوية العامة 2023

جميع طلاب التوجيهي بحاجة إلى الراحة النفسية والابتعاد عن الخوف والقلق والتوتر، بحاجة إلى التركيز والوعي والاطمئنان، ومن أجمل أدعية التوفيق لطلاب التوجيهي هي كالتالي:

  • اللّهم إنّا نسألك التوفيق والهداية، والرشد والإعانة، والرضى والصيانة، والحب والإنابة، والدعاء والإجابــة، اللّهم ارزقنا نوراً في القلب، وزينة في الوجه، وقوة في العمل.
  • اللهمّ أعنّي ولا تعن عليّ، وانصرني ولا تنصر عليّ، وامكر لي ولا تمكر بي، واهدني ويسّر الهدى لي، وانصرني على من بغى عليّ، رب اجعلني لك شكّاراً، لك ذكّاراً، لك رهّاباً، لك مطواعاً، لك مخبتاً، لك أواهاً منيباً، رب تقبل توبتي واغسل حوبتي وأجب دعوتي وثبّت حجتي واهدِ قلبي وسدّد لساني واسلل سخيمة صدري.
  • اللهم أسألك أن تيسير لي هذا الامتحان، وتجعل الخيرة فيه إنك على كل شي قدير، اللهم إني أسألك بمقاعد العز من عرشك، ومنتهى الرحمة من كتابك، واسمك الأعظم وكلماتك، أن تفتح عليّ فتوح العارفين.

أقوى الأدعية الخاصة بطلاب التوجيهي 2023

الإكثار من الدعاء يريح القلب، ويقرب العبد من ربه، ويجب أن يدعي المسلم ربه في جميع الأوقات، في السراء والضراء، حتى ينال رضاه وتوفيقه، وفيما يخض أدعية طلاب التوجيهي للتفوفيق والنجاح فهي كالتالي:

  • اللهم ارزقني قوة الحفظ، وسرعة الفهم، وصفاء الذهن، اللهم ألهمني الصواب في الجواب، وبلغني أعلى المراتب في الدين والدنيا والآخرة، وحفظني وأصلحني وأصلح بي الأمة.
  • اللهمّ اجعل لي نوراً، وفي قلبي نوراً، وفي سمعي نوراً، وفي بصري نوراً، وفي شعري نوراً، وفي عظامي نوراً، وفي دمي نوراً، ونوراً من خلفي، ونوراً من أمامي، ونوراً عن يميني، ونوراً عن شمالي، ونوراً من تحتي، ونوراً من فوقي، اللهمّ زدني نوراً، واجعل لي نوراً.
  • اللهم يا حي يا قيوم، رب موسى وهارون ونوح وإبراهيم وعيسى ومحمد صلى الله عليه وسلم، أكرمني بجودة الحفظ وسرعة الفهم، وارزقني الحكمة والمعرفة والعلم وثبات الذهن والعقل والحلم.

أدعية لطلاب التوجيهي الثانوية العامة بالنجاح 2023

دعاء النجاح في شهادة الثانوية العامة 2023

بالدعاء والتوكل على الله يتوفق الإنسان، وينجح في حياته، فإن خير الأمور هي التي نبدأها بالدعاء وبالأذكار فهي فاتحة الخير والتوفيق من الله سبحانه وتعالى، ودعاء النجاح في الثانوية العامة هو كالتالي:

  • اللهم أغدق بكرمك علينا بكل نجاح، وكل صلاح وكل فلاح، واجعلنا من الصابرين في كل ابتلاء والصامدين لكل عداء.
  • اللهمّ افتح لنا من خزائن رحمتك رحمة لا تعذبنا بعدها أبداً في الدنيا والآخرة، ومن فضلك الواسع رزقاً حلالاً طيباً لا تفقرنا بعده إلى أحد سواك أبداً.
  • اللهمّ إنّي أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل، وخير الثواب، وخير الحياة، وخير الممات.
  • كذلك اللهــم إني أستـودعك مـا قرأت ومـا حفظت وما تعلمت فردة إلي عند حاجتي إليه، إنك على كل شيء قدير.
  • اللهمّ إليك تقصد رغبتي، وإياك أسأل حاجتي ومنك أرجو نجاح طلبتي، وبيدك مفاتيح مسألتي لا أسال الخير إلا منك.

