متى موعد اليوم العالمي للجودة من كل عام، تسعى كل دولة في العالم إلى الحصول على منتجاتها المحلية بجودة عالية، وبالتالي زيادة رضا العملاء عن المنتجات وزيادة فرصة الطلب عليها، وهذا بدوره يحسن اقتصاد الدولة، وقد تم تخصيص يوم خاص للاحتفال بالجودة، الذي سنتعرف عليه من خلال مقالنا متى موعد اليوم العالمي للجودة من كل عام، ونتعرف كيف نحتفل باليوم العالمي للجودة.

يوم الجودة العالمي

يأتي اليوم العالمي للجودة لتوعية الأفراد والجماعات بالمساهمة الحقيقية والفعلية في تحقيق الجودة والنمو المؤسسي لتحقيق الازدهار والتنمية والنمو للاقتصاد الوطني. يتم الاحتفال بهذا اليوم في الخميس الثاني من شهر نوفمبر من كل عام ميلادي، وهناك العديد من الدول التي تحتفل بهذا اليوم تنفذ عددًا من الفعاليات والأنشطة المختلفة بمشاركة مجموعة كبيرة من الشركات والجمعيات. تسعى الجهات المنفذة للأنشطة إلى نشر ثقافة الوعي بأهمية الجودة لجميع أفراد المجتمع.

شاهد أيضا: متى اليوم العالمي لهشاشة العظام 2023

ما هو موعد الاحتفال بيوم الجودة العالمي كل عام

يقام اليوم العالمي للجودة في الخميس الثاني من شهر نوفمبر من كل عام ميلادي والذي يصادف يوم العاشر من نوفمبر 2023 م الموافق السادس عشر من شهر ربيع الثاني 1444 هـ، ويصادف هذا اليوم تم تحديده من قبل الأمم المتحدة منذ عام 1990 م، ويأتي هذا اليوم في إطار تقديم أفضل المخرجات عالية الجودة بما يتناسب مع متطلبات الأفراد والأسواق المحلية والعالمية، ولا يقتصر التطوير على جودة المنتجات المادية فقط بل يشمل أيضًا جودة الكوادر البشرية من خلال التدريب والتعليم وتزويدهم بالتقنيات والمعرفة المهمة في العمل.

متى موعد اليوم العالمي للجودة من كل عام

كيف نحتفل بيوم الجودة العالمي

هناك جوانب عديدة للاحتفال المقترح بيوم الجودة العالمي، منها ما يلي

  • وضع خطة الشركة مع مدير العمل لتحسين الجودة في العمل.
  • فتح باب الشراكة والتعاون مع الشركات المختلفة حيث تساهم المنافسة بين الشركات في تحسين الجودة.
  • تحفيز العاملين الفاعلين ماديا ومعنويا.
  • رفع السلم الوظيفي لمن يستحقه من بين الموظفين.
  • لقاء جميع الموظفين في مكان عام ومناقشة قضايا تطوير العمل.
  • تخصيص يوم تدريبي يتضمن بعض الأنشطة والفعاليات والوجبات من أجل كسر حاجز الملل.

شعار يوم الجودة العالمي 2023

في كل عام، يتم الاحتفال باليوم العالمي للجودة ويتم تسليط الضوء على قضية. كل عام، يتناول شعارًا ليوم الجودة. شعار يوم الجودة العالمي لهذا العام هو كما يلي

ها قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي علمنا فيه متى موعد اليوم العالمي للجودة من كل عام، وكيف نحتفل باليوم العالمي للجودة، وقد أرفقنا شعار يوم الجودة العالمي 2023.