اصل عائلة الشيتان وأهم الشخصيات بها في الكويت

اصل عائلة الشيتان وأهم الشخصيات بها في الكويت، تعتبر عائلة الشيتان هي عائلة كبيرة في دولة الكويت، حيث أنها عائلة بارزة وقد كان لهم الكثير من الشخصيات الهامة التي قد حقتت الكثير من النجاحات على كثير من المستويات في دولة الكويت أو حتى خارج الدولة، اصل عائلة الشيتان وأهم الشخصيات بها في الكويت.

عائلة الشيتان في الكويت

حيث تعتبر عائلة الشيتان هي من أهم العلائات التي تتواجد في دولة الكويت، وقد كان لها الدور البارز في كثير من الأمور في دولة الكويت منذ زمن يعتبر طويل قدمت العديد من الشخصيات البارزة والرائدة في مجال الأعمال والمجالات الاقتصادية والتجارية الأخرى، مما ساعد في تقدم وازدهار الأسرة في الكويت.

أصل عائلة الشيتان من الكويت

كما هو متعارف عليه فأن كل عائلة لها أصل، حيث أن عائلة الشيتان هي عائلة يعود أصلها لقبيلة الرشايدة، وهي قبيلة معروفة وكبيرة ولها أثر كبير في دولة الكويت، وهي من أبرز القبائل التي عاشت في منطقة العرب شبه جزيرة للعيش في السعودية ودول الخليج العربي، تميزت بصفات الكرم والكرم والشجاعة.

شاهد أيضاَ: الخضيري وش يرجعون اصل عائلة الخضيري من اي قبيلة

أهم شخصيات عائلة الشيتان

تعتبر عائلة الشيتان لها العديد من الشخصيات البارزة التي قد كانت في دوة الكويت وقدمت الكثير من النجاحات على كثير من المستويات، وقد لعبت دوراَ كبيراَ في تحقيق التنمية المجتمعية، بما في ذلك المجالات الاقتصادية والتجارية والصحية والعسكرية والسياسية وغيرها وفيما يلي أبرز وأهم الشخصيات التي قدمتها عائلة الشيطان في الكويت.

  • التاجر براك عبد المحسن الشيطان من التجار الذين برعوا في مجال التجارة منذ أوائل القرن التاسع عشر ونجح في بيع عدد من الصادرات خارج الدولة.
  • السياسي محمد براك الشيطان سياسي ناجح تولى عددا من المناصب المهمة التي حققت نجاحا ابرزها عضو في مجلس الامة.
  • رجل الأعمال ناصر المطير الشيطان شغل هذا الرجل عدة مناصب أبرزها نائب رئيس الشركة السعودية للتنمية والاستثمار.
  • محمد الشيطان سياسي شغل منصب نائب في مجلس الأمة السعودي تخرج من إحدى الجامعات وحصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال وأصبح من الشخصيات البارزة في مجال الأعمال.

من أي قبيلة تنتمي عائلة الشيتان

عائلة الشيتان هي من أعرق العائلات التي تتواجد في دولة الكويت ولها أصل يعود لقبيلة الرشيد، وهي قبيلة قد نشأت في دولة الكويت من عشرات الألاف السنين هذه القبيلة لها عدد من العائلات أشهرها عائلة الشيطان منذ العصور القديمة، انخرط أفرادها في عدد من الأعمال البسيطة والزراعة وتربية الحيوانات من أجل تلبية الاحتياجات الأساسية مثل المسكن والطعام والشراب، حتى أصبحت من أعرق القبائل التي عاشت في دولة الإمارات العربية المتحدة الكويت منذ العصور القديمة.

وفي نهاية هذا المقال نكون قد تحدثنا عن عائلة الشيتان بشكل مفصل وعن كل ما هو متعلق بهذه العائلة، اصل عائلة الشيتان وأهم الشخصيات بها في الكويت.