الطب البديل

فوائد شرب زيت الزيتون على الريق

فوائد شرب زيت الزيتون على الريق كثيرة ومتعددة، حيث يعتبر زيت الزيتون البكر الممتاز من الأطعمة التي يمتصها الجسم بشكل مباشر، لذلك عند تناوله على معدة فارغة، يتم امتصاص جميع العناصر الغذائية والفوائد التي يوفرها بشكل أفضل وأسرع، كما تتضاعف خصائصه.

فوائد شرب زيت الزيتون على الريق

من فوائد شرب زيت الزيتون على الريق بتناول ملعقة كل صباح الآتي:

  1. يحسن عمل الجهاز الهضمي، ويحفز العبور المعوي، ويعزز امتصاص العناصر الغذائية، ويقلل من حموضة المعدة.
  2. يعزز خصائص الجهاز الهضمي المضادة للالتهابات، مما يساعد على تخفيف التهاب المعدة.
  3. يمنع ظهور السرطانات المتعلقة بالجهاز الهضمي بفضل محتواه العالي من هيدروكسي كورتيزول.
  4. يحفز عمل المرارة، ويقلل من تكون حصوات المرارة، ويساعد على إذابة وإزالة الحصوات التي تكونت بالفعل.
  5. يساعد على الإقلاع عن التدخين، ويقال إن تناول خمس قطرات من زيت الزيتون على معدة فارغة كل صباح، يساعد في مكافحة الآثار المسببة للإدمان للنيكوتين.
  6. يخلق غشاءً في المعدة يجعل امتصاص الكحول أبطأ لتجنب الانزعاج في المعدة.

فوائد شرب زيت الزيتون قبل النوم

بالإضافة إلى فوائد شرب زيت الزيتون على الريق فإن زيت الزيتون له فوائد عظيمة إذا تم شربه قبل النوم، منها الآتي:

  • زيت الزيتون قبل النوم يساعد الجهاز الهضمي، فهو مادة غذائية تحتوي على دهون لكنها صحية، وتساعد على السيطرة على الكوليسترول السيئ، وزيادة مستويات النوع الجيد، فإذا تناولت كمية صغيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز، فستشعر بالشبع، وهذا يعني أنك ستأكل أقل، لذا يعتبر وجبة مسائية خفيفة، وهذا ما يوصى به للنوم جيدًا من أخصائي التغذية.
  • تناول زيت الزيتون قبل النوم له فوائد للبشرة أيضاً، مع كل خصائص هذه المادة الغذائية، فهو أيضاً يساعد على تأخير شيخوخة الجلد، وخاصة بشرة الوجه، لاحتوائه على مضادات الأكسدة، والبوليفينول، وكذلك فيتامين هـ، فيمكن أن نأخذ بضع قطرات من الزيت قبل الذهاب إلى الفراش، وننشرها على الجلد، وهذا يكفي للحصول على بشرة شابة.
  • زيت الزيتون سلاح قوي في مكافحة العديد من أنواع السرطان، وفي مقدمتها تلك المرتبطة بالجلد، والقولون، والثدي، ومكافحة مرض السكري، ويقي من هشاشة العظام.

فوائد شرب زيت الزيتون مع الماء على الريق

للاستفادة من فوائد شرب زيت الزيتون على الريق يتبعه معظم الناس بكوب من الماء الدافئ مضافاً إليه الليمون، للمساعدة في الآتي:

  1. تطهير الجسم، ومساعدة يساعد في الجهاز الهضمي، حيث يساعد تناول زيت الزيتون يومياً على الريق، متبوعاً بكوب دافئ من الماء والليمون في الحفاظ على مادة تشحيم لمخاط الجهاز الهضمي، مما يساعد على تجنب الإمساك.
  2. يمكن أن يساعد شرب زيت الزيتون أيضًا في قسم التجميل في نمو الشعر، والحفاظ على ترطيب البشرة، والوقاية من سرطان الجلد.

فوائد شرب زيت الزيتون على الريق جابر القحطاني

فوائد شرب زيت الزيتون على الريق جابر القحطاني

تحدث الدكتور جابر القحطاني أستاذ علم العقاقير عن فوائد شرب زيت الزيتون على الريق وتتلخص تلك الفوائد في الآتي:

  • الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية، حيث أنه وفقًا لدراسة أجرتها جمعية القلب الأمريكية، فقد ثبت أنه يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.
  • المساعدة في تخفيف الأعراض المصاحبة لحرقة المعدة، والارتجاع الحمضي.
  • أشارت الدراسات التي أجرتها جمعية السكري الأمريكية، إلى أن زيت الزيتون يمكن أن يكون فعالًا في تقليل استجابة الأفراد لنسبة السكر في الدم، للأطعمة التي ترتفع فيها نسبة السكر في الدم.
  • يحتوي زيت الزيتون البكر الممتاز على مركب يسمى أوليوكانثال، وهو أحد مضادات الأكسدة مع خصائص مضادة للالتهابات تشبه الإيبوبروفين، ونظرًا لأن العديد من الأمراض المزمنة، والحالات الصحية ناتجة عن الالتهابات الخلوية، فقد تكون هذه الفائدة هي الأفضل لزيت الزيتون.
  • الأوليوكانثال يقاوم الخلايا السرطانية دون إتلاف الخلايا السليمة في هذه العملية، بالإضافة إلى ذلك، أحد مضادات الأكسدة الأخرى من زيت الزيتون الصافي، وفيتامين هـ، يحارب الجذور الحرة التي تتلف الخلايا وتسبب المرض.
  • زيت الزيتون يجعل مذاق الطعام الصحي أفضل، ولكن إذا كنت تشربه يوميًا، فسوف يساعد أيضًا معدتك وجهازك الهضمي على امتصاص الفيتامينات والعناصر الغذائية، التي يوفرها الطعام بشكل أفضل.

