من هي شهد الشمري ويكيبيديا، حيث تعتبر شهد الشمري من الشخصيات الإعلامية البارزة في العراق، كما إنها شاعرة وتكتب القصائد الشعرية المتنوعة، والتي تحظى على اهتمام العراقيين وإعجابهم بها، وتقوم شهد الشمري بتقديم برنامج على التفزيون معروف، اسمه شهد وشعر، كما يهتم الكثير من الأشخاص في معرفة أهم المعلومات عن الشخضيات البارزة في المجتمعات، وسنتحدث من خلال موقعنا هذا عن من هي شهد الشمري ويكيبيديا، وعن سيرتها الذاتية.

من هي شهد الشمري ويكيبيديا

إن الاسم الحقيقي لشهد الشمري هو دعاء كريم غازي، وقد ولدت شهد في تاريخ 25 من شهر سبتمبر عام 1987، تبلغ من العمر 35 عام، وهي غعراقية الأصل والجنسية، وهي شاعرة تتقن كتابة الشعر الأسود، كما إنها مقدمة برامج واعلامية معروفة في العراق، وعلى الصعيد الشخصي، فهي متزوجة، وزوجها هو فهد زيد، ولديها ابنة واحدة وهي ناي فهد زيد، ودرست شهد وتخرجت من كلية الفنون في العراق.

المسيرة المهنية لشهد الشمري

انطلقت الإعلامية والشاعرة شهد الشهري في مسيرتها المهنية من خلال قناة الفيحاء العراقية، حيث قامت بتقديم برنامج شهد وشعر، كما قدمت برنامج صبحكم الله بالخير، وفي عام 2016 عملت في قناة دجلة العراقية.

  • وقدمت برنامجها المعروف هيل وليل، ثم عملت في قناة هنا بغداد العراقية.
  • وقامت بتقديم برنامج بيت الشهد، برنامج خاص بالشعر.
  • وعملت شعد في عام 2018 في قناة العراقية، حيث كانت تقدم برنامج شاعر العراقية.

شاهد أيضا: من هي ميراندا كوهين ويكيبيديا

شهد الشمري ويكيبيديا

أهم المعلومات عن شهد الشمري

شهد الشمري من الشخصيات المشهورة في العراق، فقد استطاعت أن تثبت نفسها وتنجح في مجال الإعلام، فقد درست شهد في المدارس العراقية، ثم أكملت تعليمها الجامعي وتخرجت من كلية الفنون الجميلة.

  • كما إنها نشأت في عائلة صحفية في المثني التي تقع في جنوب دولة العراق الشقيقة.
  • ولها أخوين واسمهما مثني ومهند، وكذلك لها أختين يكبرنها في العمر.
  • وشقيقاتها هن سجى وسهى، وقد توفيتا في الحرب على العراق، في عان 2003.
  • وكان خبر وفاتهن صادم جدا لشهد، التي لا تزال حزينة عليهن حتى الوقت الحاضر.

شاهد أيضا: من هي زوجة الفنان مجدي بدر

شهد الشمري ويكيبيديا

مقتطفات جميلة من شعر شهد الشمري

شهد الشمري بجانب أنها إعلامية ناجحة ومقدمة برامج معروفة في العراق، فهي أيضا كاتبة وشاعرة، وتكتب الكثير من الأبيات والقصائد الشعرية الرائعة، والتي تلامس قلوب متابعيها ومعجبيها في العراق والدول العربية الأخرى، ومن مقتطفات شعرها كالتالي:

مشكور سهمك وصل مشكور ما قصرت

مو انت اول جرح قبلك جرحني الوقت

وجنت اطمع بطيبتك وانت بدموعي طمعت

وانه اتخذتك اخو جا ليش بيه اخذلت

شهد الشمري ويكيبيديا، كان هذا عنوان مقالنا، والذي تحدثنا فيه عن الشاعرة والإعلامية العراقية المشهورة شهد الشمري، وعن سيرتها الذاتية وأهم المعلومات عنها، وقدمنا معلومات أيضا عن مسيرتها المهنية.