الحمل والرضاعة

اعراض الحمل بعد انقطاع الدورة بيومين

اعراض الحمل بعد انقطاع الدورة بيومين يمكن ملاحظتها من قبل معظم النساء، حيث يختلف ذلك من حالة إلى أخرى، ولكن في معظم الأحيان، يظهر هرمون الحمل قبل موعد الدورة بأيام قليلة، وذلك يعني أن الأعراض يمكن أن تظهر بعد الدورة الفائتة بيومين أو أكثر، من خلال هذا المقال علي موقع تفاصيل نسرد لكِ سيدتي كل ما يخص هذا الموضوع في السطور القادمة.

اعراض الحمل بعد انقطاع الدورة بيومين

الشعور بأي من اعراض الحمل بعد انقطاع الدورة بيومين قد يعني أنك حامل، ومن تلك الأعراض ما يلي:

  • رقة الثدي: غالبًا ما يكون الثديان أول جزء من الجسم يصل الرسالة عندما تلتقي الحيوانات المنوية بالبويضة، وقد تشعر بعض ثدي بعض النساء بوخز، وألم، وامتلاء عند لمسه خلال أيام من الحمل، حيث تبدأ مستويات هرمون الاستروجين في الارتفاع، ومع ذلك، قد لا تشعر أن هذه التغييرات تختلف كثيرًا عن ثدي الدورة الشهرية، إليك تغيير واحد في ثدييك لا يمكن الخلط بينه وبين المتلازمة السابقة للحيض، قد تلاحظين أن الهالة (الدوائر حول حلمتي الثدي) تصبح داكنة، وتزداد في قطرها في الأسابيع التالية للحمل، وقد تكتشفين أيضًا نتوءات صغيرة تشبه قشعريرة الرعب على الهالة.
  • الإعياء: يمكن أن تجعلك الأشهر الأربعة الأولى من الحمل تشعرين بالخمول والنعاس.
  • الغثيان: من علامات الحمل الاكيدة بعد تأخر الدورة بيومين، هو أنك قد تبدأين في الشعور بالغثيان (المعروف أيضًا باسم غثيان الصباح) بسبب اندفاع هرمونات الحمل الجديدة، ومن المرجح أن يظهر الغثيان رأسه القبيح بعد أربعة أسابيع.
  • الحساسية تجاه الروائح: أبلغت بعض النساء الحوامل حديثًا عن زيادة في حاسة الشم في وقت مبكر بسبب زيادة مستويات هرمون الاستروجين.
  • تكرار البول: إذا وجدت فجأة أنك بحاجة إلى التبول طوال الوقت، فقد يكون ذلك علامة مبكرة على الحمل قبل الدورة الشهرية، بمجرد أسبوعين من الحمل في الوقت الذي عادة ما تكون فيه الدورة الشهرية، تبدأ الكليتان في الاستعداد لتصفية النفايات الزائدة في دمك، كما يبدأ رحمك المتنامي أيضًا في الضغط على مثانتك، وتزداد مستويات البروجسترون لديك.
  • ارتفاع درجة حرارة الجسم القاعدية: إذا كنت قد تابعت درجة حرارتك بالفعل، فأنت تعلمين أنها تزداد عادة في وقت الإباضة مع ارتفاع مستويات البروجسترون، ولكن تنخفض أثناء دورتك الشهرية، ولكن في حالة الحمل، ستظل درجة حرارة جسمك مرتفعة منذ الإباضة طوال فترة الحمل.

اعراض الحمل في الاسبوع الاول

بعض النساء لا تظهر عليهن أعراض الحمل في الأسبوع الأول، بينما قد تعاني أخريات من أعراض تشبه اعراض الحمل بعد انقطاع الدورة بيومين مثل التعب وحنان الثدي، والتشنج الخفيف، وغالبًا ما يكون غياب الدورة الشهرية هو العرض الأساسي للحمل المبكر، ومن علامات الحمل الشهيرة في الأسبوع الأول:

  1. النزيف: نزيف الانغراس هو علامة مبكرة على الحمل، وهو نزيف خفيف على شكل بقعة واحدة من الدم، أو كمية صغيرة من الإفرازات الوردية، وقد يستمر التبقع لعدة ساعات، أو قد يستمر لبضعة أيام.
  2. التشنج: قد تشعر النساء أيضًا بتشنج خفيف حيث يرتبط الجنين بجدار الرحم، وقد تشعر النساء بهذه التشنجات في البطن، أو الحوض، أو منطقة أسفل الظهر، أو إحساس بسحب أو وخز.
  3. الغثيان مع القيء أو بدونه.
  4. كثرة التبول.
  5. صداع الرأس.
  6. انتفاخ البطن أو الغازات.
  7. تقلصات أو انزعاج حوضي خفيف بدون نزيف.
  8. التهيج أو تقلب المزاج.
  9. الرغبة الشديدة في تناول الطعام أو النفور.
  10. طعم معدني في الفم.

