من اكثر نبي ذكر في القران، يعد من الأسئلة الدينية التي تحفز المنافسة بين الناس وتشجعهم على القراءة والدراسة والتأمل في آيات القرآن الكريم خاصة في شهر رمضان المبارك، بالتالي يمكن إقامة مسابقات ومناسبات دينية تركز على سير الأنبياء وقصص الرسل السابقين مثل أهل هود ولوط وسيدنا عيسى ومحمد عليه الصلاة والسلام، ومن خلال مقالنا عبر موقع تفاصيل سوف نتعرف على من اكثر نبي ذكر في القران، وسوف نتعرف أيضا على عدد مرات ذكر النبي.

من اكثر نبي ذكر في القران

النبي الأكثر ذكرًا في القرآن الكريم هو موسى نبي الله صلى الله عليه وسلم ولأن موسى تحدث مع الله في مواضع متعددة، فقد نال لقب كليم الله، وعاش العديد من الرحلات التي ورد ذكرها في القرآن الكريم في عدة مواضع في السورة القرآنية مثل سور الأعراف وهود ويونس وسورة طه والمؤمنون وغافر والشعراء وسورة القصص والنمل.

شاهد أيضا: من هو الانسان الذي اقسم الله بحياته في القران الكريم

عدد مرات ذكر نبي الله موسى في القران

من اكثر نبي ذكر في القران

تم ذكر اسم كليم الله موسى في كتب الله القرآن الكريم مئة وستة وثلاثين مرة، حيث تتناول العديد من سور القرآن قصة نبي الله موسى ومولده من حياته التي قضاها مع فرعون بين بني إسرائيل إلى وقت مقتله وهربه، ومن هناك بدأت رحلة اختيار موسى نبي الله لبني إسرائيل الذين كانوا مستبدين في هذه الأرض تحت قيادة فرعون.

شاهد أيضا: سورة في القرآن الكريم تسمى سورة العقود ؟

سبب ذكر موسى في القران بكثرة

إن سبب ذكر القرآن الكريم لنبي الله موسى أكثر من غيره من الأنبياء هو التشابه بين رسالته ورسالة نبي الله محمد، حيث أن كتاب التوراة مثل القرآن الكريم، أيضا نشأت ظروف كثيرة بين الطاغية فرعون ونبي الله موسى عليه السلام، ما جعل من الممكن استخلاص العبرة والدروس بين القوى الحقيقة وتلاشي الاستبداد الزائف.

عدد مرات ذكر الأنبياء في القرآن الكريم

القرآن الكريم معجزة من الله تعالى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، حيث وردت ذكرهم في السور والآيات قصص الأنبياء وأسمائهم بأعداد متفاوتة، بالإضافة إلى ذلك سوف نرفق لكم عدد مرات ذكر الأنبياء في القرآن:

  • إبراهيم عليه السلام: ورد اسمه 69 مرة في القرآن.
  • نوح عليه السلام: ورد اسمه 43 مرة في القرآن الكريم.
  • يوسف: ورد اسمه 27 مرة في القرآن الكريم.
  • لوط عليه السلام: ورد اسمه 27 مرة في القرآن الكريم.
  • عيسى عليه السلام ذكر اسمه 25 مرة في القرآن الكريم.
  • آدم: ورد اسمه 25 مرة في القرآن الكريم.
  • هارون: ورد اسمه عشرين مرة في القرآن الكريم.
  • إسحاق: ورد اسمه 17 مرة في القرآن الكريم.

في نهاية المقال تعرفنا على من اكثر نبي ذكر في القران، وبالتالي تعرفنا أيضا لعى عدد مرات ذكر الأنبياء في القرآن الكريم.