متى ينزل راتب المتقاعدين شعبان 1444، تعد الرواتب من إحدى أهم الأمور التي ينتظرها كل موظف في المملكة العربية السعودية في نهاية كل شهر، حيث يوجد هناك العديد من المتقاعدين الذين أنهوا خدمتهم في المملكة وتقاعدوا يكثرون من التساؤل حول موعد نزول الرواتب الخاصة بهم خلال شهر شعبان، وذلك نظراً لاختلاف موعد نزول الرواتب باختلاف الفئات، ومن هذا المنطلق سيتم من خلال مضمون المقال معرفة متى ينزل راتب المتقاعدين شعبان 1444.

متى ينزل راتب المتقاعدين شعبان 1444

كما وقامت وزارة المالية بتحديد موعد نزول الرواتب الخاصة بكل من الموظفين والمتقاعدين والعسكريين في المملكة العربية السعودية، وهذا ما يهتم بمعرفته كافة المعنيين في السعودية، حيث يعرف بأن كل فئة من تلك الفئات تختلف في موعد نزول الرواتب نظراً لاختلاف الفئة.

  • بالإضافة إلى ذلك فإنه من المقرر. بأن تنزل رواتب المتقاعدين خلال اليوم السادس والعشرون من شهر مارس من سنة 2023 ميلاد.
  • حيث يصادف ذلك بالتقويم الهجري اليوم الخامس من شهر رمضان من عام 1444 ميلادي.

متى ينزل راتب المتقاعدين شعبان 1444

شاهد أيضا: متى تبدأ اجازه الترم الثاني في السعودية 1444

حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين شعبان 1444

علاوة على ذلك. فقد تداول الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة خبر زيادة رواتب المتقاعدين الخاصة بشهر شعبان في المملكة العربية السعودية، وهذا ما دفع الكثير من التقاعدين للبحث حول ذلك من أجل التحقق من صحة هذا الخبر. وفي سياق البحث حول تلك الأخبار من أجل التحقق من مدى صحتها.

  • فقد تبين بأن الجهات المختصة قد أثبت عبر مصادرها بأن كافة ما يتم  تداوله بين رواد مواقع التواصل بشأن زيادة رواتب المتقاعدين تعتبر أخبار كاذبة ولا يوجد لها أي أساس من الصحة.
  • كما وأفادت الجهات المختصة بأن في حال وجود أي أخبار أو مستجدات تتعلق بالرواتب فإنه سوف يتم العمل على نشرها من خلال البوابة الإلكترونية الخاصة بالمؤسسة، أو من خلال إحدى الحسابات الرسمية الموثقة لدى منصات التواصل الاجتماعي.
  • أيضا حذرت الجهات المختصة من تصديق تلك الأخبار الكاذبة العارية عن الصحة تماماً.
  • كما وأثبتت وزارة المالية بأن رواتب المتقاعدين سوف يتم إيداعها بنفس القدر من الرواتب التي يتم تخصيصها للمستفيدين بشكل شهري، وذلك سواء كان هؤلاء المستفيدين عسكريين أو حتى مدنيين.

متى ينزل راتب المتقاعدين شعبان 1444

شاهد أيضا: متى ترفع الاعمال في شهر شعبان

موعد نزول راتب شهر شعبان للموظفين 1444

لكن فيما يتعلق برواتب الموظفين الحكوميين في المملكة العربية السعودية خلال شهر شعبان من العام الجاري 1444 هجري. فإنه من المقرر بأن تنزل رواتبهم بناء على ما تم تحديده من قِبل الجهات المختصة خلال.

  • يوم الاثنين الذي يصادف اليوم السادس من شهر رمضان من العام الحالي 1444 هجري.
  • الذي يصادف بالتقويم الميلادي اليوم السابع والعشرون من شر مارس من سنة 2023 ميلادي.

كيفية حساب راتب المتقاعدين

بالإضافة إلى ذلك. يتساءل الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن طريقة حساب الراتب التقاعدي، حيث يعرف عن الراتب التقاعدي للمدنيين بأنه يختلف في طريقة حسابه للعسكرين. وذلك كما هو موضح أدناه:

  • يتم حسابه للمدنيين من خلال ضرب الراتب الأساسي الأخير في فترة الخدمة بالأشهر مقسم على 480 شهر.
  • بينما للعسكريين يتم حسابه من خلال ضرب الراتب الأساسي الأخير في فترة الخدمة بالأشهر مقسم على 420 شهر.

كذلك وبوصولنا إلى الختام نكون قد علمنا متى ينزل راتب المتقاعدين شعبان 1444. كما وتعرفنا على كل من موعد نزول رواتب الموفين خلال شهر شعبان، وحقيقة زيادة رواتب المتقاعدين في شعبان.