شاهد أيضاً: دعاء قبل المذاكرة مكتوب جميع أدعية تسهيل الفهم والحفظ

أقوى دعاء لطلاب الثانوية العامة بالنجاح 2023

حيث إن مرحلة الثانوية العامة هي مرحلة حاسمة وفيها تحديد لمعالم المستقبل والانتقال من الحياة المدرسية إلى الحياة الجامعية واختيار التخصص الذي يميل له الطالب، لذلك فإن النجاح في التوجيهي بمعدل مناسب من أهم الأمور التي يسعى الطلاب لتحقيقها، ودعاء التوفيق والنجاح هو:

  • اللهمّ إنّي أسألك أن ترفع ذكري، وتضع وزري، وتصلح أمري، وتنص غير منسق طهر قلبي، وتحصِّن فرجي، وتُنوِّر قلبي، وتغفر لي ذنبي، وأسألك الدرجات العلى من الجنة آمين. بِسْمِ اللَّهِ على نَفْسِي ومَالي ودِينِي، اللَّهُمَّ رضّنِي بِقَضائِك، وباركْ لي فِيما قُدّرَ لي حتَّى لا أُحِبَّ تَعْجِيلَ ما أخَّرْتَ ولا تأخيرَ ما عَجَّلْتَ‏، ‏اللَّهُمَّ إنّي أسألُكَ الهُدَى والتُّقَى وَالعَفَافَ .
  • اللهم ارزقنا نجاحًا في كل أمر، ونيلًا لكل مقصد، وارزقنا القمة في درجات العلم. اللهمّ ارضّني بما قضيت لي وعافني فيما أبقيت حتى لا أحب تعجيل ما أخّرت ولا تأخير ما عجّلت. اللهمّ إنّا نسألك عملاً باراً، ورزقاً داراً، وعيشاً قاراً.
  • ربِ اشرح لي صدري ويسّر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهُ قولي.

أدعية للدعاء بها في وقت الاختبار لطلاب الثانوية العامة

قبل البدء في حل أسئلة الاختبار، يجب على الطالب أن يسمي بالله الله العلي العظيم، وان يصلي على النبي الصادق الأمين، ويدعوا ببعض الأدعية والتي منها كالتالي:

  • اللهم افتح لنا خزائن رحمتك ووفقنا لما تحب وترضى ، اللهم ارزقنا من فضلك الواسع رزقا ننتفع به وننفع غيرنا.
  • اللهم اخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطانا نصيرا.
  • بِسْمِ اللهِ، لَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللهِ، مَا شَاءَ اللهُ، تَوَكَّلْتُ عَلَى اللهِ، حَسْبِي اللهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ.
  • اللهم أسألك خير ما في هذا الاختبار وأرجو منك النجاح والتوفيق .
  • الله اجعله سهلا برحمتك وأنت تجعل الثعب سهلا بقدرتك .

أدعية لطلاب التوجيهي الثانوية العامة بالنجاح 2023

دعاء دخول الاختبار

الابتعاد عن التوتر والقلق، والتحلي بالهدوء والراحة النفسية من أهم الأمور التي يجب أن يتمسك بها الطلاب، وهناك أدعية تقال عند دخول قاعة الاختبار وهي كالتالي:

  •  بِسْمِ اللهِ، لَا حول وَلَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللهِ، مَا شَاءَ اللهُ، تَوَكَّلْت عَلَى اللهِ، حَسْبِي اللهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ ” .
  •  بِسْمِ اللهِ، آمَنْتُ بِاللهِ، اعْتَصَمْتُ بِاللهِ، تَوَكَّلْتُ عَلَى اللهِ، لَا حَوْلَ وَلا قُوَّةَ إِلَّا بِاللهِ اللهم آتني علما انتفع به .
  • اللهم إني توكلت عليك وفوضت أمري إليك ولا ملجأ ولا منجى إلا إليك.

دعاء اللهم وفق طلبة التوجيهي

من الجميل أن يدعو الأهل والأحباب والأصدقاء للطلاب في الثانوية العامة بالنجاح والسداد والتوفيق، ومن أروع هذه الأدعية هي كالتالي:

  • اللّهم إنّا نسألك التوفيق والهداية لطلبة التوجهي، اللهم أعنهم وأرشدهم إلى الصواب، اللّهم ارزقهم نوراً في القلب، وزينة في الوجه، وقوة في العمل، والفلاح والتوفيق في الامتحان.

شاهد المزيد: دعاء لتيسير الأمور وقضاء الحوائج والأمور الصعبة

أدعية لطلاب التوجيهي الثانوية العامة بالنجاح 2023، كان هذا عنوان مقالنا، والذي تحدثنا فيه عن الأدعية الهامة لطلاب الثانوية العامة بمناسبة اقتراب موعد التقديم، وفقهم الله وحقق لهم أسمى أمنياتهم.