حكم ركوب المصعد مع رجل اجنبي اسلام ويب، إن الشريعة الإسلامية جاءت موضحة للكثير من المواضيع الفقهية الإسلامية مما ساعد المسلمين على معرفة الكثير من الأحكام الشرعية التي يرتقي بها المجتمع الإسلامي بشكل كبير، وقد ازداد السؤال عن الكثير من الأحكام الشرعية ومنها خلوة المرأة برجل أجنبي في أي مكان مغلق دون محرم، ومن أكثر ما يزداد السؤال عنه هو حكم ركوب المصعد مع رجل أجنبي، لذلك هنا في مقالنا سنتعرف على حكم ركوب المصعد مع رجل اجنبي اسلام ويب.

حكم ركوب المصعد مع رجل اجنبي اسلام ويب

يزداد الاهتمام بالبحث عن حكم ركوب رجل في المصعد الكهربائي مع امرأة دون وجود أحد معهما، وقد جاء الكثير من علماء الفقه الإسلامي موضحين هذا الحكم الشرعي الذي يزيد من فضول الكثير من الناس حيث يزداد السؤال بشكل كبير عنه لتجنب الوقوع في المحظورات وجاء الحكم الشرعي حسب ما أوضحه موقع اسلام ويب على النحو الآتي.

  • إن خلوة الرجل بالمرأة الأجنبية عنه داخل المصعد الكهربائي وحدهما هي نفسها في الحكم لمصطلح الخلوة بشكل عام.
  • كما أنه أكد العديد من العلماء حول هذا الأمر بأنه أشد خطورة بسبب أنه ضيق وهذا يزيد من فرصة الإغراء.
  • فالحكم منه هو بأن الخلوة بمختلف أشكالها حرام باتفاق الكثير من الفقهاء.
  • وقد جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم قوله “لا يخلون رجل بامرأة إلا مع ذي محرم”.

شاهد أيضا حكمُ صيامِ التطوُّعِ قبل قضاءِ صِيامِ الفَرضِ

هل يجوز للمرأة ركوب المصعد مع رجل اجنبي وحدها

يزداد السؤال بشكل كبير حول حكم اختلاء الرجل الأجنبي بامراة غريبة عنه ولا تربطه بها صلة قرابة من الدرجة الأولى، إذ أوضح علماء الفقه الإسلامي الكثير من الأمور الشرعية التي وجب بها علم المسلم لتجنب الوقوع بالمحظورات، لكن اتفق العلماء أجمع على تحريم اختلاء الرجل بالمرأة في أي مكان كان لا يجمعهم فيه سواء الشيطان.

شاهد أيضا حكم الافطار في صيام القضاء اسلام ويب

حكم اختلاء الرجل والمرأة في المصعد

الحكم واضح باتفاق جميع علماء الفقه الإسلامي بأنه محرم شرعا لما جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم قوله “لا يخلون رجل بامرأة إلا مع ذي محرم” وهذا هي بأن الشيطان يكون فيما بينهما مما يحدث أية إغراءات يتم فيها التجاوز بين الجنسين لذا حرم الله عز وجل الخلوة بكافة أشكالها وأينما كانت.

شاهد أيضا ما حكم تعمد تأخير زكاة الفطر عن صلاة العيد ابن باز

هل يجوز وجود امرأتين أو عجوز مع رجل في الخلوة

أوضح علماء الفقه الإسلامي الحكم من الخلوة بين الرجل والمرأة الأجنبيين عن بعضهما، لكن هناك من يزداد اهتمامه بالسؤال عن حكم وجود امراتين مع رجل واحد في الخلوة أو عجوز معه وقد ازداد السؤال عن ذلك بشكل كبير، حكم هذا يتمثل في.

  • حرمت الخلوة بشكل عام لمن لم تربطهم صلة قرابة من الرجل والمرأة سواء كانت صغيرة أو كبيرة في السنة.
  • وهذا بالمعنى الواضح بأن الخلوة لا تجوز حتى مع العجوز.
  • أما اجتماع امرأتين بنفس المكان مع رجل هذا اختلف فيه أهل العمل لكن رجح البعض جوازها لوجود الثقة في ذلك.

وبذلك نكون قد وضحنا حكم ركوب المصعد مع رجل اجنبي اسلام ويب، حيث جاء الحكم الشرعي بعدم جواز ذلك وهذا ما جاء في الأحاديث النبوية التي وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم، كما وقد وضحنا حكم اختلاء الرجل والمرأة بالمصعد أو وجود امرأتين مع رجل في خلوة.