صحة حديث من نشر موعد رمضان حرمت عليه النار، إن الكثير من الأحاديث الضعيفة التي انتشرت في وقت متأخر حول شهر رمضان الكريم وفضل تبيلغه، خاصة أن موعده قد اقترب وبدأ الناس بالاستعداد له وإرسال برقيات التهاني والتبريكات للأحبة، ومن الأحاديث التي انتشرت من بلغ أمتي رمضان حرمت عليه النار  إذ انتشر على نطاق واسع وهذا ما زاد من فضول الكثيرين لمعرفة صحة الحديث بشكل كبير، وهنا في مقالنا هذا سنوضح صحة حديث من نشر موعد رمضان حرمت عليه النار.

صحة حديث من نشر موعد رمضان حرمت عليه النار

ازداد انتشار الأحاديث التي يقوم الناس بتناقلها مؤخرا عن شهر رمضان، وأكثرها حديث من بلغ الناس شهر رمضان حرمت عليه النار، لذا فقد احتار الكثير منهم في هذا الحديث وبدأ السؤال عن صحته من بين الأحاديث ويتمثل ذلك في التفاصيل الآتية.

  • إن هذا الحديث مكذوب ولا أساس له من الصحة.
  • إذ يعتبر من الأحاديث الجديدة التي لا أساس لها في كتب الحديث النبوي الأصلية.
  • كما أنه لم يذكر في كتب السنة ليتم تصنيفه ما بين الضعيف أو الموضوع.

شاهد أيضا صحة حديث من ابلغ الناس بشهر رمضان دخل الجنة

صحة حديث من نشر موعد رمضان إسلام ويب

إن تلك الأحاديث التي يتم تداولها بين الناس مؤخرا عن فضل نشر موعد رمضان بين الناس كلها لا أساس لها من الصحة، حتى إنها لم ترد في كتب الحديث الأصلية من قبل أو بين الأحاديث الضعيفة والموضوعة، لذا فإن هذا الحديث مكذوب ولا أساس له من الصحة كما أورده علماء الدين، فالأحاديث التي لم ترد على لسان النبي صلى الله عليه وسلم وصحابته نهائيا فهي أحاديث مكذوبة.

حكم الكذب على النبي صلى الله عليه وسلم

فحديث تبليغ الناس رمضان قبل موعده حديث مكذوب وهذا فيه حكم لمن يكذب على النبي صلى الله عليه وسلم، فقد ورد في السنة النبوية عن الرسول عليه الصلاة والسلام حكم من يكذب عليه وهذا ما زاد من فضول الكثيرين لمعرفته ويتمثل الحكم في.

  • يحرم الكذب على النبي صلى الله عليه وسلم لأن حكم الكذب هو النار.
  • وذلك لقوله صلى الله عليه وسلم ” من تعمد علي كذبا فليتبوأ مقعده من النار”.
  • لذا فإنه حذر المسلمين من الكذب عليه لما فيه من عواقب وخيمة ومنها النار مقعدا له.

شاهد أيضا صحة حديث اذا كانت صيحة في رمضان

فضل تبليغ الناس بموعد رمضان

إن حديث تبليغ الناس رمضان هو من الأحاديث المكذوبة ولا يجوز الأخذ بها نهائيا، لكن يزداد السؤال عن فضل تبليغ الناس بموعد رمضان وهذا الأمر انتشر بشكل سريع في الآونة الأخيرة مع اقتراب الشهر الكريم ويأتي فضل تبليغ الناس به في.

  • إن من يبلغ الناس بموعد رمضان لا فضل له ولا أجر ولا ما ذكر في الحديث المكذوب.
  • فقد ذكر أهل العلم مما ورد في النصوص النبوية بأنه لا فضل لمن يبلغ الناس رمضان.
  • لكن يمكن للمسلم أن يستغل هذا الشهر الكريم في القيام بالعبادات.
  • والأعمال الصالحة ليكون له الأجر والثواب عند الله عز وجل.

أحاديث صحيحة عن فضل رمضان

توجد الكثير من الأحاديث التي وردت عن الرسول صلى الله عليه وسلم في السنة النبوية، حيث تعتبر الأحاديث هذه صحيحة عن فضل شهر رمضان المبارك نفسه والتي تتمثل في قول النبي عليه الصلاة والسلام “من صام رمضان إيمانا واحتسابا، غفر له ما تقدم من ذنبه” لذا يحث النبي على الصيام بالنية الصالحة.

وبذلك نكون قد وضحنا صحة حديث من نشر موعد رمضان حرمت عليه النار، وهذا حديث مكذوب ولا وجود له في الأحاديث النبوية المذكورة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، كما وقد وضحنا حكم الكذب على النبي وفضل تبليغ رمضان.