موعد مباراة الملحقين القضائيين 2023، تعد مباراة الملحقين من إحدى أبرز المباريات التي يتم إقامتها من قِبل وزارة العدل، حيث أعلنت وزارة العدل عن قيام هذه المباراة من أجل القيام بتوظيف ثلاثمئة ملحق قضائي، وذلك على أن يتم إتاحة التسجيل بها لمن يمتلكون درجة الإجازة في الدراسات الأساسية في مجال القانون الخاص أو الشريعة بناء على المراكز التي قامت بتحديدها، وفي هذا الصدد سوف يتم التعرف على موعد مباراة الملحقين القضائيين 2023.

أهم المعلومات حول مباراة الملحقين القضائيين 2023

كما وتعتبر مباراة الملحقين القضائيين من إحدى أهم المباريات التي يتم فرض ممارستها من قِبل وزارة العدل، وذلك بهدف القيام بتوظيف ثلاثمئة ملحق قضائي، حيث يتم قبول التسجيل في هذه المباراة لمن هم حاصلون على شهادة الإجازة في الدراسات الأساسية في مجال الشريعة أو القانون الخاص لدى مراكز الرباط والقنيطرة وفاس ومكناس وجدة والناظور وغيرها العديد من المراكز الأخرى التي تم تحديدها من قِبل وزارة العدل.

  • حيث يذكر بأنه يتم في هذه المباراة تخصيص ما تعادل نسبته خمسة وعشرون بالمئة من بين المناصب المالية التي تم تخصيصها للمباراة.
  • كما وتخدم هذه المباراة في مصلحة قدماء العسكريين والمترشحين مكفولي الأمة وقدماء المحاربين والمتمتعين بسمة مقاوم.
  • كذلك ويتم سماح التسجيل في هذه المباراة لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة.

موعد مباراة الملحقين القضائيين 2023

شاهد أيضا: موعد بداية اليوم الدراسي في رمضان 1444 السعودية

موعد مباراة الملحقين القضائيين 2023

بالإضافة إلى ذلك، كانت قد قامت وزارة العدل المغربية بالإعلان عن توظيف ثلاثمئة ملحق قضائي، حيث أفادت وزارة العدل بأن آخر موعد للتسجيل في هذه المباراة سوف يكون خلال يوم الأربعاء الذي يصادف اليوم الخامس عشر من شهر مارس الجاري من عام 2023 ميلادي، وذلك على أن يتم بدء المباراة خلال يوم الأحد الذي يوافق اليوم الثلاثون من شهر أبريل من سنة 2023 ميلادي.

شاهد أيضا: متى موعد يوم المسؤولية الاجتماعية 2023 في السعودية

طريقة التسجيل في مباراة توظيف 300 ملحق قضائي بوزارة العدل 2023

أيضا قامت وزارة العدل بتوضيح مجموعة من الخطوات التي فرضت اتباعها على الراغبين في التسجيل في مباراة المحلقيين القضائيين. حيث إنه من الممكن القيام بالتسجيل بها من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية. لا بد من القيام بتسجيل الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة العدل المغربية، حيث يتم ذلك عبر النقر هـــــنــــــا.
  • بعد ذلك قم بإدخال رقم البطاقة الوطنية للتعريف.
  • ثم قم بعدها بكتابة تاريخ الازدياد.
  • وأخيراً. بعد الانتهاء من القيام بكافة الخطوات السابقة، قم بكتابة كلمة المرور الخاصة بحسابك على وزارة العدل، ومن ثم انقر على خانة تسجيل الدخول.

موعد مباراة الملحقين القضائيين 2023

أبرز مهام وزارة العدل في المملكة المغربية

علاوة على ذلك، فإنه يعرف عن وزارة العدل بأنها تعد من إحدى أبرز الوزارات التي تتضمن عليها المملكة المغربية، حيث تقوم بمجموعة من المهام البارزة في الدولة، والتي تخدم في مصلحة البلاد ومواطنيها. ومن أبرزها المهام الآتية:

  • تسهر على تطبيق جميع الاختصاصات التي يتم تخويلها لها بناء على ما هو مذكور في أحكام النصوص التشريعية وغيرها.
  • كما وتقوم بتطبيق السياسة الجنائية وتشرف على النيابة العامة.
  • أيضا. تقوم بوضع الاستراتيجية الخاصة بالموارد البشرية والمالية.
  • بالإضافة إلى ذلك. تمارس الوصاية على مختلف المؤسسات العامة التي تتبع إلى وزارة العدل.

وإلى هنا نكون قد بلغنا الختام. وذلك بعد أن تعرفنا على موعد مباراة الملحقين القضائيين 2023، كما وقمنا بذكر أهم المعلومات حول المباراة بالإضافة إلى ذلك ذكرنا طريقة التسجيل بها.