هل انجلترا هي نفسها بريطانيا، الكثير من الأشخاص يعتقدون أن إنجلترا هي نفسها بريطانيا، ويتساءلون هل هي بلد مشتركة أن إنها جزء منها وما هي عاصمة إنجلترا وعاصمة بريطانيا، ويحتاج الأشخاص لمعرفة الفرق بين بريطانيا وانجلترا، وسنقدم لكم من خلال موقعنا هذا أهم المعلومات والتفاصيل حول السؤال المذكور وهو: هل انجلترا هي نفسها بريطانيا، كما سنتحدث عن عاصمة كل من بريطانيا وإنجلترا، وعن علم هاتين الدولتين والفرق بينهما.

نبذة عن بريطانيا

تعتبر دولة بريطانيا جزء من المملكة المتحدة، إذ إنها تشغل المساحة الأكبر فيها، وتقع بريطانيا في الجهة الشمالية الغربية من قارة أوروبا، وترجع تسميتها ببريطانيا إلى العصور الوسطى، فقد تم إطلاق هذا الاسم عليها لتمييزها عن بريطانيا الصغرى، التي توجد حاليا في دولة فرنسا، وبريطانيا هي عبارة عن جزيرة تشمل كلًا من: إِنجلترا، واسكتلندا، وويلز.

وتعتبر جزيرة بريطانيا أكبر جزيرة من بين الجزر البريطانية، حيث تشكل مساحتها حوالي 73% من إجمالي مساحة المملكة المتحدة، والتي تبلغ مساحتها 229,848 كم2، وعدد السكان فيها 60.8 مليون نسمة، أي بنسبة 90% من سُكان المملكة المتحدة.

نبذة عن  إنجلترا

تعتبر إنجلترا إحدى دول جزيرة بريطانيا، وتقع إنجلترا في الجهة الجنوبية من جزيرة بريطانيا، وهي أكبر دولة فيها، وتشكل مساحة إنجلترا نسبة 57% من إجمالي مساحة جزيرة بريطانيا، حيث تبلغ مساحتها 130,279 كيلو متر مربع، أما عدد سكانها فهو 53 مليون نسمة، أي بنسبة 86% من مجموع سكان الجزيرة، عاصمتها مدينة لندن، وهي عاصمة المملكة المتّحدة.

شاهد أيضا: ما هي عاصمة دولة ارمينيا

هل انجلترا هي نفسها بريطانيا

هل إنجلترا هي بريطانيا

الجواب هو: لا، إنّ إنجلترا ليست هي نفسها بريطانيا، وذلك لأن بريطانيا هي عبارة عن جزيرة بأكملها تشمل كل من إِنجلترا واسكتلندا وويلز، ويتم استخدام مصطلح بريطانيا في السياسية للدلالة على البلدان الثلاثة المذكورة، بينما إنجلترا هي دولة كاملة ومستقلة ولها كيانها، وعاصمتها هي لندن، وتعتبر إنجلترا و اسكتلندا وويلز، أجزاء من جزيرة بريطانيا العظمى.

ما هي عاصمة بريطانيا

لندن هي عاصمة بريطانيا، وهي أقدم المدن التاريخية في العالم، تم تأسيسيها قبل حوالي 2000 عام، وتعتبر مدينة لندن من أكبر المدينة البريطانيّة، وهي المركز الرئيسي للكثير من الأعمال والأنشطة السياسية و الاقتصادية والثقافية، وتوجد مدينة لندن في الجزء الجنوبي الشرقي من بريطانيا، وبالقرب من نهر التايمز، وهي العاصمة الرئيسية لبريطانيا، وفيها الكثير من المراكز والمؤسسات والدوائر الإدارية الهامة في دولة بريطانيا.

شاهد أيضا: كم تبعد القويعية عن الرياض العاصمة السعودية

علم إنجلترا وبريطانيا

يتكون علم إنجلترا من صليب القديس جورج ولونه أحمر، وتم استخدم هذا العلم في فترة العصور الوسطى ، عندنا قامت الحملة الصليبية بقيادة إنجلترا، وتم استخدام علمها بشكل رسمي كعلم معتمد للبلاد في القرن السادس عشر.

بينما علم برِيطانيا، فيشتمل على ثلاثة صلبان، للدلالة على تاريخ الدول الثلاث من الاتحاد هي اسكتلندا وإِنجلترا وإيرلندا، حيث لم تكن وويلز دولة بعد، ولم يتم اتخاذ أي شعار لتمثيلها في تصميم العلم، على الرغم من أنها تمثل جزءًا من بريطانيا.

هل انجلترا هي نفسها بريطانيا، كان هذا عنوان مقالنا، والذي تحدثنا فيه عن كل من بريطانيا وإنجلترا، وأوضحنا الفرق بينهما، وتحدثنا عن عاصمة بريطانيا وعن علم كل من انجلترا وبريطانيا.