موعد بداية الترم الثاني لعام 2023 مصر، لا شك أن أكثر ما يتم البحث والتساؤل عنه خلال الفترة الحالية من قِبل الكثير من الطلبة وأولياء الأمور، هو الموعد المقرر بأن يتم خلاله بدء الترم الثاني للعام الجاري 2023 ميلادي في جمهورية مصر العربية، خاصة بعد أن تم الانتهاء من تقديم اختبارات الفصل الدراسي الأول في مختلف المراحل الدراسية في مصر، ومن هذا المنطلق سيتم من خلال المقال التعرف على موعد بدايه الترم الثاني لعام 2023 مصر.

موعد بداية الترم الثاني لعام 2023 مصر

كما وقامت وزارة التربية والتعليم الفني في جمهورية مصر العربية، بتحديد موعد بدايه الترم الثاني لعام 2023 مصر في كل من المدراس والجامعات المصرية التي تتواجد في شتى محافظات جمهورية مصر العربية.

  • حيث إنه من المقرر بأن يتم بدء الترم الثاني خلال يوم السبت الذي يوافق اليوم الحادي عشر من شهر فبراير من العام أو ما يسمى بشهر شباط من العام الجاري 2023 ميلادي.
  • وذلك على أن تستمر عملية الدراسة في الترم الثاني لفترة ستة عشر أسبوعاً، وذلك بناء على ما أقرت به وزارة التربية والتعليم الفني المصري.

موعد بدايه الترم الثاني لعام 2023 مصر

شاهد أيضا: موعد مباراة كأس السوبر السعودي 2023 والقنوات الناقلة

موعد إجازة نصف العام الدراسي 2023 في مصر

بالإضافة إلى ذلك. فقد أفادت وزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية، بأن إجازة نصف السنة الدراسية للعام الحالي 2023 ميلادي، من المقرر بأن تبدأ خلال يوم السبت القادم الذي يوافق اليوم الثامن والعشرون من شهر يناير من العام الجاري، وذلك لكافة المدارس الرسمية والخاصة لغات والرسمية لغات.

  • كما وأضافت الوزارة بأنه من المقرر أن يشهد اليوم التاسع من شهر فبراير المقبل للعام الجاري 2023 ميلادي موعد انتهاء إجازة نصف العام الدراسي.
  • كذلك ونوهت وزارة التربية والتعليم الفني في مصر بأنه سوف يتم العمل على تخصيص آخر أسبوع ضمن خطة توزيع المناهج الدراسية لمراجعة الدروس التي تم تناولها خلال الترم الثاني.

موعد بدايه الترم الثاني لعام 2023 مصر

شاهد أيضا: طريقة التقديم القوات البحرية الملكية السعودية 1444 وآخر موعد لتقديم الطلبات

موعد بدايه الفصل الدراسي الثاني في الجامعات 2023

كما ويوجد مجموعة كبيرة من طلبة الجامعات يكثرون من التساؤل عن موعد بدء الفصل الدراسي الثاني في الجامعات، حيث إنه من المقرر بأن يبدأ الفصل الدراسي الثاني في جامعات جمهورية مصر العربية خلال اليوم التاسع عشر من شهر فبراير من العام الحالي 2023 ميلادي.

  • وهذا بناء على ما تم الإعلان عنه من قِبل وزارة التعليم العالي والكثير من رؤساء الجامعات المتنوعة في شتى محافظات جمهورية مصر العربية.
  • كما ونوهت الوزارة على ضرورة التزام الطلبة بمختلف الإجراءات الوقائية أثناء الرجوع للانتظام في عملية الدراسة.
  • كذلك ويعرف بأن الخطة الدراسية للفصل الدراسي الثاني تشتمل على ستة عشر أسبوع دراسي، ومن ثم يليها الاختبارات النهائية في ختام الفصل الدراسي الثاني التي تأتي بعدها إجازة ختام الترم الثاني.

متى ينتهي الترم الثاني 2023 في مصر

علاوة على ذلك، فإنه يعرف بطبيعة الحال بعد انتهاء تقديم الاختبارات النهائية في مختلف المراحل الدراسية ينتهي الترم الثاني وتبدأ الإجازة، لكن يعرف بأن المدارس تختلف عن الجامعات في نهاية الترم الثاني، وذلك كما هو موضح أدناه:

  • ينتهي الترم الثاني في الجامعات خلال اليوم التاسع من شهر يونيو من عام 2023 ميلادي، ومن ثم يتم بعدها البدء بالاختبارات النهائية.
  • لكن في كل من المرحلة الابتدائية والإعدادية يبدأ الطلبة بتقديم الاختبارات النهائية خلال اليوم السابع من شهر مايو من العام الجاري 2023 ميلادي.
  • بينما في مرحلة الثانوية العامة يبدأ الطلبة في الاختبارات النهائية خلال اليوم الحادي عشر من شهر يونيو من العام الحالي 2023 ميلادي.

كذلك وبوصولنا إلى ختام المقال. نكون قد تعرفنا على موعد بداية الترم الثاني لعام 2023 مصر، كما وتعرفنا على موعد بدء الترم الثاني في الجامعات، أيضا تعرفنا على موعد انتهاء الترم الثاني في مصر.