أعراض الحمل في الشهر الأول

أعراض الحمل في الشهر الأول أيضاً ليست منتشرة، ولا تحدث لمعظم النساء، مثل الذي يحدث في اعراض الحمل بعد انقطاع الدورة بيومين ولكنها تشمل الآتي:

  • انقطاع الدورة: إذا كانت دورة الحيض لديك منتظمة، فقد تكون هذه هي العلامة الأكثر دلالة على الحمل.
  • تغيرات في المزاج: عندما تصبحين حاملاً، تبدأ مستويات هرمونك في الارتفاع بشكل كبير، وقد يجعلك هذا في بعض الأحيان تشعرين بأنك أكثر عاطفية من المعتاد، أو الشعور بالقلق، والارتباك، الإثارة، والنشوة.
  • الانتفاخ: يمكن أن يؤدي ارتفاع هرمونات الحمل إلى الانتفاخ، ويمكن أن يساعد تناول المزيد من الألياف، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام في تخفيف الانتفاخ.
  • النزيف الخفيف: إذا لاحظت وجود بعض بقع الدم على ملابسك الداخلية، فقد يكون هذا ما يسمى نزيف الانغراس.
  • الإمساك: إذا كنت تشعرين بالانسداد قليلاً، فذلك بسبب المستويات المرتفعة من الهرمونات، والتي يمكن أن تبطئ جهازك الهضمي، وقد تكون فيتامينات ما قبل الولادة، والتي تحتوي عادةً على الحديد، عاملاً أيضًا.

ما هي علامات الحمل ؟

لا تعاني جميع الأمهات الحوامل من نفس علامات الحمل، وتختلف الأعراض في حدتها، ولن تعاني المرأة بالضرورة من نفس الأعراض بنفس الطريقة في حالات الحمل اللاحقة كما في حملها الأول، ولكن بعض العلامات المبكرة، مثل انقطاع الحيض، وزيادة الوزن، شائعة في جميع حالات الحمل، ويمكن أن تشمل أعراض الحمل المتأخرة، تورم الساق، آلام الظهر، حرقة في المعدة، تسرب البول، ضيق في التنفس.

وتبدأ العلامات المبكرة للحمل خلال الأسابيع الأولى من الحمل في الأشهر الثلاثة الأولى، بينما قد تظهر أعراض على أخريات في وقت لاحق من الحمل، ويمكن أن تكون العلامات والأعراض الأولى للحمل المبكر مشابهة للأعراض التي ظهرت قبل فترة الحيض، لذلك قد لا تتعرف المرأة على الأعراض المرتبطة بالحمل.

علامات الحمل ببنت

هناك بعض الأعراض التي يعتقد معظم النساء أنها تدل على الحمل ببنت، على الرغم من أن هذه الأعراض لها أسباب علمية أخرى، إلا أنها ترتبط في أذهان النساء بأنها دليل على الحمل ببنت مثل:

  • غثيان الصباح الشديد، فالنساء اللائي يحملن الفتيات يعانين من غثيان الصباح، وقد يشعرنن بتوعك أكثر من أولئك الذين يحملون الأولاد.
  • تقلبات مزاجية شديدة، حيث يعتقد بعض الناس أن النساء اللائي يحملن الفتيات لديهن مستويات أعلى من هرمون الاستروجين، ونتيجة لذلك يكون مزاجهن أكثر تقلباً.
  • زيادة الوزن حول الوسط، فإذا اكتسبت المرأة وزنًا كبيرًا حول وسطها أثناء الحمل، يعتقد بعض الناس أن هذا يعني أنها ستنجب فتاة، وقد يعتقدون أيضًا أن اكتساب الوزن في مقدمة الجسم يشير إلى وجود صبي.
  • الرغبة الشديدة في تناول الطعام عند الحمل، خاصة إذا كانت المرأة تشتهي السكر، فقد تكون تحمل فتاة.
  • البشرة الدهنية والشعر الباهت، حيث يعتقد بعض الناس أن وجود بشرة دهنية، وشعر باهت قد يعني أن المرأة تحمل فتاة.

علامات الحمل بولد

بمجرد أن يبدأ بطنك بالظهور، يظهر الجميع فضولهم حول نوع الجنين، ويريدون التنبؤ بما إذا كان لديك ولد أو بنت، وعلى الرغم من أن العثور على إشارات عن جنس طفلك بعيدة كل البعد عن كونها مضمونة، لكن هناك بعض العلامات التي اختبرتها بعض النساء اللاتي رزقن بولد مثل الآتي:

  1. عدم الشعور بغثيان الصباح في بداية الحمل.
  2. معدل ضربات قلب الطفل أقل من 140 نبضة في الدقيقة.
  3. الوزن الزائد من الأمام.
  4. تدوير بطنك بشكل يشبه كرة السلة.
  5. سواد الهالة المحيطة بالثديين إلى حد كبير.
  6. اشتهاء الأطعمة المالحة أو الحامضة.
  7. اشتهاء البروتين مثل اللحوم والجبن.
  8. تصبح القدم أكثر برودة مما كانت عليه قبل الحمل.
  9. نمو شعر الساق بشكل أسرع أثناء الحمل.
  10. جفاف اليدين بشكل كبير.
  11. لون البول يصبح أصفر فاتح.

تعتبر تلك أهم المعلومات عن اعراض الحمل بعد انقطاع الدورة بيومين التي تعتبر من أكثر الأعراض شهرة وحدوثاً بين معظم النساء، خاصة في الأسابيع أو الشهور الأولى، كما أن هناك بعض العلامات التي تعتقد معظم النساء أنها تدل على تحديد نوع الجنين.

إقرأي أيضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى