كلمة بمناسبة يوم المرأة الإماراتية 2023، تعد المرأة الإماراتية هي المرة البارة في بلدها، حيث أنها بذلك في سبيله كل ما تملك حيث أنها استحقت هذا الكرم في اليوم الخاص، وبالإضافة إلى ذلك تعد المرأة الإمارتية رمز العطاء وهي مثال يحتذى به في الوقت الحاضر، فتقوم دولة الإمارات بتكريم المرأة على كافة إنجازاتها العديدة منذ الخميس السنة السابقة، والتي نالت أيضا على مكانة كبيرة في العالم العربي كما تم تخصيص هذا اليوم للمرأة للاحتفال به، كلمة بمناسبة يوم المرأة الإماراتية 2023.

يوم المرأة الإماراتية

يوم المرأة العالمي هو اليوم الكبير الذي يضم الكثير من تاريخ نساء الإمارات العربية المتحدة، حيث أن تم التصريح عنه لأول مرة في الثامن والعشرين من شهر أغسطس لعام  من قبل سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، ومن قبل رئيسة الاتحاد النسائي العام ورئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وبالإضافة إلى ذلك قامت الشيخة باختيار هذا اليوم للاحتفال بالمرأة الإماراتية مع ذكر تأسيس الاتحاد النسائي في 28/8/1978.

شاهد أيضا:متى يوم المرأة العمانية 2023

كلمة بمناسبة يوم المرأة الإماراتية

قدمت المرأة الإماراتية بتقديم العديد من الإضافات في كافة القطاعات التي عملت فيها، حيث أنها تمكنت من تحقيق العديد من الإنجازات في العالم العربي، لذا يجب علينا في يومها الوطني أن نقوم بالتقديم لها الكلمات التي تعبر عن مد الحب والامتنان لها، وبالإضافة إلى ذلك سوف نتطرق فيما يلي إلى أبرز الكلمات بمناسبة هذا اليوم:

  • يوم الإماراتي للمرأة لا يمكن أن نجد كلمات كثيرة على إنصاف المرأة الإماراتية وتقدير للمشاعر التي نكنها بداخلنا تجاه جميل ما صنعته وما حققته في سبيل أحياء الإمارات.
  • يوم المرأة الإماراتية هو عبارة عن يوم مميز تستحقه المرأة المكافحة التي بذلت في سبيل جعل هذه الدولة مكانا جميلا على جميع البلدان.
  • تعد ذكرى عظيمة للاحتفال بكل النساء في دولة الإمارات وتقديم أسمى آيات الشكر والامتنان لعظيم ما قدمته المرأة المكافحة والمثابر لهذه الدولة.
  • ببالغ الحب والمودة أزف إليكن نسائم التهليل والمباركة بمناسبة يومكن الوطني الكبير فكل عام وكل امرأة تعيش في ظل دولة الإمارات العربية المتحدة بألف خير.
  • لا يكفي يوم واحد للتعبير عن كل تلك المودة المكنونة والامتنان لوجود الامرأة الإماراتية في حياتنا فبارك الله لنا وجودكن وبارك أيامكن وكل عام وأنتم الشمعة المنيرة في الإمارات.

شاهد أيضا:شعار يوم المرأة العالمي لعام 2023

رسائل عن يوم المرأة الإماراتية 2023

تعرفنا فيما سبق عن أبرز الكلمات بمناسبة يوم المرأة، حيث هناك الكثير من يبحث أجمل ما يمكننا تقديمه عبر الرسائل في هذه المناسبة في الإمارات العربية وعلاوة على ذلك سوف نرفق لكم أبرز الرسائل بمناسبة هذا اليوم:

