متى حفل افتتاح بطولة كأس أفريقيا للمحليين 2023، بطولة كرة قدم إلى المنتخبات الوطنية المحلية والتي يقوم بتنظيمها من قبل الاتحاد الأفريقي إلى كرة القدم والذي ضم حصر العديد من اللاعبين الذين نشطوا في البطولات المحلية بداخل أفريقيا، وقد أعلن عنها للمرة الأولى بتاريخ 11 سبتمبر من عام 2007م، وهي تكون النسخة الأولى خلال عام 2009، وقامت باستضاتها ساحل العاج، ومن خلال موقع تفاصيل سنتعرف على متى حفل افتتاح بطولة كأس أفريقيا للمحليين 2023.

بطولة كأس أفريقيا للمحليين 2023

بطولة أمم أفريقيا للمحليين هي البطولة التي نظمت من قبل الاتحاد الأفريقي إلى كرة القدم، والذي احتوى على اللاعبين الذين نشطوا في الكثير من البطولات المحلية في داخل قارة أفريقيا، وقد أعلن عن هذه البطولة إلى المرة الأولى وذلك بتاريخ 11 سبتمبر عام 2007، وإن النسخة الأولى بدأت في عام 2009، وكانت في ساحل العاج وقد فاز بهذه البطولة “جمهورية الكونغو الديمقراطية”.

وسعت المسابقة حتى شملت 16 فريق إلى البطولة الثانية والتي تم إقامتها في دولة السودان عام 2011، وإن دولة تونس فازت بهذه البطولة، وإن البطولة يتم إقامتها كل عامين، وذلك تكون متناوبة مع كأس الأمم الأفريقية.

متى حفل افتتاح بطولة كأس أفريقيا للمحليين 2023

إن موعد حفل الافتتاح للبطولة يوم الجمعة بتاريخ 13 يناير/كانون الثاني من عام 2023، وتعد هذه هي النسخة السابعة من ضمن “بطولة كأس إفريقيا للمحليين”، ويكون من خلال مشاركة ما يقارب 17 منتخب إلى المرة الأولى “منتخب المغرب انسحب قبل يوم من بداية البطولة”، وتدوم البطولة لتاريخ 4 فبراير/شباط.

وإن ملعب نيلسون مانديلا احتضن البطولة هذه وهو موجود في الجزائر، بحيث أن حفل الافتتاح والمباراة الافتتاحية التي ستكون بجمع منتخبي ليبيا والجزائر، والذي شهد حضور رئيس فيفا “جياني إنفانتينو”، وكذلك رئيس “كاف موتسيبي”، والعديد من النجوم السابقين من القارة الأفريقية.

شاهد أيضاً: متى نهائي كأس السوبر الإسباني 2023 والقنوات الناقلة

مباريات بطولة كأس إفريقيا للمحليين

إن دولة الجزائر ستقوم باستضافة النسخة السابعة وذلك ضمن البطولة، وذلك يكون من بداية يوم الجمعة وذلك بتاريخ 13 يناير/كانون الثاني لعام 2023، وإلى تاريخ 4 فبراير/شباط 2023، وتعتبر هذه هي المرة الأولى بتاريخ الجزائر.

  • كان من المفروض أن يتم إقامتها في عام 2023، ولكن جائحة كورونا أجبرتهم بتأجيل المنافسات وذك لعام 2023.
  • إن بطولة كأس إفريقيا للمحليين سيقوم بالمشاركة في النسخة السابعة حوالي 18 منتخب إفريقي.
  • تم تقسيم المباراة إلى خمسة مجموعات والتي احتوت على منتخبات وهم “الجزائر، ليبيا وإثيوبيا والموزمبيق”.
  • وإن المجموعة الثانية ضمت “أوغندا وكوت ديفوار والسنغال وجمهورية الكونغو”.
  • بحيث أن المجموعة الثالثة ضمت 4 منتخبات، والتي تمثلت “السودان ومدغشقر والمغرب وقد انسحب من المباراة، وغانا”.
  • وأما المجموعة الرابعة، والتي تشكلت فيه 3 منتخبات، وهي “مالي وموريتانيا وأنغولا”.
  • وكذلك المجموعة الخامسة ستؤدي 3 منتخبات “الكاميرون والنيجر والكونغو”.

وبهذا القدر نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال والذي تعرفنا من خلاله على متى حفل افتتاح بطولة كأس أفريقيا للمحليين 2023، وذكرنا لكم مباريات بطولة كأس إفريقيا للمحليين.