ما هي أطول نافورة في السعودية

ما هي أطول نافورة في السعودية، حيث توجد العديد من النوافير في المملكة العربية السعودية، مثل نافورة الملك فهد والتي تعتبر أكبر نافورة في العالم، وتقع في مدينة جدة على شاطئ البحر الأحمر، ويوجد أيضا نافورة المملكة، وهي نافورة كبيرة تقع في وسط العاصمة الرياض، وتم تصميمها على شكل حلية مميزة، وكذلك نافورة المياه الراقصة والتي تقع في مدينة الخبر بالقرب من الكورنيش، وتعتبر واحدة من الأماكن السياحية الشهيرة في المنطقة، وسنتحدث عبر موقعنا هذا عن أطول نافورة في السعودية.

ما هي أطول نافورة في السعودية

أطول نافورة في المملكة العربية السعودية هي نافورة الملك فهد، والتي تقع في مدينة جدة على شاطئ البحر الأحمر، وتعتبر نافورة الملك فهد أكبر نافورة في العالم، حيث يبلغ ارتفاع المياه التي تقذفها حوالي 312 متراً، وتعمل النافورة بمحركات كهربائية عدد 4 تولد 4,000 كيلو واط من الطاقة، ويعتبر مشهد النافورة في الليل مذهلاً حيث يتم تشغيل أنظمة الإضاءة الليد الملونة الموجودة في النافورة لتتحول إلى عرض جميل ورائع.

شاهد أيضا: متى ينتهي موسم الرياض 2023 وفعالياته

ما هي أطول نافورة في السعودية

من صنع نافورة الملك فهد

تم تصميم وبناء نافورة الملك فهد في مدينة جدة على شاطئ البحر الأحمر، بواسطة شركة المياه الفرنسية الشهيرة “لانسينغير” وتم الانتهاء من بناء النافورة في عام 1985م، وهي تعد واحدة من المعالم السياحية الشهيرة في المملكة العربية السعودية، حيث يتوافد الزوار إليها للاستمتاع بجمالية النافورة والعروض الليلية الرائعة التي تقدمها.

متى تشتغل نافورة الملك فهد

تعمل نافورة الملك فهد في جدة طوال أيام الأسبوع، وتشتغل من الساعة 3:30 مساءً وحتى الساعة 11:00 مساءً. وتقدم النافورة عروضاً رائعة ومتنوعة، حيث يمكن رؤية ألوان مختلفة للمياه والإضاءة الليد الجميلة التي تحيط بالنافورة.

  • كما يمكن الاستمتاع بعروض موسيقية وزخات مائية مذهلة تتحرك بشكل متزامن مع الموسيقى.
  • وتعد نافورة الملك فهد واجهة سياحية مميزة للزوار الذين يرغبون في الاستمتاع بعروض مائية جميلة ومذهلة في المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضا: حفلات راس السنة 2023 في دبي وأسعار التذاكر ومواعيد الحفلات

ما هي أطول نافورة في السعودية

قصة نافورة الملك فهد

تعد نافورة الملك فهد في جدة، واحدة من المشاريع الهندسية الضخمة والمعالم السياحية الشهيرة في المملكة العربية السعودية، وترجع فكرة بناء النافورة إلى عام 1980:

  • وذلك عندما أقترح الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود بناء نافورة ضخمة على شاطئ البحر الأحمر في مدينة جدة لتعزيز جاذبية المدينة السياحية.
  • كما بدأت شركة “لانسينغير” الفرنسية، المتخصصة في بناء النوافير الضخمة، في تصميم وتنفيذ المشروع.
  • وقد استغرق بناء النافورة 3 سنوات وانتهى في عام 1985.
  • وتم الافتتاح الرسمي لها في 23 نوفمبر 1985 بحضور الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود.
  • وأيضا تتكون نافورة الملك فهد من 5 مضخات ضخمة تعمل على ضخ المياه بقوة 625 أطنان في الثانية.
  • وكذلك يتم ضخ المياه إلى ارتفاع يصل إلى 312 مترًا، مما يجعلها أطول نافورة في العالم.
  • كما تتميز النافورة بنظام الإضاءة الملونة الذي يعمل على إبراز جمالية النافورة في الليل.
  • تعد نافورة الملك فهد إنجازًا هندسيًا رائعًا ومعلمًا حضاريًا للمملكة العربية السعودية.
  • كما تعد واحدة من المعالم السياحية المميزة في جدة التي يتوافد إليها الزوار من جميع أنحاء العالم.
  • وذلك للاستمتاع بجمال النافورة وعروضها الرائعة.

ما هي أطول نافورة في السعودية، كان هذا عنوان مقالنا، والذي تحدثنا فيه عن أطول نافورة في المملكة العربية السعودية، وعن من صنع نافورة الملك فهد، ومتى تشتغل نافورة الملك فهد، وقصة نافورة الملك فهد.