متى كانت أول مشاركة للمنتخب السعودي في كأس العالم، حيث شارك المنتخب السعودي في بطولات كأس العالم المنظمة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) كما يشارك في الوقت الحالي مع مونديال قطر 2023، وقد برع في أدائه الكروي، ووصل لدوري المجموعات، ويُعتبر المنتخب السعودي لكرة القدم هو من أعظم المنتخبات الآسيوية وعلى مستوى العالم عموما، وسنتعرف من خلال موقعنا هذا على: متى كانت أول مشاركة للمنتخب السعودي في كأس العالم.

متى كانت أول مشاركة للمنتخب السعودي في كأس العالم

في عام 1994 ميلادي، كانت هي المشاركة الأولى للمنتخب السعودي في كأس العالم، وكان أداء المنتخب السعودي في هذه النسخة جيد، حيث تمت إقامتها في ألمانيا، ووصل لاعبو المنتخب السعودي فيها إلى الدور ثمن النهائي وحصل على المركز الثاني عشر، وقد كان هذا الإنجاز هو الأفضل للمنتخب السعودي في النسخ التالية التي شارك فيها في بطولة كأس العالم.

نبذة عن المنتخب السعودي لكرة القدم

المنتخب السعودي لكرة القدم هو المنتخب العربي السعودي لكرة القدم الممثل الرسمي للمملكة العربية السعودية في رياضة كرة القدم، وتأسس هذا المنتخب في عام 1956م، حيث إنه هو المنتخب الممثل للسعودية في جميع البطولات العربية والعالمية، وكانت أول مباراة لعبها المنتخب السعودي ضد المنتخب اللبناني، في تاريخ 18 يناير عام 1957 ميلادي، حيث انتهت بنتيجة التعادل بهدف واحد لكلا الفريقين، وكانت هذه المباراة ضمن دورة الألعاب العربية، وقد انضم المنتخب السعودي رسمياً للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، في عام 1956 ميلادي، كما انضم أيضاً إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

شاهد أيضا: من هو حكم مباراة السعودية والمكسيك

متى كانت أول مشاركة للمنتخب السعودي في كأس العالم

تفاصيل مشاركة الأخضر السعودي في بطولة كأس العالم لأول مرة

شارك المنتخب السعودي في بطولات كأس العالم منذ تأسيسه خمس مرات، وكانت أول مشاركة له في عام 1994 في ألمانيا، ويشارك حاليا في مونديال قطر 2023، وتفاصيل المشاركة الأولى للمنتخب السعودي هي كالتالي:

  • خاض المنتخب السعودي المباراة الافتتاحية له مع المنتخب الهولندي، وكانت النتيجة خسارة السعودية مقابل هولندا بهدفين مقابل هدف.
  • كان اللقاء الثاني بين الأخضر السعودي ونظيره المغربي في دور المجموعات، وانتهت المباراة بفوز الأخضر بهدفين مقابل هدف، حيث تمكن المنتخب السعودي من تسجيل أول ثلاث نقاط في تاريخه في البطولة.
  • في المباراة الأخيرة للمنتخب السعودي ضمن دور المجموعات، تمكن الأخضر من الفوز على المنتخب البلجيكي بهدف نظيف.
  • رفع هذا الفوز رصيد المنتخب السعودي إلى ست نقاط تمكن من خلالها حجز بطاقة العبورِ للدور المقبل.
  • في دور الستة عشر، قامت المباراة بين الأخضرُ السعودي والمنتخب السويدي، حيث فاز الأخير على السعوديةِ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، وبذلك انتهى دور المنتخب السعودي في كأس العالم 1994.

شاهد أيضا: موعد مباراه السعوديه والمكسيك كأس العالم قطر 2023

تاريخ مشاركات منتخب السعودية في كأس العالم

شارك المنتخب السعودي في بطولات كأس العالم خمس مرات، وكان أدائه جيد فيها، وتاريخ مباريات منتخب المملكة العربية السعودية لكرة القدم في بطولة كأس العالم منذ بدء البطولة هو على النحو التالي:

النسخة
الدور
مركز المنتخب
كأس العالم 1994

دور ثمن النهائي

12
كأس العالم نسخة 1998
دور المجموعات
28
كأس العالم نسخة 2002
دور المجموعات
32
كأس العالم نسخة عام 2006
دور المجموعات
28
كأس العالم نسخته  2018
دور المجموعات
26
كأس العالم للعام 2023

متى كانت أول مشاركة للمنتخب السعودي في كأس العالم، كان هذا عنوان مقالنا، والذي تحدثنا فيه عن أول مشاركة لمنتخب السعودية في بطولة كأس العالم منذ بداية تأسيسه، حيث كانت أول مشاركة له في عام 1994 ميلادي.