تكلفة التأمين على المعتمرين 1444، حيث قام وزير الحج والعمرة السعودي السيد توفيق بن فوزان الربيعة، بالإعلان عن بشرى سارة لحجاج بيت الله الحرام الذين لديهم النية الكاملة لأداء فريضة الحج لهذا العام 2023، الموافق للعام الهجري 1444، وقد أكد ربيعة على عودة أعداد الحجاج كما كانت في وقت ما قبل جائحة كورونا، وبدون أي قيود على العمر، وسنقدم لكم عبر موقعنا هذا أهم المعلومات والتفاصيل بخصوص تكلفة التأمين على المعتمرين 1444.

تكلفة التأمين على المعتمرين 1444

تم تخفيض تكلفة التأمين على المعتمرين من 235 ريالاً لتصبح 88 ريالاً، أي بنسبة 63٪ ، ومن المقرر أن يبدأ العمل بها بدءً من يوم الثلاثاء الموافق 10 يناير/كانون الثاني 2023، وجاءت تفاصيل تصريحات وزير الحج والعمرة السعودي توفيق الربيعة كالتالي:

  • تم تخفيض تكلفة التأمين للحجاج من 109 ريالات إلى 29 ريالاً، أي بنسبة 73٪ .
  • كما أشار الوزير إلى أنه أي شخص قادم للمملكة  العربية السعودية بتأشيرة عمرة، بإمكانه زيارة أي مدينة في المملكة.
  • وأيضا يحق لأي زائر للمملكة أن يؤدي مناسك العمرة في أي وقت.
  • وكذلك أكد الوزير الربيعة أن وزارة الحج والعمرة تحرص على تطوير كافة الخدمات والحلول التي يتم تقديمها للحجاج والمعتمرين، وذلك عن طريق تطوير الأنظمة والتشريعات في منظومة الحج والعمرة.

  • وأوضح أن تجمع الجهات التي تشرف على شؤون الحجاج والمعتمرين في كل دول العالم الإسلامي، والعمل على التبكير في توقيع اتفاقيات الحج؛ هي دليلٌ على الحرص لتقديم أفضل وأجود الخدمات الخاصة بالحجاج والمعتمرين وبكل يسر وسهولة، بالشراكة مع الجهات المختصة من 70 جهة.

تفاصيل مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمر إكسبو الحج 2023

تصريحات وزير الحج والعمرة السعودي بخصوص موسم الحج القادم

في مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة “إكسبو الحج” 2023 صرح وزير الحج والعمرة السعودي توفيق بن ربيعة عن أهم الأمور المتعلقة بموسم الحج القادم 2023 الموافق 1444 هجري، وكانت تصريحاته كالتالي:

  • قال توفيق بن ربيعة: “أزف إليكم بشارتين في هذا اللقاء: “الأولى هي عودة أعداد الحجاج إلى ما كانت عليه قبل الجائحة بدون أي قيود على العمر”.
  • بينما كانت البشرى الثانية حسب تصريحاته وهي: مسموح لأي بعثة حج من أي مكان في العالم أن تتعامل مع أي شركة مرخصة لهدف تحقيق المتطلبات التي يحتاجها حجاج هذه الدول، ومن أجل التنافس على تقديم أفضل الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.
  • كما أكد الوزير على أن “خدمة ضيوف الرحمن من كافة بلدان العالم هي أولوية قصوى، واهي لتزام تاريخي أصيل، وشرف عظيم تفتخر به حكومة خادم الحرمين الشريفين لتأدية مناسكهم بطمأنينة ويسر ضمن رحلة إيمانية ثرية مرقمنة الخدمات”.

شاهد أيضا: رابط وخطوات تقديم وظائف قوات أمن الحج والعمرة 1444

تفاصيل مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمر إكسبو الحج 2023

تفاصيل مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمر إكسبو الحج 2023

قام الأمير خالد الفيصل وهو مستشار خادم الحرمين الشريفين، و أمير منطقة مكة المكرمة، والأمير الدكتور فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة بجدة بافتتاح مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة “إكسبو الح” 2023″، في النسخة الثانية منه يوم الاثنين الموافق 9 يناير، وتفاصيله كالتالي:

  • شارك في هذا المؤتمر 81 متحدثًا من القطاع العام والقطاع الخاص من داخل وخارج المملكة.
  • كما شارك في المؤتمر وفود وشخصيات رفيعة المستوى منهم وزراء الشؤون الدينية، وكذلك رؤساء بعثات الحج والهيئات العليا ومن 57 دولة.
  • وقد صرح إيهاب عبد العال عضو اللجنة العليا للحج والعمرة سابقا، عن إعادة النظر من قبل المملكة العربية السعودية لموضوع العمرة بطريقة إيجابية، وذلك بخصوص السماح لأعداد كبيرة من الحجاج والمعتمرين الدخول لأراضيها.

تكلفة التأمين على المعتمرين 1444، كان هذا عنوان مقالنا، والذي تحدثنا فيه عن تكلفة التأمين على المعتمرين للعام 1444 وذلك حسب ما تم الإعلان عنه في مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمر إكسبو الحج 2023.