رابط الإستعلام عن نتيجة قرعة الحج 2023 في مصر، في الساعات القليلة الماضية اعلنت وزارة الأوقاف للشؤون الدينية في جمهورية مصر العربية عن اسماء الأشخاص المقبولين لأداء فريضة الحج لموسم 2023م، حيث أنّ اختيار الاسماء جاء باستيفاء كافة الشروط التي تم الإعلان عنها، وقد زادت عملية البحث على متصفحات الانترنت من أجل الوصول إلى رابط الإستعلام عن نتيجة قرعة الحج 2023 في مصر.

نتيجة قرعة الحج 2023

رابط الإستعلام عن نتيجة قرعة الحج 2023 في مصر

تم الإعلان عبر مديريات الأمن في مختلف محافظات جمهورية مصر العربية عن نتائج القبول للمواطنين المسجلين لأداء مناسك الحج لموسم 2023م، وقد تم الإعلان عن النتائج عبر البوابة الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية المصرية، ويجدر الإشارة إلى أنّ الاسماء تم اختيارهم بناء على شروط محددة مسبقاً، ومن تطابق عليه كافة الشروط تم اختيار اسمه ضمن القرعة، وفي الساعات القليلة الماضية تم إجراء القرعة.

شاهد أيضاً: رابط نتائج أسماء الحجاج 2023 فلسطين

قرعة الحج 2023 مصر

في الساعات القليلة الماضية تم البدء بإجراء القرعة لموسم الحج 2023م في مديريات الأمن بمختلف أنحاء جمهورية مصر العربية، ويجدر الإشارة إلى أنّ القرعة ستستمر حتى يوم الأربعاء الموافق الخامس عشر من شهر مارس 2023م، وفي هذه الفقرة نرفق لكم مواعيد القرعة في مختلف المديريات بمحافظات جمهورية مصر العربية وهي:

  • يوم السبت الموافق الحادي عشر من شهر مارس 2023 إجراء القرعة في مديريات أمن القاهرة، الجيزة، أسوان، الإسكندرية، الشرقية.
  • الأحد الموافق الثاني عشر من شهر مارس 2023م إجراء القرعة في مديريات أمن مطروح، والأقصر، ودمياط، والدقهلية، والفيوم، والقليوبية.
  • الاثنين الموافق الثالث عشر من شهر مارس 2023م إجراء القرعة في مديريات أمن البحيرة، الغربية، قنا، بورسعيد، الوادي الجديد، المنيا.
  • الثلاثاء الموافق الرابع عشر من شهر مارس 2023م إجراء القرعة في مديريات أمن المنوفية، كفر الشيخ، أسيوط، الإسماعيلية، بني سويف.
  • الأربعاء الموافق الخامس عشر من شهر مارس 2023م إجراء القرعة في مديريات أمن السويس، جنوب سيناء، سوهاج، شمال سيناء، البحر الأحمر.

شاهد أيضاً: رابط تقديم وظائف وزارة الحج والعمرة الموسمية 1444 – 2023

طريقة الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج 2023

هناك الكثير من عمليات البحث على متصفحات الانترنت من أجل التعرف على أسماء الأشخاص المقبولين للحج في جمهورية مصر العربية، حيث أنّ هذه العملية تتطلب الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الداخلية بمصر، وفي هذه الفقرة نرفق لكم الطريقة التسلسلية للاستعلام عن النتيجة وهي:

  • الدخول إلى موقع بوابة الحج المصرية ” من هنا “.
  • إدخال الرقم القومي ورقم المصنع في بطاقة الرقم القومي.
  • النقر على أيقونة ابحث.
  • سيتم عرض نتيجة طلب الحج الخاص بك سواء بالقبول أو الرفض.

تكلفة حج القرعة 2023 مصر

حددت وزارة الداخلية في جمهورية مصر العربية تكلفة حج القرعة لعام 2023م، بحيث يبدأ سداد كافة تكاليف الحج في مختلف فروع البنوك الوطنية منها: البنك الأهلي، بنك القاهرة، بنك مصر، ومكاتب الهيئة القومية للبريد في مصر على حساب مدفوعات حكومية، ومن المقرر أنّ يبدأ سداد تكلفة حج القرعة يوم الاثنين الموافق الثالث عشر من شهر مارس 2023م، يستمر حتى الثالث والعشرين من شهر مارس 2023م، وتبلغ قيمة تكاليف الحج حوالي 148 ألف و500 جنيه مصري، إضافة إلى قيمة تذكرة السفر بالطائرة والتي تُقدر 27 ألف جنيه مصري.

رابط الإستعلام عن نتيجة قرعة الحج 2023 في مصر

تم الكشف عبر وزارة الداخلية المصرية عن أسماء جميع المواطنين المقبولين في الحج لموسم 2023م، ويُمكن التعرف على الاسماء المقبولين للحج لموسم 2023م من جمهورية مصر العربية من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الداخلية المصرية، وفي هذه الفقرة سنرفق لكم رابط الدخول إلى الموقع بشكل مباشر، وللدخول إلى الموقع مباشرة ” من هنا “.

رابط الإستعلام عن نتيجة قرعة الحج 2023 في مصر، في هذه المقالة قدمنا لكم كافة التفاصيل المتعلقة بقرعة الحج في جمهورية مصر العربية، كما أنّنا ارفقنا لكم الطريقة الكاملة لإجراء عملية الاستعلام عبر المنصة الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية بجمهورية مصر العربية.