كم مرة فاز ريال مدريد في دوري الابطال، يعتبر نادي ريال مدريد من أقوى وأقدم أندية كرة القدم، حيث أنّه يهيمن على كافة البطولات القارية والمحلية، لعب له العديد من اللاعبين المميزين، حيث أنّ آخر البطولات القارية التي حققها هي دوري أبطال أوروبا لموسم 2023-2023م، وفي هذه المقالة سوف نقوم بالتعرف على إجابة سؤال كم مرة فاز ريال مدريد في دوري الابطال.

نادي ريال مدريد

كم مرة فاز ريال مدريد في دوري الابطال

نادي ريال مدريد من أشهر أندية كرة القدم، وهو ناد محترف يلعب في الدوري الإسباني الممتاز، تم تأسيسه في 6 مارس 1902م، وبذلك يبلغ عمر النادي الآن 120 عامًا، تم تصنيفها مؤخرًا كواحد من أبرز ثلاثة أندية كرة قدم إسبانية لم يتم هبوطها أبدًا إلى الدرجة الثانية من الدوري الإسباني الممتاز، وهي (ريال مدريد، برشلونة، أتليتيك بلباو)، وقد تمكن النادي من كسر العديد. سجل بالألقاب والجوائز التي فازت بها منذ إنشائها وحتى الآن، يترأس النادي حاليًا فلورنتينو بيريز، بينما المدرب هو كارلو أنشيلوتي.

شاهد أيضاً: جدول مباريات ريال مدريد في الدوري الاسباني 2023

كم مرة فاز ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا

كم مرة فاز ريال مدريد في دوري الابطال

يعتبر نادي ريال مدريد النادي الأكثر تتويجاً في دوري أبطال أوروبا في التاريخ، حيث توج بلقب البطولة 14 مرة، وكانت أول سلسلة ألقابه في هذه البطولة عندما فاز بالنسخ الخمس الأولى من البطولة، من 1956 إلى 1960، ثم ابتعد 6 سنوات قبل أن يحقق المركز السادس خلال عام 1966، لكنه ابتعد عن المنافسة في البطولة لمدة تزيد عن ثلاثين عامًا، ليظهر مرة أخرى عام 1998 على حساب يوفنتوس، ثم فاز عام 2000 أيضًا، وفاز بالنسخة التاسعة في موسم 2001-02، ليبتعد مرة أخرى 12 سنة قبل فوزه بالبطولة العاشرة، ثم فاز بدوري أبطال أوروبا 3 مرات متتالية من 2016 إلى 2023، عاد ريال مدريد إلى طريق التتويج في 2023 عندما هزموا ليفربول في النهائي ليفوزوا بالكأس 14.

شاهد أيضاً: كم سعر انتقال تشواميني لريال مدريد

كم مرة فاز ريال مدريد بالدوري الإسباني

يعتبر النادي الملكي هو النادي الأكثر فوزاً بعدد بطولات الدوري الإسباني، حيث حقق 35 مرة في هذه البطولة المحلية، حيث حقق أول لقب له بعد ثلاثة مواسم من تأسيس بطولة الدوري، وكان ذلك في موسم 1931-32. ونجح في الحفاظ على اللقب في موسم 1932-33، ثم أصبح النادي الوحيد الذي يفوز بأكبر عدد من الألقاب. في وقت من الأوقات، احتكر ريال مدريد الدوري في إسبانيا، على غرار يوفنتوس في الدوري الإيطالي وباريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي، ولكن في السنوات الأخيرة لم يعد هذا هو الحال منذ عام 2010، فاز الملكي بالدوري الإسباني فقط 4 مرات.

كم مرة فاز ريال مدريد بكأس الملك

PARIS, FRANCE – MAY 26: The UEFA Champions League Trophy is displayed in front of the scoreboard ahead of the UEFA Champions League final match between Liverpool FC and Real Madrid at Stade de France on May 26, 2023 in Paris, France. (Photo by Alexander Hassenstein – UEFA/UEFA via Getty Images)

فاز ريال مدريد ببطولة كأس الملك تسعة عشر مرة خلال مسيرته الكروية، انتظر ريال مدريد موسمين قبل أن يحقق لقبه الأول في كأس الملك، في موسم 1904-1905، ليفوز باللقب الثاني في الموسم التالي مباشرة، وبعد عدة سلال من احتكار كأس ملك إسبانيا، غاب الملك عن اللقب. كأس الملك لمدة 8 سنوات، وفاز بهذا اللقب آخر مرة خلال موسم 2013-14.

كم مرة فاز ريال مدريد بكأس العالم للأندية

فاز ريال مدريد بكأس العالم للأندية باسمه الحالي أربع مرات، والجدير بالذكر أنه لم يفز أي فريق في المونديال بالبطولة أكثر من ريال مدريد، بعد أن توج بطلاً لكأس العالم للأندية في سنوات ( 2023-2017-2016-2014) وقبل نهائيات كأس العالم كانت الأندية تلعب مباراة واحدة، والبطولة الحالية أصبحت تطوراً لها، وكانت قبل “كأس الانتركونتيننتال” التي جمعت بطل دوري أبطال أوروبا. مع بطل كوبا ليبرتادوريس كل عام، والريال هو أيضًا البطل التاريخي بثلاث مرات.

كم عدد الألقاب التي يمتلكها ريال مدريد عبر تاريخه

عدد البطولات التي حققها النادي الملكي خلال مسيرته الكروية التي تمتد ل120 عام هو 98 بطولة، ويظهر الجدول بطولات ريال مدريد عبر تاريخه على النحو التالي:

الدوري الإسباني35
كأس الملك19
سوبر الإسبانية12
دوري أبطال أوروبا14
كأس الكؤوس الأوروبية0
الدوري الأوروبي2
كأس السوبر الأوروبي4
كأس العالم للأندية4
كأس إيفا دوارتي1
كأس الدوري الإسباني1
كأس إنتركونتيننتال3
كوب لاتيني2
كأس الأيبيرو الأمريكية1
المجموع98

كم مرة فاز ريال مدريد في دوري الابطال، في هذه المقالة تعرفنا على كافة المعلومات عن نادي ريال مدريد، كما تعرفنا على عدد البطولات التي حققها النادي.