ماهي مادة المانجا في المنهاج السعودي، أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية عن اطلاق برنامج تعليم المانجا في المناهج السعودية إذ يعتبر من أهم البرامج التي تنطبق على المرحلتين المتوسطة والثانوية، إذ ازداد الفضول لدى الكثير من الطلبة لمعرفة ما هي تلك المادة المعتمدة حديثا وما هي سماتها وما تتطلبه من أمور لاعتمادها بشكل رسمي في المملكة العربية السعودية، وقد تصدرت محركات البحث الإلكتروني بالسؤال عن تلك المادة بشكل كبير، لذلك في مقالنا سنتعرف على ماهي مادة المانجا في المنهاج السعودي.

ماهي مادة المانجا في المنهاج السعودي

أعلنت وزارتي التعليم والثقافة بالتعاون مع بعضهما البعض عن إطلاقهما لبرنامج تعليم المانجا، فهي عبارة عن برنامج تعليمي أطلقته كل من وزارة الثقافة ووزارة التعليم السعودية من أجل انتاج القصص المصورة والتي تحتوي على عشر حلقات تعليمية، وهذا البرنامج يتم العمل فيها على تفعيل الاستراتيجية العلمية لتنمية القدرات الثقافية للعديد من الأهداف والمزايا المعتمدة فيها.

شاهد أيضا ما هي مادة الريزن وأهم معلومات ويكيبيديا

الفئات المستهدفة لبرنامج المانجا

إن مادة المانجا تعد من أبرز الأمور التي يهتم بها الناس خاصة بعد الإعلان عن إطلاقها من قبل وزارة التعليم بالتعاون مع وزارة الثقافة السعودية، كما وقد اهتم الكثير من المواطنين للسؤال عن الفئات المستهدفة من هذا البرنامج أي المراحل العمرية والتي أكدت على أنها تستهدف كافة الطلبة والطالبات في المرحلتين المتوسطة والثانوية بمختلف القطاعات العلمية والمؤسسات الأهلية والأجنبية، حيث يتم إدراجها ضمن الأنشطة اللاصفية الافتراضية التي يتم تطبيقها في منصة مدرستي.

شاهد أيضا ما هي مادة الشيلاجيت وأين تباع في السعودية

أهداف اعتماد مادة المانجا في المنهاج السعودي

يزداد الاهتمام بالسؤال من قبل الطلبة من مختلف المراحل العمرية بالسؤال عن أهداف اعتماد هذا البرنامج المعتمد والذي يعتبر من أهم البرامج العلمية التي تعتمد على الأنشطة اللاصفية في انتاج القصص المصورة، حيث تعتمد هذه الأهداف في التفاصيل الآتية.

  • يعمل على تحفيز كافة الطلبة للابتكار والإبداع في انتاج الأفكار المميزة والقصص المصورة لإظهار الثقافة الوطنية السعودية..
  • كما أنها تساهم في تعزيز القيم الفنية للطلبة والجمالية لدى الرسومات بالقصص المصورة..
  • كذلك تنمية المهارات الخاصة بالتواصل الثقافي والتعزيز الحضاري بين الطلبة في السعودية.
  • كما أنها تحفز المعارف بين الطلبة لزيادة التفاعل فيما بينهم وبين المعلم في تقديم الأنشطة الإلكترونية اللاصفية.
  • يضا تقوم على تفعيل الاستراتيجية النموية للقدرات الثقافية لإدراج الثقافة السعودية في التعليم العام.
  • بالإضافة إلى ذلك تحفز الابتكار والانتاج الثقافي الوطني والقيم الجمالية والفنية في الرسومات الإلكترونية.

شاهد أيضا ما هي مادة الجابابنتين وهل تعد من المخدرات

ما هي مزايا برنامج تعليم المانجا

إن برنامج المانجا العربية التعليمية التي تتبع للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام يعتبر من أهم البرامج التي أعلن عن بدء تطبيقها من قبل وزارة التربية والتعليم السعودية، لذلك ازداد الفضول لمعرفة المزايا المعتمدة في البرنامج والتي تتمثل في الآتي.

  • يتكون البرنامج من عشر حلقات تعليمية تم تأسيس محتواها حسب أهم الممارسات المفضلة.
  • كما أنها بنيت على أسس ومعايير عالمية من قبل مجموعة من الخبراء في كبرى الجامعات اليابانية العريقة.
  • كذلك فإنها تتميز بإكسابها الطلبة العديد من المهارات اللازمة من أجل فهم الأسس الخاصة بالانتاج للقصص المصورة.

وبذلك نكون قد وضحنا ماهي مادة المانجا في المنهاج السعودي، فهي عبارة عن برنامج تعليمي أطلقته كل من وزارة الثقافة ووزارة التعليم السعودية من أجل انتاج القصص المصورة والتي تحتوي على عشر حلقات تعليمية وتستهدف المرحلتين المتوسطة والثانوية، كما وقد وضحنا الأهداف والمزايا الخاصة بالبرنامج.