حل لغز ما هو الشي الذي يزور القبور بالليل ويدخل القصور بالنهار، حيث إن الألغاز هي من الوسائل التعليمية المفيدة، والتي فيها الكثير من الفوائد للإنسان، فهي تعمل على تنشيط الذاكرة، وتزيد القدرة على استرجاع المعلومات وربطها ببعضها للوصول إلى حل منطقي وصحيح، كما وتعمل الألغاز على تنمية المهارات والقدرات العقلية للشخص، فيصبح قادر على التفكير والتذكر، حتى يصل للإجابة الصحيحة، وتُنمي مهارة الذكاء، فبعض الألغاز تحتاج للذكاء والتفكير الجيد لحلها، وسنقدم لكم في هذا الموقع حل لغز ما هو الشي الذي يزور القبور بالليل ويدخل القصور بالنهار.

ما هو الشي الذي يزور القبور بالليل ويدخل القصور بالنهار

حل لغز ما هو الشي الذي يزور القبور بالليل ويدخل القصور بالنهار

إن إجابة لغز ما هو الشيء الذي يرتاد القبور بالليل ويدخل القصور في النهار ، ويخافه الرجال وتحبه النساء يهابه الملوك ويلعب به الأطفال له شعر ووبر طعامه الملح والتمر يبدأ بحرف الميم، وقد تم ذكره في القرآن الكريم وهو ( المتاع) وتفسير إجابة هذا اللغز هي كالتالي:

  • يقول الله عز وجل في كتابه الحكيم: “قال اهبطوا بعضكم لبعض عدو ولكن في الأرض مستقر ومتاع إلى حين، قال فيها تحيون وفيها تموتون ومنها تخرجون”، وهذا تفسير أنه يرتاد القبور ليلاً، حيث إن المقصود في كلمة متاع في الآية هو الموت.
  • أنا دخوله للقصور في النهار، فقد جاء في الآية “وفاكهة وأبا متاعاً لكم ولأنعامكم”،  وكلمة متاع هنا، يُقصد بها الفاكهة.
  • أما قوله تعالى طيخافه الرجال وتهابه الملوك” فهو قول الآية: “أفرأيتم النار التي تورون، ءأنتم أنشأتم شجرتها أم نحن المنشئون، نحن جعلناها تذكرة ومتاعاً للمقوين”، وكلمة متاع في هذه الآية معناها النار.
  • وفيما يخص”تحبه النساء”، فقد جاء في الآية “وللمطلقات متاع بالمعروف حقًا على المتقين”، والمقصود بكلمة المتاع هنا هو حق المرأة التي تطلقت.
  • أما “تلعب به الأطفال” فقد جاء في الآية “اعلموا أنما الحياة الدنيا لعب ولهو وزينة وتفاخر بينكم وتكاثر في الأموال والأولاد كمثل غيث أعجب الكفار نباته ثم يهيج فتراه مصفراً ثم يكون حطامًا وفي الآخرة عذاب شديد ومغفرة من الله ورضوان وما الحياة الدنيا إلا متاع الغرور”والمقصود بالمتاع هنا هو الدنيا.
  • ووصف له شعر ووبر، فهو قول الآية “والله جعل لكم من بيوتكم سكناً وجعل لكم من جلود الأنعام بيوتًا تستخفونها يوم ظعنكم ويوم إقامتكم ومن أصوافها وأوبارها وأشعارها أثاثًا ومتاعًا إلى حين”والمتاع هنا بمعنى الوبر والشعر.
  • وفيم  طعامه الملح والتمر: كما في الآية “أحل لكم صيد البحر وطعامه متاعًا لكم وللسيارة” (المائدة 96). والمراد بمعنى المتاع هنا هو صيد البحر العبارة عن الأسماك، وقد يكون المراد بكلمة طعامه الملح لأن أجود الأسماك معروف أنها تعيش في البحر المالح، أما التمر فمعناه ليس واضحًا من الممكن أن يكون المقصود به كونه طعامًا له.

شاهد المزيد: حل لغز أبيض من الثلج واسود من الليل أكله حرام وشربه حلال

إلى هنا انتهينا من هذا المقال، والذي تحدثنا فيه عن تفسير إجابة اللغز وهو :ما هو الشي الذي يزور القبور بالليل ويدخل القصور بالنهار.