تفاصيل إيقاف العمل بالنظام الآلي لحصر ملكيات المساكن بالسعودية، حيث تم اليوم عقد جلسة خاصة في مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية بخصوص قصر عرقة بالرياض، وجاء في هذه الجلسة عدد من القرارات من أهمها إيقاف العمل بالنظام الآلي لحصر ملكيات المساكن بالسعودية، وقد وافق على هذا القرار خادم الحرمين الشريفين سمو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وذلك لتعزيز التعاون بين الدول والعمل على زيادة الحلول المبتكرة، وسنوافيكم عبر موقعنا هذا بأهم المعلومات عن تفاصيل إيقاف العمل بالنّظام الآلي لحصر ملكيات المساكن بالسعودية.

تفاصيل إيقاف العمل بالنظام الآلي لحصر ملكيات المساكن بالسعودية

بعد الانتهاء من جلسة مجلس الوزراء ليوم الثلاثاء الموافق 24 يناير 2023 ميلادي، فقد كانت هناك نتائج كثيرة من القرارات، وأهمها تمديد العمل بالبند الثاني والثالث، وهو إعفاء المنشآت الصغيرة من قيمة مالية، وبخصوص إيقاف العمل بالنظام الآلي لحصر ملكيات المساكن بالسعودية فكانت التفاصيل كالتالي:

  • أقرت المملكة العربية السعودية في العام السابق قرار بحصر المساكن فيها، وذلك من جانب تحقيق رؤية المملكة 2030م، والعمل على زيادة التنمية والمشاركة، وقد تم إلغاء هذا القرار في جلسة اليوم، ولن يتم العمل به.
  • ومن ضمن نتائج الجلسة، إعفاء أي منشاة صغيرة يوجد فيها تسع عمال أو أقل من دفع المال لمدة ثلاث سنين وفي مقابل مدة واحدة من انتهاء الفترة.

شاهد أيضا: ما هو نظام الضمان الاجتماعي المطور وأهم أهدافه وقراراته الجديدة

تفاصيل إيقاف العمل بالنظام الآلي لحصر ملكيات المساكن بالسعودية

أهم قرارات مجلس الوزراء السعودي في الجلسة الأسبوعية

كان هناك العديد من القرارات التي تم اتخاذها بخصوص المواطنين، حيث حرصت المملكة على توفير أكبر فرصة من المشاركة مع الدول الأخرى مثل تشاد أو غيرها، وبخصوص أهم قرارات مجلس الوزراء السعودي في الجلسة الأسبوعية له فهي كالتالي:

  • تم تفويض وزير الخارجية أو نائبه بالبحث مع كوستاريكا بخصوص مشروع التعاون بين المملكة وكوستاريكا وتوقيع هذا القرار، ورفع نسخة منه لإكمال الإجراءات.
  • كما تم تفويض وزير الثقافة أو نائبه بالبحث مع نيجيريا في التعاون الثقافي بين المملكة والنيجر وخصوصا فيما يخص الحرف اليدوية ورفع النسخة الكاملة لتكملة القوانين اللازمة.
  • بالإضافة إلى ذلك، فقد تم تأكيد اتفاق توظيف العمالة بين أوزباكستان والمملكة.
  • وكذلك الموافقة على التزامات السعودية وتحسين التجارة بها.
  • وأيضاً تفويض وزير التجارة أو نائبه بتقديم جدول خاص بقوانين التجارة العالمية.

شاهد أيضا: قرارات مجلس الوزراء في إجازة الموظفين نظام الخدمة المدنية السعودي

تفاصيل إيقاف العمل بالنظام الآلي لحصر ملكيات المساكن بالسعودية

 قرار بوقف العمل بالنظام الآلي لحصر ملكيات المساكن

في خلال الجلسة الخاصة التي عقدها مجلس الوزراء السعودي، صدرت مجموعة من القرارات الهامة في المملكة، وذلك للسعي في تحقيق رؤية المملكة 2023، والعمل على توفير الفرص للمشاركة والتعاون بينها وبين الدول الأخرى، وبخصوص قرار مجلس الوزراء بوقف العمل بالنظام الآلي لحصر ملكيات المساكن:

  • بالفعل فقد أصدر المجلس قرار بخصوص العمل بالنظام المقرر والمعتمد سابقاً وهو قرار خاص بحصر الملكيات، ويعتبر هو الأفضل للمواطنين السعوديين وللمملكة عموماً.
  • كما تمت الموافقة على التعديلات المطروحة من قبل جمعية المنظمة البحرية الدولية فيما يتعلق باتفاق المنظمة مع المملكة.
  • وكذلك تم التأكيد على انضمام المملكة العربية السعودية للمذكرة الخاصة باتفاق المنظمة الإقليمية لمراقبة السلامة الجوية والتي تشمل الدول في شمال أفريقيا والشرق الأوسط.

تفاصيل إيقاف العمل بالنّظام الآلي لحصر ملكيات المساكن بالسعودية، كان هذا عنوان مقالنا، والذي تحدثنا فيه عن القرارت الهامة التي نتجت عن الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية.