كذبة نيسان اي شهر، من العادات التي اشتهرت في أبريل وهي إحدى العادات الأوروبية التي اخترعها الغرب والتي بدأت على شكل مزحة ونقلتها بين العرب، وفي كثير من الأحيان ينتهي الأمر بشكل محزن ومأسوي بسبب المزحة، والجدير بالذكر أنها أصبحت ممارسة يمارسها كثير من الناس في الدول العربية والغربية ويسعدون بها، ومن خلال مقالنا سوف نتعرف على كذبة نيسان اي شهر، وسوف نتعرف أيضا على ما هي كذبة نيسان وأبرز المعلومات عنها.

كذبة نيسان اي شهر

يصادف يوم كذبة أبريل اليوم الأول من الشهر في التقويم الميلادي وهو اليوم الذي يمزح فيه الناس ويلعبون المقالب على بعضهم البعض، بالتالي فإنه حدث تقليدي في العديد من البلدان ولكن لا يعتبر عطلة رسمية ويوم كذبة أبريل هو في الأصل عادة أوروبية وتنتشر الشائعات والأكاذيب، جدير بالذكر أن الأوروبيين في الغرب يسمون ضحايا أكاذيب الناس “أغبياء كذبة أبريل”.

شاهد أيضا: في اي شهر كان الاسراء والمعراج

ما هي قصة كذبة نيسان

كذبة نيسان اي شهر

لم يتم تأكيد قصة يوم كذبة أبريل بعد ولكن الأكثر تصديقًا هو أن هذه المناسبة تعود إلى العصور الوسطى، عندما احتفل الناس بيوم رأس السنة الجديدة في 25 مارس حتى الأول من أبريل في فرنسا، وبما أن الاحتفال يصادف الأول من أبريل لا تزال هناك مجموعة من الأشخاص يسخرون من الأشخاص الذين يحتفلون بالعام الجديد في الأول من أبريل.

شاهد أيضا: سبتمبر اي شهر ميلادي سبتمبر شهر كم

كذبة نيسان في الإسلام

كذبة نيسان اي شهر

يوم كذبة أبريل محرم في الإسلام لأن الكذب لا يجوز في الإسلام كما لا يجوز للمسلمين التشبه بالآخرين، حيث قال رسول الله “من تشبه بقوم فهو منهم” لذلك هناك معارضة كبيرة لانتشار هذه الفرصة في الدول العربية لأنها تتعارض مع القيم والمبادئ الإسلامية، في يومنا هذا تكثر الشائعات والأكاذيب وحتى يومنا هذا لا يزال البعض يعتقد بهذه الأكاذيب وتتحول المزحات إلى أمور خطيرة وخبيثة.

أطرف أكاذيب إبريل

ربما تم تداول أشهر وأطرف كذبة في العالم في الأول من أبريل عندما زار الملك كارول متحفًا في العاصمة الرومانية، فذهب أحد الرسامين وهو يعلم أنه قادم إلى المتحف أمامه ورسم ورقة نقدية عتيقة فأمر الملك أحد الحراس باستلامها وسرعان ما تم كشف الكذبة.

  • في إنجلترا على وجه التحديد في 1 أبريل 1860.
  • أصدر رجال البريد بطاقات بها ملصقات لمئات من سكان مدينة لندن.
  • لحضور الحفل السنوي لغسل الأسود البيضاء في برج لندن.
  • وجاء مئات الأشخاص إلى برج لندن لحضور الحفل دون دفع أي رسوم مالية.
  • تزامنت هذه الكذبة مع بعض الحوادث المروعة في لندن.
  • كان هناك امرأة تطلب المساعدة نتيجة حريق في منزلها لكن دون جدوى.
  • حيث اعتقد الناس أنها إحدى أكاذيب الأول من أبريل. خسارة الحياة.

في نهاية المقال تعرفنا على كذبة نيسان اي شهر، وبالتالي تعرفنا أيضا على ما هي كذبة نيسان، وبالإضافة إلى ذلك سردنا لكم أبرز الأكاذيب في أبريل.