موعد امتحانات التوجيهي 2023 في فلسطين، تعتبر اختبارات التوجيهي إحدى أهم الاختبارات التي يتم يمر بها الطلبة، حيث يعرف عن هذه الاختبارات بأنه بعد أن يتمكن الطلبة من اجتيازها ينتقلون إلى المرحلة الجامعية، كما ويعرف بأنه لم يتبقى على حلول هذه الاختبارات في فلسطين سوى شهور قليلة، لهذا يكثر الطلبة من التساؤل عن موعد بدئها، ومن هذا المنطلق سوف يتم من خلال سطور هذا المقال التعرف على موعد امتحانات التوجيهي 2023 في فلسطين.

موعد امتحانات التوجيهي 2023 في فلسطين

لقد قامت وزارة التربية والتعليم في فلسطين بالإعلان سابقاً عن موعد اختبارات الثانوية العامة فلسطين، حيث تعد هذه الاختبارات من إحدى أهم الامتحانات التي يتم منحها للطلبة. وذلك نظراً لأن نتيجة الطلبة في هذه الاختبارات هي التي تحسم انتقالهم إلى المرحلة الجامعية التي تلي مرحلة الثانوية العامة.

  • كما ويقدم الطلبة خلال هذه الاختبارات في كلا الفصلين.
  • حيث أعلنت الوزارة عن بدء تقديم الدورة الأولى من اختبارات الثانوية العامة خلال يوم الأربعاء. الذي يصادف اليوم السابع من شهر يونيو من سنة 2023 ميلادي.
  • بينما الدورة الثانية من تقديم الاختبارات. سوف تبدأ خلال يوم الثلاثاء الذي يصادف اليوم الثامن من شهر أغسطس من عام 2023 ميلادي.

موعد امتحانات التوجيهي 2023 في فلسطين

شاهد أيضا: موعد بدء العمل بضوابط ايقاف الخدمات 1444/2023

جدول امتحانات توجيهي 2023

كما ويجدر بالإشارة. إلى أن أكثر ما يتم البحث عنه من قِبل طلبة التوجيهي خلال الفترة الحالية، هو الجدول الخاص بالاختبارات التي سوق يقوموا بتقديمها. وذلك من أجل بدء التجهز والاستعداد لها من خلال تنظيم أوقاتهم لبدء الدراسة. ومن هذا المنطلق سوف يتم إرفاق الجدول الخاص باختبارات التوجيهي في جميع الفروع كما هي موضحة في السطور أدناه.

موعد امتحانات التوجيهي 2023 في فلسطين

شاهد أيضا: موعد تغيير الساعة في المغرب 2023

المواد المقررة في امتحانات توجيهي 2023

بالإضافة إلى ذلك. فإنه بعد أن قامت وزارة التربية والتعليم في فلسطين بالإعلان عن مجموعة من المحذوفات التي تم حذفها من منهاج التوجيهي. كثر البحث والتساؤل من قِبل الطلبة عن المواد المقررة لديهم في اختبارات توجيهي.

موعد امتحانات التوجيهي 2023 في فلسطين

حيث أعلنت الوزارة مؤخراً. عن جميع المواد المقررة في منهاج التوجيهي لكل من الفرع الأدبي والفرع العلمي والفرع الفندقي وفرع الاقتصاد المنزلي والفرع الزراعي وفرع الريادة والأعمال والفرع الشرعي والفرع الصناعي. كما هي مرفقة في السطور أدناه.

موعد امتحانات التوجيهي 2023 في فلسطين

موعد امتحانات التوجيهي 2023 في فلسطين

موعد امتحانات التوجيهي 2023 في فلسطين

الأجزاء المحذوفة من منهج الثانوية العامة فلسطين 2023 لجميع الشعب

كما ويجدر بالإشارة. إلى أن وزارة التربية والتعليم الفلسطيني في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة، قامت خلال يوم أمس الأحد بنشر كافة الأجزاء التي قامت بحذفها من منهاج الثانوية العامة للعام الجاري 2023 ميلادي. حيث وافق حذفها لتلك المناهج اليوم  التاسع عشر من شهر مارس من عام 2023 ميلادي، وذلك لكل من الفرع الأدبي والفرع العلمي والفرع الصناعي وغيرها من الفروع الأخرى. كما ويذكر بأنه من الممكن بأن يتم التعرف على الأجزاء المحذوفة لجميع الفروع من خلال تدقيق النظر في المواد المقررة المذكورة في السطور أعلاه.

وبوصولنا إلى هنا نكون قد تعرفنا على موعد امتحانات التوجيهي 2023 في فلسطين. كما وقمنا بإرفاق جدول اختبارات توجيهي، بالإضافة إلى ذلك. فقد تعرفنا على المواد المقررة في توجيهي بعد الحذف.