هل تم إلغاء قانون الزواج الجديد، قانون الأحوال الشخصية يقومون بالعمل على تنظيم جميع العلاقات الأسرية منها الزواج وكذلك الطلاق وأيضاً حضانة الأطفال والحق في الرؤية، بحيث أن القانون هذا واحد من ضمن القوانين التابع للأسرة، والذي يتم تطبيقه بشكل كامل في دولة مصر، وإن الأمر هذا يقوم بدفع الكثير من الناس بالتساؤل عن قانون الزواج الجديد هل تم إلغاؤه أو لا، ولذا من خلال موقع تفاصيل سنقدم لكم هل تم إلغاء قانون الزواج الجديد.

قانون الزواج الجديد

القانون الجديد للزواج هو القانون الذي أعلن عنه من قبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وهو من أجل دراسة جادة بالقانون، وتم إقراره من قبل وزارة العدل والجهات المتخصصة في الدولة، ويعتبر القانون الذي يقوم بالتعديل على قانون الأحوال الشخصية ويتم تنفيذه على جميع الحالات الخاصة بالزواج وكذلك الإجراءات اللازمة له من فحوصات طبية ومهر وغيرها، ونص القانون على إنشاء صندوق من أجل رعاية الأسرة والعمل على توفير كافة المصادر التمويلية، وهو دعم من قبل الدولة.

هل تم إلغاء قانون الزواج الجديد

لم يتم صدور أي نوع من القرارات الخاصة والرسمية والتي نصت على إلغاء قانون الزواج الجديد، ويتم العمل في الأوقات الحالية وذلك من قبل العديد من التصاريح الإعلامية “رئيس لجنة إعداد مشروع قانون الأحوال الشخصية” المستشار عبدالرحمن محمد وقد أشار من قبله بأنه يتم العمل على الانتهاء من المشروع خلال مدة شهرين.

وإن قانون الزواج الجديد سيتم خضوعه للعديد من القنوات التشريعية وكذلك الحوار المجتمعي من أجل الخروج بالثبوت الجديد، بحيث أن هذا القانون يقوم بأخذ الدورة الطبيعية مثله مثل أي قانون آخر تم عرضه على الحوار المجتمعي، وذلك من قبل تعليمات الرئيس، من أجل العرض على مجلس الشورى وكذلك على مجلس النواب، وبالأخير يتم عرضه على الحكومة من أجل الموافقة على هذا القانون.

شاهد أيضاً: متى يطبق قانون الزواج الجديد 2023

شروط الزواج في القانون الجديد

إن الإعلان نشر من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي عن قانون جديد ينفذ بأرض الواقع بمصر، والعمل على توضيح العديد من أهم الشروط التي تتعلق بقانون الزواج الجديد، ومن خلال ما يلي نذكر لكم هذه الشروط وهي كما يلي:

  • يجب على كافة الأفراد الراغبين بالزواج من القيام بدفع مبلغ من أجل المساهمة بصندوق دعم الأسرة الذي تقوم الدولة بمراعاته.
  • يتم العمل على إجراء العديد من الفحوصات الطبية المتنوعة، حتى تتأكد من سلامة الزوجين ويتم التأكد من خلوه بشكل تام من الأمراض.
  • تم تشكل لجنة خاصة من أجل التعامل مع جميع حالات الطلاق الواقعة بين الزوجين والتي وثقت مثلها مثل حالة محضر الزواج.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال والذي تعرفنا من خلاله على هل تم إلغاء قانون الزواج الجديد، وذكرنا لكم كافة المعلومات الهامة عن هذا القانون وأبرز الشروط الخاصة.