  • تعتبر نون النسوة بنكهة إماراتية مطلقة هي الشعار الجميل الذي نرفعه في هذا اليوم مكللا بأجمل التهاني وأطيب الأمنيات والتبريكات لكل امرأة تستقر في ظل دولة الإمارات فكل عام وأنتن الجمال.
  • في اليوم الإماراتي للمرأة يطيب لنا كرجالات الدولة الإماراتية أن نقف تقديرا واحتراما لهذه المناسبة الكبيرة وأن نتقدم بأحر التهاني وأعظم الأمنيات لكن بالسعادة والخير والبركة في جل أوقاتكن طيلة السنين.
  • كل سنة وكل امرأة عربية في دولة الإمارات العربية المتحدة بألف ألف خير، هنيئا لكن يومكن الكبير وهنيئا لنا وجودكن في هذا الوطن والذي قد أضفى جمالا لا يمكن الاستغناء عنه مهما حصل.
  • تسير الحروف المكللة بالذهب والمحملة بأجمل المشاعر في طريقها إلى تلك المرأة المكافحة والتي تستحق التقدير في يومها الكبير ويطيب لي أن أعلن بصوت عالي أنتن جمال هذه الدولة وقلبها النابض أنتن الأمل والرقة والعذوبة.
  • إلى تلك السيدة الفاضلة التي تحمل في شرايينها دما طيبا مباركا في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى تلك الحبيبة التي تستوطن الروح دون تراجع تطيب كلمات التهاني في طريقها إليك سيدتي بمناسبة اليوم الإماراتي للمرأة.

أجمل ما قبل بمناسبة يوم المرأة الإماراتية 2023

يوم المرأة الإماراتية هو عبارة عن مناسبة وطنية كبيرة وهامة في العالم العربي، حيث هناك الكثير من قيل فيها من الكلمات الجميلة والمعبرة، وبالتالي سوف نتطرق إلى أجمل ما قيل في هذا اليوم:

  • الشيخة فاطمة بنت مبارك: “بناتي الغاليات.. أنتن أكثر ما يشغلني وأمانة وضعتها على عاتقي أمام الله سبحانه وتعالى.. أعاهدكن بأن أبقى سنداً لكنّ.. راعية لأحلامكن.. داعمة لأفكاركن.. مشجعة لطموحاتكن التي لا تعرف المستحيل.. لكن مني كل الحب والتقدير والاعتزاز.. وفقكم الله وسدد خطاكن”.
  • مريم بن محمد المهيري“تمكنت المرأة في ظل تمكين القيادة الرشيدة التي تؤمن بأهمية إشراك المرأة في استشراف وصناعة المستقبل والسير في عملية التنمية المستدامة، من تقديم إضافة نوعية في جميع القطاعات التي عملت وأبدعت فيها ، كما أنها تمكنت من تحقيق نجاحات يفتخر بها الوطن، ويجني المجتمع اليوم ثمارها بإنجازات وصلت بها المرأة الإماراتية للعالمية”.
  • المبارك“إن الذكرى الخمسين لتأسيس دولتنا توفر منصة مثالية للإشادة بالإنجازات الهائلة التي حققتها النساء الملهمات اللاتي أثبتن جدارتهن في شغل مناصب قيادية مختلفة، تدفعها إلى ذلك ثقة القيادة بقدرة المرأة على العطاء، وجدارتها بتولي أرفع المهام، وزيادة نسبة تمثيلها في المجلس الوطني الاتحادي، والسلك الدبلوماسي وعالم الأعمال والقطاع الثقافي”.
  • شذى النقبي: “الإماراتية صاحبة علامة مضيئة بمسيرة الإنجازات”.
  • مديرة نادي دبي للصحافة ميثاء بوحميد: “التوازن بين الجنسين سر نجاح الإماراتية”.

