موعد العيد الوطني العماني 52

موعد العيد الوطني العماني 52، حيث يعتبر من المناسبات الوطنية العظيمة والتي لها مكانة كبيرة في قلوب أبناء الشعب العماني، ويحتفل بها المواطنون العمانيون في كل عام، حيث تحررت في هذا اليوم سلطنة عمان من الاحتلال البرتغالي، وسنقدم لكم من خلال موقعنا هذا أهم المعلومات المتوفرة عن موعد العيد الوطني العماني 52.

اليوم الوطني العماني 52

اليوم الوطني العماني هو اليوم الذي شن فيه الإمام سلطان بن سيف تمردًا كبيرًا على دولة البرتغال، التي كانت قد احتلت سابقًا سلطان عمان. مع تمرد وطني ؛ وبذلك استطاع العمانيون الحصول على استقلالهم، وفرضوا سيطرتهم الكاملة على جميع أراضيهم، واستعادوا الأجزاء المفقودة من عمان، وكان ذلك في الثامن عشر من نوفمبر عام 1650 م، ويحتفل العمانيون بهذه المناسبة سنويًا، و تعتبرها من أهم المناسبات والأعياد الوطنية.

موعد اليوم الوطني العماني

تحتفل سلطنة عمان باليوم الوطني العماني في الثامن عشر من نوفمبر من كل عام. في هذا اليوم تقام العديد من الاحتفالات التي تشمل جميع أنحاء البلاد، ويزين العلم العماني الساحات والمباني العملاقة، وتقام العديد من الفعاليات الوطنية التي تحكي عن تاريخ هذا اليوم وما يحمله. ذات أهمية كبيرة للشعب العماني.

شاهد أيضا: متى العيد الوطني العُماني 2023

شعار اليوم الوطني العماني 52. شعار

تحرص الحكومة العُمانية على إطلاق شعار اليوم الوطني كل عام، حيث يحمل هذا الشعار رموزًا وإشارات وطنية ذات معاني مهمة للشعب العماني. وبما أنه يحمل الرقم الثاني والخمسين، وفي هذا إشارة إلى السنوات التي احتفلت فيها عمان بعيد استقلالها، وصورة شعار اليوم الوطني العماني على النحو التالي:

موعد العيد الوطني العماني 52

احتفالات اليوم الوطني العماني

تطلق سلطنة عمان سنويا العديد من الأنشطة في إطار الاحتفال باليوم الوطني العماني، ومعظم هذه الفعاليات تحمل طابعًا وطنيًا. فيما يلي فعاليات الاحتفال باليوم الوطني العماني لهذا العام

  • مسيرات وطنية تسير في جميع أنحاء مدن سلطنة عمان.
  • عرض اصل الخيول العربية.
  • إطلاق الألعاب النارية في سماء سلطنة عمان.
  • معارض عسكرية ضخمة.
  • تُمنح عطلة رسمية لجميع العاملين في القطاعين العام والخاص.

في ختام مقالنا، اطلعنا على اليوم الوطني العماني وتاريخ اليوم الوطني العماني 52، وبالإضافة إلى ذلك تعرفنا على شعار العيد الوطني العماني وأنشطته.