ما هي قصة كذبة ابريل كاملة، بالتزامن مع حلول شهر أبريل تصدر عبر محركات البحث العديد من التساؤلات حول شهرة قصة كذبة أبريل أو المعروفة بكذبة نيسان، حيث اشتهرت هذه القصة منذ القديم وبالتزامن مع حلول شهر أبريل من كل عام يتم إطلاق العديد من القصة الكاذبة، ولكن يرغب كثير من الناس إلى ماذا يعود أصل هذه القصة ولماذا في هذا الشهر بالتحديد يتم إطلاق العديد من الأكاذيب، ولذلك سنتعرف في هذا المقال على كافة المعلومات حول ما هي قصة كذبة ابريل كاملة.

ما هي قصة كذبة ابريل كاملة

هناك العديد من القصص التي انتشرت بشكل كبير في العالم وأصبحت عادة في يومنا الحالي، ولكن يرغب بعض الناس بمعرفة تفاصيل حول هذه القصص، والتي أبرزها العادة الشهيرة التي يتم نشرها في شهر أبريل من كل عام وهي كذبة أبريل أو ما تعرف باسم كذبة نيسان، ومن تفاصيل هذه القصة هي ما يلي:

  • كذبة أبريل أو ما تعرف باس كذبة نيسان أو يوم كذبة أبريل… حيث تعتبر هذه واحدة من المناسبات التقليدية في عديد من دول العالم.
  • وتأتي ذكرى هذه المناسبة بشكل سنوي في الأول من أبريل من كل عام… وقد تصدرت البحث مؤخرا كونها اليوم السبت يوافق 1 أبريل عام 2023م.
  • كما ويشتهر في هذا اليوم بعمل خدع في الآخرين، حيث أنه لا يعتبر مناسبة وطنية أو دينية وليس معترف به كمناسبة دولية.
  • ولكن أخذ الناس هذا اليوم عادة ليتم الاحتفال به وإطلاق النكات وخداع بعضهم البعض بالأكاذيب.
  • حيث جاءت الفكرة من أوروبا كونهما كانوا يطلقوا في هذا اليوم الإشاعات أو الأكاذيب… ومن يصدق هذه الإشاعات اسمه ضحية كذبة أبريل.

ما هي قصة كذبة ابريل

شاهد أيضا: ما هي قصة عيد الأم وأصلها كاملة

لماذا سميت كذبة نيسان بهذا الاسم

وبعدما تعرفنا على قصة كذبة أبريل أو كذبة نيسان، يرغب بعض الأشخاص بمعرفة سبب تسمية هذه المناسبة بهذا الاسم ولماذا اختيار هذا اليوم بالتحديد، وبحسب ما ورد فقد أجمع الكثير على أن كذبة نيسان هي تقليد أوروبي قائم على المزاح، والذي يقوم به الناس فيما بينهم في الأول من شهر أبريل/نيسان من كل عام، حيث يطلق الناس الإشاعات في هذا اليوم، وكذلك أيضا ورد أنه في فرنسا يطلق على الأول من أبريل اسم “Poisson d’Avril”، وهذا يعني سمكة نيسان، ويشير هذا إلى الأطفال الذي تنطلي عليهم حيلة الأول من أبريل.

أول كذبة في التاريخ

بحسب ما ورد عن بعض المؤرخين أن يوم كذبة أبريل يعود إلى عام 1582، وذلك بعد قيام فرنسا بتحويل التقويم لديها من التقويم اليولياني إلى التقويم الغريغوري، حيث جاء هذا القرار وفق لما ورد عن مجلس ترينت عام 1563، ولكن في التقويم الهندوسي العام الجديد بدأ مع الاعتدال الربيعي في الأول من أبريل، ولكن هناك بعض الناس لم يحصلوا على هذه الأخبار وأنه تم تغيير التقويم، وفشلوا في معرفة بداية العام الجديد ولذلك تم أخذ هذا اليوم على أنه يوم للسخرية والخداع.

وفي ختام مقالنا هذا والذي تعرفنا فيه على ما هي قصة كذبة ابريل كاملة، وكذلك أيضا قمنا بالتعرف على سبب تسمية هذا الكذبة بهذا الاسم، وذكرنا في النهاية أيضا أول كذبة في التاريخ.