شعر عن المرأة الإماراتية في يومها الوطني

يعد يوم المرأة الإماراتي هو يوم إلهامي لكافة الشعراء في دولة الإمارات وبعد أن قدمنا فيما سبق كلمة بمناسبة يوم المرأة لا بد منا أن نقوم بتقديم أجمل الأشعار بهذه المناسبة الجميلة:

  • قال مصطفى صادق الرافعي:

رأيتُ نساءَ الزمانِ كثاراً

وحسبكَ واحدةٌ في الزمانْ

فإن رمتها فالتمسْ وصفها

فقد ميزتْ بصفاتٍ ثمانْ

بوجهِ الجمالِ ورأسِ الذكاءِ

وعينِ العفافِ وصدقِ اللسانْ

وقلبِ الحبِّ وصدرِ الصبورِ

  • قصيدة لحافظ إبراهيم عن المرأة:

مَن لي بِتَربِيَةِ النِساءِ فَإِنَّها

في الشَرقِ عِلَّةُ ذَلِكَ الإِخفاقِ

الأُمُّ مَدرَسَةٌ إِذا أَعدَدتَها

أَعدَدتَ شَعباً طَيِّبَ الأَعراقِ

الأُمُّ رَوضٌ إِن تَعَهَّدَهُ الحَيا

بِالرِيِّ أَورَقَ أَيَّما إيراقِ

الأُمُّ أُستاذُ الأَساتِذَةِ الأُلى

شَغَلَت مَآثِرُهُم مَدى الآفاقِ

أَنا لا أَقولُ دَعوا النِساءَ سَوافِراً

بَينَ الرِجالِ يَجُلنَ في الأَسواقِ

يَدرُجنَ حَيثُ أَرَدنَ لا مِن وازِعٍ

يَحذَرنَ رِقبَتَهُ وَلا مِن واقي

يَفعَلنَ أَفعالَ الرِجالِ لِواهِياً

عَن واجِباتِ نَواعِسِ الأَحداقِ

في دورِهِنَّ شُؤونُهُنَّ كَثيرَةٌ

خواطر للتهنئة بيوم المرأة الإماراتية

إن المرأة من أبرز كنوز الدنيا وجودها شيء يجلب لنا السعادة فهي الأم والأخت والسند والصديقة، وبالإضافة إلى ذلك سوف نعرض لكم بعض الخواطر بمناسبة هذا اليوم:

  • إن الفداء بين أيامكنَّ قد تجسد والفرحة اليوم بيومكنَّ قلوبنا تسعد يا من كنتنَّ للأجيال خير مربٍ ومرشد.
  • إن السعادة لم تكتمل إلا بوجودكنَّ يا من كانت الرفعة والعلو مكانتكنَّ، ففي يومكن تستحقنَّ الثناء يا عز أوطانكنَّ.
  • السعادة الأولى والأخيرة بوجود وكن كل أيامنا تصبح جميلة وبيومكن تستحقنَّ كل التقدير يا من جعلتنَّ لنا بوفائكنَّ للسعادة حيلة.
  • لقد تعبت وبالعطاء لم تبخلنَّ، وكان يومكنَّ هذا سعادة لقوبنا وهناء أزال العناء عن قلوبنا فنحن فخورون بكنَّ وبما قدمتنَّ.

صور بمناسبة يوم المرأة الإماراتية

المرأة هي الإنسانة الوحيدة التي تتحمل كافة المصاعب لتربي أجيال جديدة مليئة بالنشاط والحيوية حيث بها يرتقي العالم العربي ويزول اليأس، وعلاوة على ذلك سوف نتطرق فيما يلي إلى أبرز الصور بمناسبة هذا اليوم:

كلمة بمناسبة يوم المرأة الإماراتية 2023

كلمة بمناسبة يوم المرأة الإماراتية 2023

كلمة بمناسبة يوم المرأة الإماراتية 2023

كلمة بمناسبة يوم المرأة الإماراتية 2023

في نهاية المقال تعرفنا على كلمة بمناسبة يوم المرأة الإماراتية 2023، كما وتعرفنا أيضا على أبرز الخواطر والكلمات بمناسبة هذا اليوم العظيم، كما وسردنا لكم أيضا شعر بمناسبة يوم المرأة الإماراتية.