تجربتي مع زيت الزيتون على الريق

تعددت تجارب الناس مع شرب زيت الزيتون على الريق، الأمر الذي جعلهم يكتشفون فوائد عديدة له، منها الآتي:

  1. زيت الزيتون مليء بالأحماض الدهنية، والفيتامينات، والمغذيات الكبيرة، التي تمكنه أن يفعل المعجزات لصحتك.
  2. يفيد زيت الزيتون جسمك خارجيًا وداخليًا، فهو مفيد لبشرتك وشعرك، ومفيد للقولون أيضًا.
  3. زيت الزيتون فعال لكل جزء من جسمك تقريبًا، فهو مفيد للغاية لعظامك وأظافرك، حيث يلعب دورًا كبيرًا في إصلاح وتغذية الأظافر التالفة، ومساعدتها على النمو بشكل أسرع وأفضل.
  4. يستخدم لتطهير الكبد، فمن المعروف أن الكبد من أهم أعضاء الجسم لأنه يؤدي الوظيفة الأساسية، لتطهير جميع أجهزتنا الداخلية، وفي بعض الأحيان تتعطل الوظيفة، وتحتاج إلى متابعة عملية إزالة السموم، لذا يعمل زيت الزيتون بشكل أفضل في إزالة السموم من الكبد.
  5. يعمل على تحسين جهاز المناعة لديك، لأنه يحتوي على كمية صحية من الأحماض الدهنية، التي تعمل بشكل رائع على أجزاء مختلفة من وظائف المناعة، كما يعمل زيت الزيتون بشكل أفضل كعلاج طبيعي لأمراض المناعة الذاتية.
  6. زيت الزيتون مفيد جدًا لعقلك، حيث يساعد زيت الزيتون عقولنا في تناول الأكسجين، والوقاية من المشاكل العقلية مثل مرض الزهايمر، فيعمل على تقوية ذاكرتنا، وتقليل خطر الإصابة بأمراض عقلية مثل الاكتئاب.
  7. يعمل زيت الزيتون بشكل رائع على الأجزاء الخارجية من الجسم أيضًا، فإذا كنت ترغبين في زيادة حجم ثدييك، أو جعلهما أقوى، فيمكن أن يعمل زيت الزيتون بشكل فعال، عن طريق تدليك ثدييك به لمدة 10 إلى 15 دقيقة في حركات دائرية، وسيؤدي ذلك إلى تسريع تدفق الدم، وسيحصل ثدييك على المرونة والنمو في غضون 30 يومًا فقط.

فوائد زيت الزيتون والعسل على الريق

فوائد شرب زيت الزيتون على الريق مضافاً إليه العسل كثيرة، لذا عن طريق مزيج بسيط للغاية من زيت الزيتون والعسل يمكنك تعزيز نظامك ضد العدوى والأمراض، ويمكنك تحضير ذلك المشروب عن طريق سكب العسل في الماء، وخلطه حتى يذوب، ثم يضاف عصير الليمون مع زيت الزيتون، وحرك الخليط أكثر قليلاً، وبذلك يصبح المشروب جاهز للشرب، ويعمل هذا المشروب على الآتي:

  1. تحسين عملية الهضم، عن طريق تحفيز المرارة على إفراز المزيد من الأحماض، مما يساعد المعدة على معالجة طعام أفضل والحصول على أقصى استفادة من جميع العناصر الغذائية.
  2. تعزيز الأداء الجيد للأمعاء، والمساعدة في التئام الجروح.
  3. الحماية من التهابات المسالك البولية، حيث أن العسل وزيت الزيتون يشجعان عمل الأعضاء التي تشكل جزءًا من الجهاز الهضمي وكذلك القولون.
  4. تنظيف الدم عن طريق إنتاج خلايا دم جديدة بشكل أسرع.

فوائد شرب زيت الزيتون مع الليمون على الريق

فوائد شرب زيت الزيتون على الريق مضافاً إليه الليمون، هو علاج طبيعي معروف منذ العصور القديمة، ويعتبر خياراً مثالياً لبدء اليوم، عن طريق أخذ ملعقة صغيرة من الليمون، وزيت الزيتون كل صباح على معدة فارغة، حيث يمكن أن يعود ذلك بفوائد كبيرة على الصحة، فقد يساعد اتحاد العنصرين، اللذان يتمتعان بفوائد عظيمة بالفعل، على تليين الأغشية المخاطية للمعدة، ومحاربة الإمساك، وتنشيط الدورة الدموية، ووظائف الكبد، والمرارة.

زيت الزيتون على الريق للتخسيس

تناول زيت الزيتون على الريق يساعد بطريقة كبيرة في إنقاص الوزن، لاحتوائه على أحماض دهنية أحادية غير مشبعة، تساعد في الحفاظ على صحة القلب، ومستويات السكر في الدم المناسبة، كم أن تناول زيت الزيتون للتنحيف قبل النوم يعتبر مفيداً، لأنه يساعد على تحسين عملية الهضم أثناء الليل، لما له من آثار مشبعة تعمل على تهدئة الشهية، وتسهيل عملية تحويل الطعام، وتحويل الدهون الضارة إلى دهون غير مشبعة، لذا يساعد في إنقاص الوزن أيضاً.

كانت تلك أهم المعلومات عن فوائد شرب زيت الزيتون على الريق لما يتمتع به زيت الزيتون من خصائص غذائية، وفيتامينات تعمل على تحسين صحة الجسم، وإمداده بالعناصر الغذائية اللازمة لبنائه.

إقرأ أيضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى