سبب انسحاب مجموعة فاغنر باخموت، تصدر البحث العديد من التساؤلات جول التصريحات الأخيرة التي أطلقها رئيس مجموعة فاغنر الروسية للمرتزقة يفغيني بريغوجين، حول قيامه بسحب قواته من مدينة باخموت الأوكرانية، وجاء ذلك بعدما تم نشر فيديو يظهر فيه الكثير من جثث المقاتلين، وقد تم تداول هذا الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير، مما سبب في جدل واسع عند الجيش الروسي في ضل الأحداث الجارية، ولذلك سوف نتعرف في هذا المقال على كافة المعلومات حول سبب انسحاب مجموعة فاغنر باخموت.

ما هي مجموعة فاغنر الروسية

وقبل أن نتعرف على أسباب انسحاب قوات مجموعة فاغنر من مدينة باخموت الأوكرانية، سوف نتعرف في هذه الفقرة على نبذة عامة عن هذه المجموعة، وإلى من تتبع بالتحديد، ومن أبرز المعلومات عنها، هي التالي:

  • مجموعة فاغنر هي منظمة روسية شبه عسكرية، وقد قيل عنها أنها شركة عسكرية خاصة… حيث شاركت في العديد من الصراعات المختلفة.
  • ومن أبرز الصراعات التي شاركت فيها هي الحرب الأهلية السورية وقاتلت بجانب الحكومة السورية.
  • كما وتعد فاغنر هي وحدة عسكرية تتمتع بالاستقلالية تابعة لوزارة الدفاع الروسية أو مديرية المخابرات الرئيسية متخفية.
  • ويتم استخدام هذه الوحدة من قبل الحكومة الروسية في النزاعات التي تتطلب الإنكار.
  • والجدير بالذكر أن هذه المجموعة تتبع لرجل الأعمال الروسي يفغيني بريغوجين… والذي تربطه صله قوية بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
  • كما ويتم تدريب القوات على منشآت وزارة الدفاع… ولها دور كبير في الصراعات المختلفة حول دول العالم.

سبب انسحاب مجموعة فاغنر باخموت

شاهد أيضا: من هو مؤسس فاغنر الروسية

سبب انسحاب مجموعة فاغنر باخموت

يبحث كثير من المواطنين عن تفاصيل أكثر حول سبب انسحاب قوات فاغنر بقيادة بريغوجين، من مدينة باخموت الأوكرانية، وذلك بعدما قام بنشر فيديو يوضح فيه أسباب الانسحاب، حيث يأتي ذلك التهديد بالانسحاب بعد وجود خلال حول الذخائر، وكان قد ظهر في الفيديو بين جثث المقاتلين مطالبا وزير الدفاع الروسي، بمده بمزيد من الذخائر من أجل مواصلة القتال، وإلا سوف ينسحب من هذه المنطقة، حيث تحاول روسيا في فرض سيطرتها على هذه المنطقة منذ شهور، وذلك لأسباب غير معروفه، حيث أن مكانها الإستراتيجي ضعيف.

تفاصيل انسحاب مجموعة فاغنر من باخموت

وبالتزامن مع إعلان مجموعة فاغنر غن نياتها بالانسحاب من باخموت، حصل هجوم روسي قوي على المدينة، حيث أن الجيش الروسي يحاول السيطرة عليها منذ 4 أيام، وفي هذه الفقرة سوف نذكر تفاصيل ما حدث، وهو كالتالي:

  • أعلن رئيس مجموعة فاغنر الروسية للمرتزقة يفغيني بريغوجين يوم أمس الجمعة الموافق 5 مايو 2023… عن نيته بالانسحاب من مدينة باخموت الأوكرانية.
  • حيث صرح عن ذلك بعدما قام بنشر فيديو على منصات التواصل الاجتماعي، وهو يسير وسط جثث المقاتلين… مخاطبا وزير الدفاع الروسي بإمداده بمزيد من الذخائر من أجل مواصلة القتال.
  • وكان قد أمهل وزير الدفاع حتى يوم الأربعاء الموافق 10 مايو عام 2023 الجاري.
  • وقد أضاف في بيانه: “شويغو! غيراسيموف! أين الذخيرة؟ … لقد جاءوا إلى هنا كمتطوعين… وماتوا من اجل أن تسمنوا أنفسكم في مكاتبكم المصنوعة من خشب الماهوغني”.

وفي ختام مقالنا هذا والذي تعرفنا من خلاله على كافة المعلومات حول سبب انسحاب مجموعة فاغنر باخموت، وكذلك أيضا قمنا بالتعرف على نبذة عامة عن مجموعة فاغنر، وكذلك أيضا تعرفنا في النهاية على تفاصيل ما حدث.