متى تأسست اللجنة الأولمبية العربية السعودية، لقد تصدر البحث خلال الفترة الأخيرة الماضية عن اللجنة الأولمبية العربية السعودية عبر العديد من منصات التواصل الاجتماعي، حيث يعرف عنها بأن من يشغل منصب نائب الرئيس فيها هو الأمير فهد بن جلوي، كما ووافق تعيينه في هذا المنصب خلال اليوم الثامن والعشرون من شهر يوليو من عام 2020 ميلادي، وفي هذا الصدد سوف يتم من خلال مضمون هذا المقال التعرف على أهم المعلومات التي تتعلق بتلك اللجنة، بما فيها متى تأسست اللجنة الأولمبية العربية السعودية.

أهم المعلومات حول اللجنة الأولمبية العربية السعودية

كما وتعتبر اللجنة الأولمبية العربية السعودية عبارة عن إحدى أبرز الهيئات الرياضية العليا التي تتواجد في المملكة العربية السعودية، حيث تتمتع بشخصيتها الاعتبارية المستقلة، كما ويتم رعايتها من قِبل المملكة التي تساهم في مساعدتها على تحقيق أهدافها، أيضا يعرف عن اللجنة بأنها انضمت إلى عضوية اللجنة الأولمبية الدولية بشكل رسمي خلال سنة 1385 هجري الذي صادف سنة 1965 ميلادي، وذلك أثناء المؤتمر الأولمبي في روما.

متى تأسست اللجنة الأولمبية العربية السعودية

شاهد أيضا: متى يبدأ التوقيت الصيفي في هولندا

متى تأسست اللجنة الأولمبية العربية السعودية

علاوة على ذلك. قبل أن يتم الخوض في معرفة متى تأسست اللجنة الأولمبية العربية السعودية، لا بد من معرفة بأنها تعد بمثابة الهيئة الرياضية الوحيدة التي تمثل المملكة العربية السعودية في شتى الدورات العربية والإقليمية والدولية والقارية والأولمبية، وذلك بالشراكة مع الاتحادات الرياضية الوطنية، كما ويتم تصنيفها في المملكة العربية السعودية في قمة الهرم التنظيمي للرياضة، أما فيما يتعلق بتاريخ تأسيسها قد تم تأسيسها في سنة 1384 هجري، والذي وافق بالتقويم الميلادي سنة 1964 ميلادي، لكنها انضمت بشكل رسمي إلى عضوية اللجنة الأولمبية الدولية في سنة 1385 هجري أي ما يعادل سنة 1965 بالتقويم الميلادي.

شاهد أيضا: متى يبدأ التوقيت الصيفي في مصر وكيفية ضبط الساعة 2023

من هو الأمير فهد بن جلوي نائب رئيس اللجنة

كما ويعد الأمير فهد بن جلوي الذي يشغل منصب نائب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية من إحدى أبرز الشخصيات التي تعرف في المملكة العربية السعودية، حيث يعرف عنه بأنه شغل الكثير من المناصب البارزة في المملكة، وفي سياق الحديث عنه سيتم التعرف عليه بشكل موسع من خلال ذكر المعلومات التالية:

  • الاسم الكامل له هو فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد.
  • من مواليد مدينة الرياض التي تعد من مدن المملكة العربية السعودية.
  • لم يتم التعرف على تاريخ مولده.
  • لكن يبدو من ملامحه بأنه يسير في نهاية العقد الثالث من عمره.
  • بالإضافة إلى ذلك. فإنه يحمل الجنسية السعودية.
  • كما ويعتنق دين الإسلام الحنيف.
  • أيضا يعد نائب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية.
  • حيث تم تعيينه في هذا المنصب بعد صدور قرار بذلك من قِبل صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل الذي يعد وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية.
  • كما ووافق تعيينه في ذلك المنصب خلال اليوم الثامن والعشرون من شهر يوليو من سنة 2020 ميلادي.
  • أيضا شغل منصب رئيس الاتحاد الدولي للهجن.
  • بالإضافة إلى عمله في منصب مستشار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة.
  • كذلك وعمل في الكثير من المناصب البارزة لدى اللجنة الأولمبية العربية السعودية، ومن أبرزها الأمين العام وإحدى أعضاء مجلس الإدارة.

متى تأسست اللجنة الأولمبية العربية السعودية

ها نحن بوصولنا غلى هنا نكون قد بلغنا نهاية المقال، وذلك بعد أن علمنا متى تأسست اللجنة الأولمبية العربية السعودية، كما وقمنا بذكر أهم المعومات حول اللجنة بما فيها من يكون نائب رئيسها.