سبب وفاة الامير عبدالرحمن بن ناصر بن عبد العزيز ٱل سعود، حيث تم الإعلان عن وفاة عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز في المملكة العربية السعودية، والذي كان مشهورا بأعمال الخير، وكان في منصب محافظ لـمحافظة الخرج السعودية، وقد انتشر خبر وفاته على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، وعم الحزن بين أهالي مدينة “السيح”، وسنقدم لكم عبر هذا الموقع أهم المعلومات المتوفرة عن الأمير عبدالرحمن بن ناصر عبدالعزيز آل سعود.

عبد الرحمن بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود ويكيبيديا

الأمير عبد الرحمن بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود، هو الابن الحادي عشر لوالده ناصر بن عبد العزيز آل سعود، ووالدته هي الأميرة العنود بنت رشيد بن جبر الرشيد، وهو من مواليد عام 1947 ميلادي، وتُوفي عن عمر يناهز الـ 75 عام، وقد كان في وقت سابق بمنصب محافظ محافظة الخرج.

واشتهر الأمير عبد الرحمن بن ناصر بحب أعمال الخير والتطوع لمساعدة الآخرين، حيث كان رجلا ذو سمعةٍ طيبةٍ بين الناس، ومن الشخصيات المحبوبة، وكان يحل مشاكل المواطنين في محافظة السيح وهي أكبر مدن في الخرج، التي تولى الإمارة فيها في الفترة من عام 2001 – 1422 هـجري، بعد أن جاء من محافظة الدرعية، وقد ساهم في تطوير عدد كبير المنشآت والمباني والمشاريع التنموية في المحافظة.

سبب وفاة الامير عبدالرحمن بن ناصر بن عبد العزيز ٱل سعود

من هن زوجات الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبد العزيز

تزوج الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز أربع زوجات وهن من أبرز وأكبر العائلات في المملكة العربية السعودية، وأسماء زوجاته هن كالتالي:

  • الأميرة منيرة بنت محمد بن عبد العزيز آل سعود، وأنجب منها الأمير فيصل، والأميرة جواهر.
  • الأميرة وطفاء بنت سعود بن عبد العزيز آل سعود وهي (مطلقة)، ووالدة الأمير عبد العزيز، الأمير عبد الإله، الأمير سعود، والأمير محمد.
  • الأميرة عبير بنت عبد الله السويلم وهي مطلقة.
  • الأميرة مشاعل بنت محمد بن عبد الله العيبان، وهي والدة الأمير سلمان.

شاهد أيضا: سبب وفاة الاميرة لولوة بنت فهد بن عبد العزيز ال سعود

من هم أبناء الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبد العزيز

تزوج الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز من أربع نساء، وأنجب منهن الأربعة، وله سبعة أبناء ذكور وأسماؤهم كالتالي:

  1. الأمير فيصل بن عبد الرحمن بن ناصر رحمه الله، وكان متزوج من الأميرة هيفاء بنت فهد بن سعد السديري وأبناءه هم:الأمير ناصر (متزوج من كريمة الأمير محمد بن سعود بن هذلول آل سعود) والأميرة سارة (متزوجة من الأمير نايف بن مشاري بن عبد الرحمن بن مشاري آل سعود)، والأميرة جواهر بنت عبد الرحمن بن ناصر.
  2. الأمير عبد العزيز بن عبد الرحمن بن ناصر وهو مستشار وكيل وزارة الداخلية لشؤون المناطق، وهو متزوج من الأميرة ريم بنت فهد بن سعود بن هذلول آل سعود وبناته هن الأميرة وطفاء، الأميرة جواهر، الأميرة ديمة، والأميرة سحاب.
  3. الأمير عبد الإله بن عبد الرحمن بن ناصر، وهو رئيس المنظمة العربية لحقوق الطفل، و متزوج من الأميرة صيتة بنت عبد الله الدامر وأبناؤه هم الأمير فيصل، الأميرة نورة، الأمير عبد الرحمن، والأميرة العنود.
  4. الأمير سعود بن عبد الرحمن بن ناصر وهو نائب أمير منطقة الحدود الشمالية، ومتزوج من الأميرة سارة بنت مقرن بن عبد العزيز آل سعود وابنه الأمير منصور.
  5. الأمير محمد بن عبد الرحمن بن ناصر  وهو رئيس مجلس إدارة شركة أساطير الرياضة، ومتزوج من الأميرة الجوهرة بنت سيف النصر بن سعود بن عبد العزيز آل سعود وبناته هن الأميرة لولوة، والأميرة بسمة.
  6. الأمير سلمان بن عبد الرحمن بن ناصر.

سبب وفاة الامير عبدالرحمن بن ناصر بن عبد العزيز ٱل سعود

توفي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز صباح يوم الأربعاء الموافق 28 ذو الحجة عام 1444 هجري، عن عمر يناهز 75 عاماً، حيث تُوفي بعد صراع طويل مع المرض، وقد عانى في الأيام الأخيرة من حياته من وعكة صحية، دخل على إثرها إلى المستشفى، ثم وافته المنية، ونعاه الكثير من الشخصيات المرموقة في المملكة، وكتب محمد بن عبدالرحمن آل سعود على حسابه الشخصي قائلا: “إنا لله وإنا إليه راجعون، بقلب مؤمن وراضي بقضاء الله وقدره انعي فقيدي الغالي أبي وقطعة من قلبي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز الذي انتقل إلي رحمه الله تعالى صباح اليوم اسأل الله العلي العظيم أن يتغمده بواسع رحمته ويجعل ما أصابه تكفير ورفعه في الدرجات وأن يسكنه فسيح جناته”.

شاهد المزيد: سبب وفاة الامير تركي بن سعود بن تركي بن سعود ٱل سعود

سبب وفاة الامير عبدالرحمن بن ناصر بن عبد العزيز ٱل سعود، كان هذا عنوان مقالنا، والذي تحدثنا فيه عن وفاة الأمير عبدالرحمن بن ناصر عبد العزيز آل سعود، وعن السيرة الذاتية وعائلته وزوجاته وأبنائه.