مقدار زكاة الفطر في السويد 2023، يتساءل الكثير من المسلمين في الفترة الأخيرة الماضية عن الأمور المتعلقة بزكاة الفطر، وذلك بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان المبارك على الانتهاء، حيث فرضى زكاة الفطر على المسلم البالغ الكبير والصغير أن يقوم بإخراجها قبل خروج الناس لصلاة عيد الفطر، ولذلك يحرص المسلمين على معرفة كافة الأحكام المتعلق بها وإخراجها قبل موعد صلاة العيد، ويذكر أن المسلمين في السويد يبحثون عن مقدار زكاة الفطر في السويد 2023، وهذا ما سنتعرف عليه في مقالنا الحالي.

مقدار زكاة الفطر في السويد 2023

هناك العديد من المسلمين المغتربين في الدول الأوربية، ولكن يبحثون عن مقدار زكاة الفطر في البلاد التي يتواجدون فيها كونها بلاد غير مسلمة ولا يوجد بها وزارة أوقاف ولا من يحدد لهم مقدار الزكاة، ولذلك يلجأ الكثير منهم لمحركات البحث لمعرفة كافة التفاصيل المتعلقة بالزكاة، وفي هذه الفقرة سوف نذكر مقدار الزكاة في السويد، وفق ما ورد عن علماء المسلمين وهو كما يلي:

  • من المعروف انه يتم حساب قيمة زكاة الفطر في جميع أنحاء العالم بناءً على كل بلد.
  • وفيما يخص مقدار زكاة الفطر بشكل عام تقدر بين 2.25 إلى 3 كغم من الأرز أو الطعام… وهذا يعد صاع حسب ما وضحه علماء المسلمين.
  • وفي دولة السويد تكون 50 كرونة سويدية عن الشخص الواحد.
  • وكذلك أيضا متاح للمقيمين في السويد من إخراج زكاة الفطر داخل أو خارج السويد… ولكن بشرط أن تكون قيمة الزكاة المخرجة هي نفس القيمة المحددة داخل دولة السويد.

مقدار زكاة الفطر في السويد 2023

شاهد أيضا: هل تجب زكاة الفطر على الجنين اسلام ويب

موعد إخراج زكاة الفطر في السويد 2023

من المعروف أن زكاة الفطر يتم إخراجها خلال شهر رمضان المبارك، ويكثر السؤال عنها في العشر الأواخر من رمضان بالتزامن مع اقتراب هذا الشهر على الانتهاء، ولذلك يبحث كثير من المسلمين في السويد عند آخر موعد لإخراج زكاة الفطر، وهي واجبه على كل مسلم بالغ كبير أو صغير ذكر أو أنثى حر أو عبد، وذلك لما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم، وقد وضح علماء المسلمين أن موعد إخراج الزكاة في جميع العالم يكون وقت غروب شمس ليلة العيد وقبل صلاة العيد، ولكن في حال قام بإخراجها بعد صلاة العيد لا يتم احتسابها زكاة فطر.

شروط زكاة الفطر في السويد

لإخراج زكاة الفطر من داخل السويد هناك بعض الشروط التي يجب أن تتوفر في الزكاة لكي تكون صحيحة، ولكي لا تحرم من أجرها العظيم، ولذلك سنذكر في هذه الفقرة أبرز هذه الشروط، والتي تتمثل فيما يلي:

  • أولا: يجب أن تكون الزكاة على الأطعمة الأساسية المعتادة في المنطقة… على سبيل المثال من الأرز والشعير والتمر والحليب والزيت والدقيق وغيرها.
  • ثانيا: يجب أن تكون كمية الزكاة لكل شخص كافية لتغطية حاجته ليوم واحد… وهي تقدر حوالي 2.5 إلى 3 كيلو جرام من الأرز أو ما تريد من الطعام.
  • وثالثا: يجب أن يتم إخراج الزكاة قبيل الخروج من صلاة عيد الفطر.
  • ورابعا: يتم إخراج زكاة الفطر على الفقراء والمساكين والمحتاجين الذين ليس لهم طعام، وليس على الأغنياء.

وفي ختام مقالنا هذا والذي تعرفنا من خلاله على كافة المعلومات حول مقدار زكاة الفطر في السويد 2023، وكذلك أيضا قمنا بالتعرف على موعد إخراج الزكاة في السويد وفي جميع دول العالم، وذكرنا في النهاية شروط إخراج زكاة الفطر.