من هو قائد الجيش السوداني واهم المعلومات عنه، بعد اندلاع اشتباكات عنيفة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، حيث يريد الجميع معرفة من سيكون القائد الحالي للجيش السوداني في عام 2023، الذي يحاول حماية الإرث الذي حصلوا عليه عندما تمكنوا من الإطاحة بالرئيس السوداني عمر البشير الذي كان رئيسا للسودان، لكن بعد أن كانت حياة السواد في خطر أقيل الرئيس السوداني في انقلاب عسكري بقيادة الفريق عبد الفتاح البرهان، ومن خلال مقالنا سوف نتعرف على من هو قائد الجيش السوداني واهم المعلومات عنه.

من هو قائد الجيش السوداني واهم المعلومات عنه

الكل يريد أن يعرف من هو القائد العسكري السوداني الحالي وقالت السلطة المختصة إن قائد الجيش السوداني هو الفريق الركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني، والذي استطاع ان يقود انقلاب عسكري في عام 2019م عندما استولى البرهان على قصر الجمهورية بجيشه والسيطرة على قصر الرئيس السوداني عمر البشير الذي كان يحكمه لفترة زمنية طويلة، وقال البرهان إنه يحاول تنفيذ عدد من الإصلاحات على الساحة السودانية التي أفسدها الرئيس السوداني عمر البشير والوفد المرافق له.

شاهد أيضا: من هو سلطان بروناي الحالي وأهم معلومات ويكيبيديا عنه

من هو قائد قوات الدعم السريع السودانية

من هو قائد الجيش السوداني

تدخل قوات الرد السريع السودانية في اشتباكات عنيفة للغاية مع الجيش السوداني الذي يسيطر على مساحات واسعة من الأمة السودانية، وقال للخبراء إن قائد قوة الإغاثة السريعة في السودان هو محمد حمدان دقلو.

  • حيث يُعرف في السودان باسم حميدتي لمنصبه كنائب لرئيس مجلس السيادة السوداني.
  • بالإضافة إلى ذلك قالت وسائل إعلام سودانية إن القوات المساندة تمكنت من السيطرة على قصر الجمهورية السودانية.
  • ومقر إقامة الفريق الركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني.

شاهد أيضا: من هو زوج جوري بكر التي لعبت دور وداد في جعفر العمدة

كم يبلغ عدد قوات الدعم السريع في السودان

من هو قائد الجيش السوداني

يقدر المحللون العسكريون أن قوة الإغاثة السريعة يبلغ عددها حوالي 100000 مع قواعدها المنتشرة في جميع أنحاء البلاد، أيضا قالت قوات الإغاثة السريعة إنها تمكنت من الانخراط في اشتباكات عنيفة وقوية للغاية مع الجيش السوداني الذي قضى على بعضها.

  • لكن بعض المصادر تقول إن قوة الإغاثة السريعة تمكنت من السيطرة على القصر الجمهوري.
  • ومقر إقامة الفريق عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني.
  • الذي يحاول إعادة السيطرة على السودان.
  • وتحويله إلى دولة مواطنة كما في السابق بعد أن حكم الرئيس البشير البلاد.

في نهاية المقال تعرفنا على من هو قائد الجيش السودانى، وبالتالي تعرفنا على أبرز المعلومات الشخصية لديه، وبالإضافة إلى ذلك سردنا لكم أيضا كم يبلغ ثروة قوات الدعم السريع.