هل يوجد هزة أرضية في اقليم الحسيمة بالمغرب، يعد إقليم الحسيمة من إحدى أبرز الأقاليم التي تتضمن عليها جمهورية المغرب، حيث تساءل الكثير من المواطنين في المغرب خلال الساعات الأخيرة الماضية عن ما إذا كان قد تعرض إقليم الحسيمة إلى هزة أرضية أم لا، وذلك نظراً لوجود مجموعة من المواطنين الذين قد شعروا بها، ومن هذا المنطلق سوف يتم من خلال سطور هذا المقال معرفة هل يوجد هزة أرضية في اقليم الحسيمة بالمغرب.

أهم المعلومات حول إقليم الحسيمة

كما ويعد إقليم الحسيمة من إحدى أهم الأقاليم المغربية التي تتواجد في شمال جمهورية المغرب، حيث يتبع هذا الإقليم إلى ناحية طنجة تطوان الحسيمة الذي يتواجد في شمال الدولة، وذلك على حدود الساحل المتوسطي.

  • حيث يعرف عن هذا الإقليم بأنه يتضمن على 395.644 مواطن، وذلك بناء على ما تم إحصائه خلال سنة 2004 ميلادي.
  • كما وتبلغ مساحته ما يقارب 3.550 كيلو متر مربع.
  • بالإضافة إلى ذلك. فإنه يتضمن على أربعة حواضر وواحد وثلاثون جماعة قروية.
  • حيث إن الحواضر التي يتضمن عليها إقليم الحسيمة هي كل من الحسيمة وبني بوعياش، وإمزورن، وتارجيست وأجدير.

هل يوجد هزة أرضية في اقليم الحسيمة بالمغرب

شاهد أيضا: هل تم تأجيل مباراة الأهلي وأسوان في الدوري المصري

هل يوجد هزة أرضية في اقليم الحسيمة بالمغرب

كذلك. وفي سياق البحث والتحري حول ما إذا كان يوجد هزة أرضية في إقليم الحسيمة أم لا، لقد تبين بأن المعهد الوطني للجيوفيزياء في جمهورية المغرب قد تمكن خلال صباح يوم أمس الأحد من تسجيل هزة أرضية وصلت شدتها حتى 4.3 درجات في إقليم الحسيمة الذي يقع في شمال دولة المغرب، وذلك بناء على ما تم رصده من قِبل مقياس ريختر.

كما وكشف المعهد الوطني للجيوفيزياء. بأن الهزة الأرضية كانت في جماعة النكور التي تتبع إلى إقليم الحسيمة، حيث تم حدوثها في تمام الساعة السابعة وتسعة وخمسون دقيقة وواحد وثلاثون ثانية في صباح يوم أمس الأحد بالتوقيت المحلي، كما ووافق حدوثها اليوم الثاني عشر من شهر فبراير من العام الجاري 2023 ميلادي.

هل يوجد هزة أرضية في اقليم الحسيمة بالمغرب

شاهد أيضا: هل يجوز الاحتفال بيوم التأسيس

تفاصيل هزة أرضية بقوة 4.3 درجات تضرب إقليم الحسيمة شمال المغرب

علاوة على ذلك. فقد تعرض إقليم الحسيمة الواقع في شمال المغرب إلى هزة أرضية في صباح يوم أمس الأحد. حيث بلغت قوة هذه الهزة إلى 4.3 درجة بناء على ما تم قياسه عبر مقياس ريختر. (https://www.happinessispets.com/valium/)

  • كما وقال المعهد الوطني للجيوفيزياء في جمهورية المغرب، بأن الهزة الأرضية قد تم حدوثها على عمق ثمانية عشر كيلو متر.
  • لكن أفاد المركز بأنه حتى هذه اللحظة لم يرد أي معلومات تتعلق بأي خسائر مادية أو بشرية ناتجة عن الهزة الأرضية التي وقعت في إقليم الحسيمة شمال المغرب.
  • كما ويذكر بأنه خلال شهر يناير الماضي قد تعرض إقليم الحسيمة إلى هزة أرضية أخرى بلغت شدتها 5.3 درجة دون أن ينتج عنها وقوع أي خسائر مادية أو حتى بشرية.
  • أيضا. الهزة الأرضية التي وقعت صباح يوم أمس الأحد في إقليم الحسيمة حدثت عند تقابل خط العرض 35.023 شمالاً، مع خط الطول 3.864 درجة غرباً.
    حيث وقعت في تمام الساعة السابعة وتسعة وخمسون دقيقة من صباح يوم أمس الأحد الذي صادف اليوم الثاني عشر من شهر يناير الجاري.

هل يوجد هزة أرضية في اقليم الحسيمة بالمغرب

كذلك وبعد أن علمنا هل يوجد هزة أرضية في اقليم الحسيمة بالمغرب نكون قد انتهينا من المقال. كما وذكرنا خلاله أهم المعلومات حول إقليم الحسيمة، بجانب حقيقة تعرضه لهزة أرضية بقوة 4.3 درجات.