نتيجة الصف الثاني الإعدادي 2023 بالرقم القومي محافظة القاهرة، لقد قام وزير التربية والتعليم الفني بالإعلان عن اعتماد نتائج طلبة الصف الثاني الإعدادي التي نالوا عليها في الاختبارات في جمهورية مصر العربية، وتحديداً في مدينة القاهرة التي تعد من إحدى محافظات مصر، لهذا كثر البحث من قِبل الكثير من الطلبة عن النتيجة، ومن هذا المنطلق سوف يتم من خلال مضمون المقال توضيح طريقة الاستعلام نتيجة الصف الثاني الإعدادي 2023 بالرقم القومي محافظة القاهرة.

رابط الاستعلام عن نتيجة الصف الثاني الإعدادي 2023 بالرقم القومي محافظة القاهرة

لقد قامت وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن إمكانية الاستعلام عن نتيجة الصف الثاني الإعدادي من خلال الرقم القومي، وذلك عن طريق إدخال المدرسة التي يتبع إليها، حيث يذكر بأن الطلبة كانوا قد بدؤوا بتقديم هذه الاختبارات خلال اليوم السادس من شهر مايو الجاري، كما وأصبح بإمكان الطلبة الاستعلام عن النتيجة التي نالوا عليها في تلك الاختبارات من خلال القيام بالدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص ببوابة التعليم الأساسي، حيث يتم ذلك عبر النقر هـــــنــــا.

نتيجة الصف الثاني الإعدادي 2023 بالرقم القومي محافظة القاهرة

شاهد أيضا: نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة بورسعيد الترم الثاني

طريقة الاستعلام عن نتيجة الصف الثاني الإعدادي 2023 بالرقم القومي محافظة القاهرة

كما ويجدر بالإشارة، إلى أن اكثر ما تم البحث عنه خلال الساعات القليلة الماضية من قِبل الكثير من طلبة الصف الثاني الإعدادي وأولياء أمورهم، هو كيفية الاستعلام عن  العللامات التي نالوا عليها في تلك الاختبارات، حيث إنه من الممكن القيام بالاستعلام عن النتيجة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية قم بالدخول إلى البوابة الإلكترونية الرسمية الخاصة بموقع التعليم الأساسي الإلكتروني، وذلك عبر القيام بالنقر هــــنـــــا.
  • ثم قم بعدها باختيار نتيجة أعوام النقل.
  • بعد ذلك قم بإضافة الرقم القومي الخاص بك.
  • أيضا بعد إتمام الخطوة السابقة قم بكتابة جميع المعلومات والبيانات الخاصة بالمرحلة الدراسية التي تتبع لها، وهي المرحلة الإعدادية.
  • ثم قم بعد ذلك بالنقر على خانة استعلام.
  • وأخيراً، بعد الانتهاء من جميع الخطوات السابقة سوف تظهر أمامك على الشاشة العلامات التي حصلت عليها في اختبارات الفصل الثاني الاعدادي، بحيث تتضمن النتيجة على اسم الطالب والمدرسة والإدارة التعليمية التي تتبع لها، بجانب العرض المفصل لعلامات الطالب.

أيضا من الممكن بأن يتم الاستعلام عن النتيجة الخاصة بطلبة الفصل الثاني الإعدادي من خلال القيام بالاتصال على الرقم 09000100، أو الاتصال على رقم الهاتف المحمول 5757.

نتيجة الصف الثاني الإعدادي 2023 بالرقم القومي محافظة القاهرة

شاهد أيضا: نتيجة كشف المجالس الطبية لسيارات المعاقين

كيفية توزيع درجات الصف الثاني الاعدادي محافظة القاهرة

علاوة على ذلك، فإنه يوجد هناك العديد من الطلبة الذين يهتمون بالتعرف على الطريقة التي يتم من خلالها توزيع الدرجات التي نالوا عليها في الاختبارات التي قاموا بتقديمها في مدارس جمهورية مصر العربية تحديداً في محافظة القاهرة، حيث يمكن التعرف على توزيع الدرجات من خلال تدقيق النظر نحو السطور المرفقة أداه:

  • تم تحديد أربعون درجة لمادة اللغة العربية.
  • أضف إلى ذلك، تم تحديد ثلاثون درجة لمادة اللغة الانجليزية.
  • تم تحديد ثلاثون درجة لمادة الرياضيات.
  • أضف إلى ذلك، تم تحديد عشرون درجة لمادة العلوم.
  • تم تحديد عشرون درجة لمادة الدراسات الاجتماعية.
  • أضف إلى ذلك، تم تحديد عشرون درجة لمادة التربية الدينية.
  • أيضا، تم تحديد عشر درجات لمادة تكنولوجيا المعلومات.

لا شك أنه بعد أن انتهينا من إرفاق رابط وطريقة الاستعلام عن نتيجة الصف الثاني الإعدادي 2023 بالرقم القومي محافظة القاهرة نكون قد بلغنا ختام المقال، كما وتعرفنا على طريقة توزيع الدرجات.