فعاليات الكونغرس العالمي للإعلام في أبوظبي، أبوظبي في 15 نوفمبر / بنا / انطلقت أعمال الدورة الأولى للمؤتمر العالمي للإعلام 2023 اليوم في أبوظبي تحت شعار “تشكيل مستقبل قطاع الإعلام”، شارك في ذلك أكثر من 1200 من قادة القطاع الإعلامي والرواد والخبراء والمؤثرين والخبراء ورموز الفكر تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الديوان الرئاسي في دولة الإمارات العربية المتحدة، فعاليات الكونغرس العالمي للإعلام في أبوظبي.

الكونغرس العالمي للإعلام

وأكد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان في كلمته الافتتاحية السيد محمد جلال الريشي مدير عام دائرة الاتصالات الإماراتية، يعد المؤتمر العالمي للإعلام تتويجًا لجهود الدولة في إرساء الأساس لبيئة عمل إعلامية مرنة وتنافسية وممتازة وذلك من خلال جلب قادة الإعلام والمهنيين والشخصيات الصناعية من جميع أنحاء العالم إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، يقوم على بنية تحتية رقمية متطورة تمكن المؤسسات العالمية من أداء مهامها الإعلامية. ويأتي ذلك ترسيخاً لمكانتها كمركز ووجهة عالمية لاستضافة المواهب والمبدعين والمؤثرين في مجال الإعلام والتواصل الاجتماعي في ضوء التغير السريع والتحول الرقمي.

شاهد أيضا: فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2023

أبو ظبي تستضيف الكونغرس العالمي للإعلام

فعاليات الكونغرس العالمي للإعلام في أبوظبي

في 15 نوفمبر ستعقد الجلسة الأولى للمؤتمر العالمي للإعلام في أبو ظبي، يعد هذا المؤتمر الأول من نوعه في الشرق الأوسط لمناقشة مستقبل الإعلام والتحديات التي تواجه القطاع، سيستمر الحدث لمدة ثلاثة أيام وسيجمع 170 شركة دولية متخصصة في صناعة الإعلام ومجموعة النخبة من الشخصيات الإعلامية بما في ذلك المئات من الشخصيات الإعلامية لتطوير مبادراتهم الفريدة لتطوير قطاع الإعلام ومعالجة القضايا التي تواجه وسائل الإعلام المؤسسات مناقشة وجهات النظر الواسعة لابتكار الحلول. على مستويات مختلفة.

شاهد أيضا: فعاليات منتدى مسك العالمي

فعاليات الكونغرس العالمي للإعلام في أبوظبي

سيشمل المؤتمر العالمي للإعلام مؤتمراً ومعرضاً خاصاً بصناعة الإعلام للتعرف على حقائق صناعة الإعلام وتجسيد رؤية استشرافية لمستقبل هذه الصناعة الرائدة ومحفز للتنمية المستدامة للمجتمع، سيجمع الحدث العالمي أكثر من 200 رئيس تنفيذي.

  • سيشمل أكثر من 30 جلسة تفاعلية وأكثر من 40 ورشة عمل مع أكثر من 162 متحدثًا دوليًا معروفًا.
  • ويشارك في المعرض أكثر من 172 وكالة وشركات إعلامية بارزة من جميع أنحاء العالم تمثل 38 دولة لعرض أحدث التقنيات العالمية المخصصة لهذا المجال المهم.
  • سيشمل المؤتمر العالمي للإعلام أيضًا عددًا من الأحداث الفرعية التي تقام لأول مرة في الشرق الأوسط بما في ذلك برنامج المشترين العالميين الذي يجمع أكثر من 170 مشتريًا من جميع أنحاء العالم ويوفر منصة للتميز.
  • سيجمع أبرز المشترين والموردين من جميع أنحاء العالم لعرض أفضل التقنيات والخدمات والمعرفة في قطاع الإعلام.
  • سيركز المؤتمر العالمي للإعلام 2023 على العديد من المحاور والموضوعات والقضايا الرئيسية مثل الاتصالات الرقمية وتأثير الذكاء الاصطناعي على وسائل الإعلام الحديثة ودمج التكنولوجيا المتقدمة والابتكار في قطاع الإعلام.
  • تستضيف أعمال المؤتمر سلسلة من الحوارات التي تشهد إطلاق ابتكارات جديدة وورش عمل تفاعلية وجلسات حوارية.
  • بالإضافة إلى العديد من اللقاءات الثنائية بين مختلف المشاركين على هامش الحدث ومجموعة من الجلسات المتخصصة في المجالات الصحفية والإذاعة والتلفزيون والإنترنت والاتصالات الاجتماعية والمؤثرين العالميين.
  • يتضمن جدول أعمال المؤتمر 30 جلسة تفاعلية تركز على ثلاثة محاور رئيسية تركز جميعها على التكنولوجيا الرقمية والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة والابتكار.

في نهاية المقال تعرفنا على فعاليات الكونغرس العالمي للإعلام في أبوظبي، وبالتالي تعرفنا أيضا على أبرز المعلومات التي تخص فعاليات الكونغرس العالمي، وبالإضافة إلى ذلك سردنا لكم أيضا أبرز وأشهر الفعاليات.