من هو عبدالعزيز بن حمد بن صالح الرميح، دوما تسعى المملكة العربية السعودية إلى توفير فرص عمل للكوادر البشرية في كافة المجالات، إلا أن تم الإعلان من قبل خادم الحرمين الشريفين على تعيين شخصيات بارزة وهادفة في المملكة العربية السعودية بمناصب وزارية جديدة، ومن ضمنهم إعطاء المهندس السعودي عبد العزيز منصب جديد في العمل، وخلال ذلك المقال سنتعرف على من هو عبدالعزيز بن حمد بن صالح الرميح.

من هو عبدالعزيز بن حمد بن صالح الرميح

من المعروف أن عبد العزيز الرميح هو مهندس كبير تلقى تعليمه بالمملكة العربية السعودية إلا أن أصبح شخصية بارزة وهادفة، ومن أهم المعلومات الشخصية المتعلقة به.

  • يعرف عبد العزيز أنه ذو الأصل السعودي، وهو مهندس حاسوب وبرمجيات، يشغل حاليا منصب وزير الصحة للتخطيط والتطوير في المملكة العربية السعودية.
  • يعتقد أنه من العقد الثلاثين، وخاض العديد من المناصب منذ عام 2013م.
  • تمكن عبد العزيز من الدراسات العليا في قسم إدارة الأعمال جامعة إسكس في الولايات المتحدة الأمريكية، ومن ثم ماجستير في هندسة الاتصالات منذ عام 2002.
  • واستكمل تعليمة في هندسة الحاسوب  إلا أن أصبح خريج جامعة الملك سعود بدرجة بكالوريوس وذلك منذ عام 1998م.

شاهد أيضا:من هو محمد بن عبد الله بن صالح العميل ويكيبيديا

تفاصيل تعيين عبدالعزيز بن حمد الرميح نائبًا لوزير الصحة

من هو عبدالعزيز بن حمد بن صالح الرميح

من المعروف أن خادم الحرمين الشريفين قام بإصدار مجموعة من القرارات الملكية ومناصب عمل سياسية في المملكة العربية السعودية، حيث إن كان من ضمن الشخصيات الهامة عبد العزيز.

  • عبدالعزيز بن حمد بن صالح الرميح أصبح نائبا لوزارة الصحة وذلك من تاريخ 3 يوليو 2023م في يوم الأحد الموافق.
  • نم تعيينه إنه من الشخصيات الطموحة التي تسعى إلى الجهود العظيمة وتقديمها لأبناء الشعب السعودي.
  • بجانب قدرته الكافية على إدارة ذلك المنصب لأشغاله العديد من المناصب ومن أهمها منصب التخطيط والتطوير والرقابة.

أبرز مناصب شغلها عبدالعزيز الرميح

هناك مجموعة من المناصب التي شغلها عبد العزيز الرميح حلال مسيرته العلمية والعملية، وقبل أن يتم تعيينه اليوم  وزيرا للصحة، ومن أبرز مناصبه.

  • تمكن العمل مع  شركة أكسنتشر العالمية منذ عام 2018 م، وتمكن من إشغال دور المدير العام للقطاع الحكومي والصحي.
  • وتمكن من تطبيق تعليمه في مجال الحاسوب وإشغال منصب في وزارة الحرس الوطني على أن يكون المدير التنفيذي لخدمات المعلومات الصحية في الشؤون الصحية.
  • علاوة على ذلك تمكن من إشغال منصب نائب الرئيس للجمعية السعودية للمعلوماتية الصحية وذلك في عام 2013.

شاهد أيضا: من هو أيمن بن محمد السياري محافظ البنك المركزي الجديد

في ختامنا لهذا المقال تمكنا من التعرف على أبرز الشخصيات الهامة في المملكة التي تم تعيينها من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سليمان بن  السعود، تعرفنا على من هو عبدالعزيز بن حَمد بن صالح الرميح، واهم المعلومات الشخصية عنه، وآخر إنجازاته، حيث إنه تم تعيينه اليوم رئيس في وزارة الصحة.